أسماء شركات مقاولات في أوروبا، حيث يبحث العديد من الأشخاص عن هذه الشركات لأغراض متعددة منها التوظيف، أو تبادل الخبرات أو التعاقد معها، كما أن هذه الشركات من أضخم وأكبر شركات المقاولات في الاتحاد الأوروبي، وسوف نعرض لكم في خلال السطور القادمة.

أسماء شركات مقاولات في أوروبا

في الآونة الأخيرة ومع تقدم المعمار والتطور العمراني في الدول العربية والأوروبية وغيرها، يبحث العديد عن مجال المقاولات ويحظى هذا المجال باهتمام الكثير من الأشخاص والهيئات والدول، بخاصة الشركات الأوروبية لتمتعها بالحضارة والبراعة والدقة والتطوير.

 بما يجعلها تتصدر قائمة الشركات على مستوى قارات العالم في مجال المقاولات، وذلك بعد التطور العمراني الذي شهدته أوروبا، ومما لا شك فيه أن شركات المقاولات الأوروبية تعمل على تنفيذ جميع الأعمال الخاصة بالبناء والتي تتمثل في بناء البنية التحتية، والجسور والأنفاق والمنشآت، والأبراج شاهقة الارتفاع.

وبما أن شركات قارة أوروبا تحتل المرتبة الأولى في وقتنا الراهن في هذا المجال يجب أن نعرف الكثير عن أسماء شركات مقاولات في أوروبا، ومن أبرز هذه الشركات.

وكالة فينشي

تعد وكالة فينشي من أهم الشركات الأوروبية في هذا المجال والتي، تتمركز في فرنسا، وأسست هذه الوكالة عام 1899، شركة لها تاريخ عريق وتحظى بهذا التاريخ الحافل، وهناك الكثير من المستثمرين في أنحاء العالم يتعاونون مع مؤسسة فينشي الفرنسية في أعمال المعمار وتعد من أكبر المستثمرين في قطر، حيث حققت الكثير من النجاحات والإنجازات في البناء فهي تساهم في المشاريع الضخمة مثل بناء المستشفيات والجسور، والمتاحف والأنفاق والعديد من المشاريع العملاقة.

مجموعة باور

من بين أفضل الشركات العملاقة في مجال المقاولات شركة باور، حيث أن منبع هذه الشركة في ألمانيا، حيث قامت بالعديد من النجاح والإنجاز خلال هذه الفترة في مجالات خاصة ومنها مجال الطاقة الكهرومائية، وأيضًا حققت باور إنجازات كبيرة مجال المزارعة الخاصة بالرياح ضمن قارة أفريقيا.

شركات مقاولات

يوجد العديد من شركات المقاولات في أوروبا التي لها سمعة طيبة، ويعرف عنها الكفاءة العالية ومن أسماء شركات مقاولات في أوروبا ما يلي:

وكالة سكانسكا 

أنشئت هذه الشركة حديثًا عام 2017 ، وتحديدًا في السويد وعلى الرغم من صغر عمرها المعماري بين أكبر وأضخم الشركات إلا أنها حققت عدد كبير من الإنجازات والنجاحات المتتالية رغم أنها شركة وليدة، حيث قامت بإنشاء وإعمار الكثير من الدول الشمالية، وأمريكا وذلك الذي جعلها أن تحقق أكبر عائد مادي خلال فترة قصيرة، ويصل العائد المادي لها ما يقارب من 18 مليار جنية استرليني كعائد سنوي، فهي تعمل في العديد من المجالات مثل أبنية الطاقة، والبنية التحتية للمشروعات الضخمة، وتجاوزت جميع العوائق المادية التي قابلتها، حيث عادت إلى مركزها وقوتها بجدارة كبيرة بين منافسيها. 

شركة بوينغ 

تحتل صادرة أهم عشرة مراكز لشركات المقاولات الأوروبية، حيث أنها متخصصة في المنشآت والأمنية، كما أنها تختص بالطاقة الحرارية خاصة في مشاريع جبل طارق، كما قامت شركة بوينغ بالكثير من المشاريع وبناء الأبراج، حيث أنها من أكبر الشركات التي تحقق عائد مادي كبير يصل إلى 32 مليار يورو سنويا. 

شركة بلفور بيتي 

يقع المقر الرئيسي لشركة بلفور في لندن، حيث حققت الشركة العديد من الإنجازات والأعمال المتميزة، وتعد من أفضل الشركات الخاصة بالمقاولات في أوروبا، كما أنها تحقق عائد سنوي يصل إلى 8 مليار يورو. 

أسماء شركات مقاولات في أوروبا
أسماء شركات مقاولات في أوروبا

شركة ريفاج 

تعد شركة ريتاج من أفضل الشركات في فرنسا، وتقدم خدمات المقاولات على مستوى العالم، قامت الشركة بإنشاء العديد من المباني والمنشآت في جميع المجالات، فهي شركة رائدة في مجال تخصصها حيث تمنح دوريات مستمرة في أعمال الصيانة والتحديث، كما أن لها دور كبير في مجال الرياح البحرية، كما أن الشركة تحقق عائد سنوي يقدر 16 مليار يورو، و أنجزت العديد من المشاريع الهامة منها 

  1. بناء بولندا خاص بفندق هيلتون في وارسو.
  2. بناء مستشفى شريك في بلجيكا.
  3. بناء مزرعة للرياح البحرية خاصة ببنك بوربو.

اقرأ أيضًا: ما هي منتجات الشركة العربية السعودية للتأمين التعاوني

قدمنا لكم عرض تفصيلي عن أسماء شركات مقاولات في أوروبا والتي تحتل صدارة الترتيب في الدول الأوروبية.