أسماء الموظفين في شركة أرامكو السعودية، حيث كشفت بعض المصادر الإلكترونية للشركة عن أسماء عمال أرامكو السعودية بعد إنجازها البارز في إمداد المملكة بالغاز الطبيعي والذي رفعها إلى المرتبة السابعة عالمياً، أصبح الحديث عنها أكثر انتشاراً واليوم نضع لكم في هذا المقال كل المعلومات عن أسماء الموظفين في شركة أرامكو السعودية .

أسماء موظفي أرامكو السعودية

  • كان الجهد الذي بذلته أرامكو للعمل على توسيع الاقتصاد السعودي ضمن الحركة الاقتصادية العالمية هو ما أدى إلى تصنيفها كواحدة من أفضل الشركات في العالم لتصدير الغاز الطبيعي لعب فريق العمل أيضًا دورًا مهمًا في دعم وتحقيق ذلك من خلال العمل كمحفزين للنمو طويل الأجل.
  • من المهم أن نلاحظ أن هذه الأعمال هي واحدة من العديد من الأعمال في المملكة العربية السعودية التي تسعى باستمرار لتحقيق النجاح المالي، وقد نال موظفوها قدرًا كبيرًا من الاحترام لعملهم في مجالات الاستكشاف والإنتاج بالإضافة إلى المجالات الاستراتيجية وتكامل جميع الشبكات الدولية في مجال تكرير النفط ومعالجته باستخدام أحدث التقنيات في مجال التنمية المستدامة.
  • وفقًا لبيانات الشركة لعام 2018، هناك أيضًا أكثر من 70000 موظف طموح يتمتعون بالمهارة في عرض أعمالهم تشمل هذه الإحصائية عددًا من الشركات لشركة أرامكو، مثل شركة ساتورب وأرامكو التي تتداول 679.5، مع ما يقرب من 607400 شخص من جنسيات سعودية وحوالي 84100 موظف من جنسيات أخرى.
  • بدونها، يُعتقد أن القوة العاملة في أرامكو تبلغ حوالي ألف شخص، وهم يشكلون أساسًا للأعمال. يمكن استخدام الفئات التالية لتجميع أسماء كوادر العاملين في أرامكو السعودية حسب أقسامهم أو مجالات خبرتهم:
أسماء الموظفين في شركة أرامكو السعودية
أسماء الموظفين في شركة أرامكو السعودية

أسماء أعضاء الإدارة العليا في أرامكو السعودية

يتكون فريق قيادة الشركة من مجلس الإدارة، الذي يعمل كأساس لتوجيه الموظفين، بالإضافة إلى أعضاء الإدارة العامة، الذين يتمثل دورهم في التعاون من أجل توجيه الأعمال نحو المسار الأفضل لتحقيق أهدافها الاستراتيجية. وتعزيز مكانتها منذ تأسيسها ككيان مستقل  بالإضافة إلى مسؤوليتهم عن القرارات اليومية التي تدعم أهداف الشركة والتي تنعكس في ضمان استمرار نجاحها. يوضح الجدول التالي أسماء هؤلاء الموظفين:

أسماء الموظفين والمكانة الوظيفية

  • أمين حسن الناصر: الرئيس وكبير الإداريين التنفيذيين لشركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية).
  • نبيل عبد العزيز المنصور: النائب الأعلى للرئيس، والمستشار القانوني العام، وأمين سر مجلس الإدارة.
  • محمد يحيى القحطاني: النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق.
  • عبد العزيز محمد القديمي:  النائب الأعلى للرئيس للتطوير المؤسسي.
  • أحمد عبد الرحمن السعدي :  النائب الأعلى للرئيس للخدمات الفنية.
  • خالد هاشم الدباغ :  النائب الأعلى للرئاسة المالية والاستراتيجية والتطوير.
  • ناصر خالد النعيمي: النائب الأعلى للرئيس للتنقيب والإنتاج (بالوكالة).
  • نبيل بن عبد الله الجامع: النائب الأعلى للرئيس لقطاع الموارد البشرية والخدمات المساندة.

مزايا الراتب في أرامكو السعودية

يظل العديد من العمال مخلصين لأرامكو بسبب المزايا والامتيازات التي تقدمها الشركة لموظفيها بالإضافة إلى الراتب التنافسي الذي لا يمكن أن تحصل عليه إحدى الشركات التي تعمل في نفس التخصص  الفوائد التالية ربما تكون أبرز هذه الفوائد:

الراتب الأساسي: مبلغ متفق عليه من المال يُمنح للموظف على أساس منتظم، مثل شهريًا أو بالساعة، ولا يشمل أي مزايا أو مدفوعات مرتبطة بموقع الوظيفة أو عوامل أخرى.

  • دعم الإسكان: بدلاً من إسكان الموظفين المؤهلين في مساكن الشركة، والتي تُدفع عادةً في شهر يناير من كل عام، تقدم المؤسسة إعانات الإسكان لأولئك الذين يتقاضون رواتب بالريال السعودي.

تتقلب قيمة برنامج حوافز أرامكو السعودية، وهو برنامج حوافز سنوي متغير متاح للموظفين على مستوى الشركة، وفقًا لأداء الموظف الفردي وأداء العمل ككل.

  • مكافأة رمضان: تُدفع مكافأة رمضان كل عام خلال شهر رمضان المبارك، وتساوي مكافأة رمضان الراتب الأساسي لشهر واحد.
  • بدل التسوية: دفع لمرة واحدة للموظفين المعينين حديثًا يساوي 60٪ من الراتب الأساسي لشهر واحد للموظفين غير المتزوجين و 60٪ من الراتب الأساسي لشهر واحد للموظفين المتزوجين من أجل مساعدتهم في تغطية النفقات غير المتوقعة.
  • مكافأة الموقع: الأعمال لديها عمليات منتشرة في جميع أنحاء المملكة. قد يعرض عليك صاحب العمل إعانة مالية تُدفع على أساس شهري إذا طُلب منك العمل في مكان بعيد.

عندما يتم تعيين موظف للعمل في موقع أو مهمة تتطلب مزيدًا من الوقت لإكمالها أكثر من المعتاد أو تتطلب العمل خارج ساعات العمل العادية، يتم الدفع لهم مقابل العمل الإضافي، والمعروف أيضًا باسم مكافآت التحول.

رواتب موظفي أرامكو السعودية

وبحسب أرقام 2018، فإن متوسط تعويضات موظف أرامكو في السعودية بلغ 35.97 ألف ريال سعودي شهريًا يبلغ متوسط الراتب السنوي لموظف أرامكو في المملكة العربية السعودية حوالي 431.6 ألف ريال سعودي.

من خلال الاطلاع على أسماء موظفي أرامكو السعودية، يمكنك معرفة المزيد عن تاريخ الشركة وكيف ساهم كل فرد في نجاحها في توريد الغاز الطبيعي للعالم بأسره.

اقرأ أيضًا: خطوات التسجيل في جمعية الوليد بن طلال 1444 أونلاين والشروط

وإلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية المقال ونكون عرضنا عليكم كل التفاصيل التي تتحدث عن أسماء الموظفين في شركة أرامكو السعودية والتي يبحث عنها العديد من الناس على محرك البحث كي يتعرف على معلومات تخص شركة ارامكوا اتمنى أن يستفيد الجميع من هذه المعلومات.