هل تعرف من هو افضل دكتور أطفال أنابيب في القصيم ؟ إن عملية زراعة أطفال الأنابيب انتشرت في الفترة الأخيرة بسبب مشاكل الإنجاب العديدة، فيلجأ كثير من الأزواج إلى حل مشكلتهم من خلال أطفال الأنابيب، وهي وسيلة من أقدم الوسائل المتبعة التي تعالج حالات تأخر الإنجاب، وأول طفل أنابيب في العالم هي الطفلة لويس براون التي ولدت في عام 1978، وبعدها أصبحت هذه الطريقة منتشرة بكثرة خاصة في هذا العصر.

أفضل دكتور أطفال أنابيب في القصيم

إن هناك العديد من الأطباء المختصين في عمليات أطفال الأنابيب بالقصيم، ولكن الدكتور سامر العلان الذي يعمل في مستشفى الحبيب، يعتبر أفضل دكتور يقوم بإجراء مثل هذه العمليات، فقد وصت به العديد من السيدات اللاتي خضعن لهذه العمليات على يده، وخبرته في العمل هي كالتالي:

  • دكتور سامر يعمل كرئيس قسم أمراض النسا والولادة وهو استشاري لأمراض العقم وأمراض النساء والتوليد في مستشفى القصيم، مستشفى سليمان الحبيب في السعودية، وقد عمل هناك من عام 2013 حتى عامنا هذا.
  • يعمل كاستشاري في أمراض النساء والتوليد حاليًا في مركز pkBS للعقم وأطفال الأنابيب، فهو يعمل في قسم العقم وأطفال الأنابيب والتوليد وقسم الأمراض الجينية، ويوجد هذا المركز في مستشفى القوات المسلحة الشمالية الغربية في تبوك.
  • حاصل على لقب مسجل أول أمراض النساء والتوليد في مستشفى القوات المسلحة الغربية، في عام 2006 حتى عام 2008.
  • مسجل أمراض النساء والولادة والعقم في مشفى الأسد الجامعي الذي يقع في سوريا في دمشق.

أفضل دكتور عقم في مستشفى الحبيب

يعتبر دكتور سليمان العبيد الذي يعمل في مستشفى سليمان الحبيب هو أفضل دكتور أطفال أنابيب في القصيم وهو أفضل استشاري لأمراض النساء والتوليد، وهو استشاري في أمراض العقم وأطفال الأنابيب، فقد حصل على الزمالة الملكية في أمراض النساء والتوليد من جامعة دالهاوسي في كندا عام 2033.

إن الدكتور سليمان هو واحد من أفضل الكفاءات الطبية الموجودة في مركز الدكتور سليمان الطبي، وذلك لأنه يقوم بإجراء الكثير من العمليات الجراحية التي تحتاج إلى دقة شديدة للنساء، ويقوم بإجراء جراحة المناظير للنساء.

إن دكتور سليمان العبيد لديه خبرة كبيرة في مجال علاج العقم وزراعة أطفال الأنابيب، وذلك لأنه قد حصل على شهادات طبية عديدة في هذا التخصص، فقد حصل على شهادة في علاج أمراض الغدد الصماء النسائية والعقم وذلك من جامعة دالهاوسي في عام 2005.

تكلفة أطفال الأنابيب في سليمان الحبيب 2022

بعد معرفة أفضل دكتور أطفال أنابيب في القصيم يجب أن تعرف أن مشاكل عدم الإنجاب والعقم من المشاكل المنتشرة في كافة بلاد العالم، وخاصة في البلاد العربية، وعلى الرغم أن العلم والطب تطورا، إلا أن هناك الكثير من الحالات التي يعجز الطب عن علاجها.

هذه المشكلة قد تسبب العديد من الصراعات في البيوت وبين الأسر، وقد تصل بعض العائلات إلى الانفصال أو الطلاق، وهناك الكثير من العلاجات الطبية المختلفة التي قد تأتي بنتيجة مذهلة.

يمكن أن يعتمد علاج بعض الأشخاص على الأدوية، أو الطرق الحديثة مثل الحمل خارج رحم المرأة ثم إعادة الجنين داخل الرحم، أو من خلال زراعة طفل الأنابيب.

ولكن قد تكون عملية أطفال الأنابيب مكلفة بعض الشيء لبعض العائلات وقد يختلف سعرها من مستشفى لأخرى، ولكن قد تبدأ تكاليف العملية في مستشفى سليمان الحبيب من 20 ألف ريال سعودي أو أكثر.

كيفية زراعة أطفال الأنابيب

بعد التعرف على أفضل دكتور أطفال أنابيب في القصيم يجب أن تعرف أن عملية أطفال الأنابيب تسمى In Vitro Fertilization، وهي عملية يتم بها تخصيب البويضة مع الحيوان المنوي في أنابيب المختبر، بعد ذلك يتم إعادة البويضة التي تم تخصيبها لرحم الأم، وقد تستغرق هذه العملية من يومين إلى 5 أيام، ويمكن للطبيب أن ينقل جنين أو أكثر للرحم، وإليك خطوات عملية أطفال الأنابيب بالتفصيل:

  • تتناول الأم أدوية هرمونية لتحفيز المبيض لكي ينتج الكثير من البويضات.
  • يتم اختيار أكبر وأفضل البويضات.
  • إذا اقترب موعد الدورة الشهرية، يستخدم الطبيب جهاز مهبلي يعمل بواسطة الموجات فوق الصوتية، ليتبين أمامه حجم البويضات وصلاحيتها.
  • يتم حقن الأم لكي تنطلق البويضات من المبيض، ثم يقوموا بتخديرها وتطهير المهبل.
  • تسحب البويضات من خلال الجهاز المهبلي.
  • تغسل البويضات الصالحة وتوضع في أنابيب الاختبار الخاصة بالمختبر.
  • تؤخذ الحيوانات المنوية الخاصة بالأب، ويتم وضعها مع البويضات.
  • توضع بويضة واحدة مع أكثر من حيوان منوي في أنبوبة اختبار وذلك لفترة تصل إلى يومين.
  • بعد أن تتم عملية التخصيب، يتم إرجاع الجنين للرحم حتى يكتمل نموه.

إن عملية أطفال الأنابيب تساعد المرأة بشكل كبير لكي تحصل على طفل أو أكثر إذا تقدمت في السن أو حدث لديها انسداد في الأنابيب أو تعرضت لالتهاب في بطانة الرحم، فهذه الوسيلة هي حل لكثير من المشاكل التي يواجهها الأزواج بسبب عدم الإنجاب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *