يعاني الكثير من قشرة الشعر على مدار العام، ولكن يزيد تواجد القشرة بالشعر في فصل الشتاء، وهذا الأمر يبدو مزعج كثيرا إلى النساء والرجال على حدا سواء، لأن قشرة الشعر تتلف الشعر وتعيق نموه. هناك العديد من شامبوهات الشعر التي تعالج القشرة، منها القوي ومنها الضعيف، ويوجد لكل شعر نوع شامبو معين يناسبه، لذلك نطرح في هذا المقال أفضل شامبو لعلاج القشرة حتى تتمكن من اختيار الشامبو المناسب لك لكي تتخلص من مشكلة القشرة نهائيا، وتحافظ على شعرك صحي وقوي وجذاب.

شامبو للقشرة

نعلم جميعا أن للشعر أنواع، وكل نوع من الشعر يناسبه نوع معين من الشامبو لعلاج جميع أمراض الشعر، ويوجد الكثير من شامبوهات الشعر المتخصصة في علاج القشرة، ولكن تختلف من نوع شعر إلى آخر، وفي هذا المقال نتحدث عن هذه الأنواع وأي نوع شعر تناسب، حتى يمكنك الاختيار بشكل صحيح.

أفضل نوع شامبو للقشرة للسيدات

تظهر القشرة عند السيدات والرجال على حدا سواء، ولكن طرق علاجها تختلف، لأن هناك شامبو للقشرة للسيدات يختلف عن شامبو الرجال، وفيما يلي نذكر لكي سيدتي أفضل الأنواع للقشرة للسيدات.

  1. شامبو سيلنجينا لعلاج القشرة شامبو سيلنجينا يعد سيدتي واحد من أفضل شامبهات الشعر لعلاج قشرة الشعر، فهو يناسب جميع أنواع الشعر المختلفة، ويعالج القشرة بشكل فعال، حيث أنه يحتوي على مواد تحفز إفراز الدهون في فروة الرأس مما يساعد في التخلص من قشرة الشعر. شامبو سيلنجينا يستخدم فقط مرتين في الأسبوع، ويمكنك استشارة الطبيب في ذلك، أما أن يقول لك أكثر أو أقل، فهذا يعود إلى كمية القشرة في شعرك.
  2. ريجو لعلاج القشرة يعالج شامبو ريجو شعر السيدات من القشرة ويعمل على تغذيته وإعادة لون الشعر إلى رونقه، كما أنه يعالج جميع أنواع الشعر ويغذي فروة الرأس، يحافظ على قوة الشعر ويجعله أكثر متانة وجاذبية.
  3. يعالج شامبو كيراتين الشعر التالف من القشرة، ويعمل على تنعيمه وإعادة بنائه من جديد، حيث أنه يحتوي على الزنك والكرياتين اللذان يعملا على تقوية الشعر وتغذيته وتنعيمه، يعالج شامبو كيراتين فروة الرأس من القشرة تماما حيث أنه يعالج الحكة المسببة للقشرة، ويترك الشعر قوي وجذاب وخالي تماما من القشرة.
  4. شامبو كلير لعلاج قشرة الشعر، يعمل على تقوية الشعر وعلاج القشرة وتقويته وعلاج تساقط الشعر، حيث أنه يحتوي على الكثير من الزيوت الطبيعية والفيتامينات التي تعمل على تقوية الشعر وفرده، يعالج فروة الرأس ويمنع الحكة المسببة لقشرة الشعر.
  5. يتميز شامبو هيد آند شولدرز أنه يحتوي على النعناع والليمون اللذان يعملا على تنظيف الشعر وفروة الرأس بجانب علاج القشرة، يستخدم شامبو هيد آند شولدرز لجميع أنواع الشعر ويعمل على تغذية الشعر وتقويته، يعالج ألتهابات فروة الرأس الناتجة عن الحكة، ويخلصك تماما من مسببات قشرة الشعر.

أفضل أنوع شامبو يمكن استخدامها للقشرة للرجال

يعاني أكثر الرجال من قشرة الرأس المزعجة، ومن المهم جدا علاجها وعلاج مسبباتها والتخلص من فروة الرأس الجافة، وفي هذا المقال نقدم لك سيدي أفضل نوع شامبو للقشرة للرجال.

  1. شامبو بريكيل لعلاج القشرة للرجال، يحتوي شامبو بريكيل على مواد طبيعية، وخالي تماما من جميع المواد الكيماوية، يعالج شامبو بريكيل الشعر من القشرة ويتناسب مع جميع أنواع الشعر، يعمل على علاج فروة الرأس ويخلصك من الحكة المسببة لقشرة الشعر، يعمل شامبو بريكيل على تنظيف الشعر وإنعاشه بفضل احتوائه على النعناع والزيوت الطبيعية التي تمنح شعرك رائحة رائعة.
  2. شامبو هيد اند شولدرز يوجد هيد اند شولدرز أيضا للرجال، ولكن بالنسبة للرجال فشامبو هيد اند شولدرز يعالج الشعر الجاف من القشرة، كما أنه يعمل على علاج الشعر من الأمراض المسببة لقشرة الشعر الخفيفة، يمكنك الحصول على شامبو هيد اند شولدرز بسعر رخيص جدا مقارنتا بأنواع الشامبو الأخرى، كما يمكنك شراء عبوة شامبو واحدة من هيد اند شولدرز يتوفر بها شامبو وبلسم لعلاج القشرة.
  3. شامبو ريدكين للرجال يعالج شامبو ريدكين شعر الرجال من القشرة، يعمل على تخلص الشعر من جميع أنواع القشرة ويتناسب مع جميع أنواع الشعر، يقضي على البكترية المسببة للقشرة، يحتوي شامبو ريدكين على اللفاندر الذي يعمل على علاج التهابات فروة الرأس الناتجة عن القشرة، كما أنه يساعد في تنظيف الشعر وترطيبه، ويقضي على تجاعيد الشعر، فيجعله يظهر بمنظر أنيق وجذاب.
  4. شامبو كيك KICK لعلاج القشرة يتناسب شامبو KICK مع شعر الرجال ويعالجه من القشرة، يحتوي شامبو KICK على مواد طبيعية تعمل على تقوية الشعر وتحفيز نموه بشكل صحي، يعمل شامبو KICK على تخلص الشعر من الحكة المسببة للقشرة، كما أنه يعمل على ترطيب الشعر وتنظيفه وتركه حيويا برائحة جميلة.

أنوع شامبو جيدة للقشرة للأطفال

تعاني الأطفال من قشرة الشعر وهذا الأمر يكون مزعج لهم ولأمهاتهم ويكون أمر شاق جدا، لذلك اخترنا لكي أفضل نوع لعلاج القشرة عند الأطفال لكي تجعلي طفلك يمتلك شعر صحي وقوي.

  1.  يعالج شامبو HONEYDEW ANTI DANDRUFF شعر الأطفال من القشرة ويتناسب مع جميع أنواع الشعر، يناسب شامبو HONEYDEW ANTI DANDRUFF جميع الأعمار، يحتوي على مواد طبيعية بنسبة 96% ولكن هذا النوع من الشامبو إذ تساقط على عين الطفل بالخطأ يجعل عيناه تدمع،، هذا الشامبو يخلص طفلك أيضا من حشرات الشعر ويجعله يمتلك شعر صحي وناعم.
  2. شامبو PURIYA SCALP THERAPY أفضل نوع  لعلاج شعر الأطفال الجاف من قشرة الشعر، حيث أنه يعمل على ترطيب فروة الرأس وتنظيفها.
  3. شامبو SULFUR8 يعالج شعر الأطفال من القشرة نهائيا، حيث أنه يعمل على القضاء على حكة الشعر التي تتسبب في ظهور القشرة، شامبو SULFUR8 مناسب للأطفال الرضع وهو أمن جدا بالنسبة لهم، يعمل على ترطيب الشعر وتخلصه من الجفاف.

نصائح هامة للتخلص من القشرة

قشرة الشعر أمر مزعج جدا، حيث يجعل مظهر الشعر ولونه سيء للغاية، مما يتسبب لنا في إحراج أمام الآخرين، كما أنها تتلف القشرة الشعر وفروة الرأس وتتسبب لها في التهابات، فلذلك علاج القشرة أمر هام جدا ولا يجب إهمالها، لذلك نقدم لكم في الأسطر القادمة عدة نصائح لعلاج قشرة الشعر تماما عند الرجال والسيدات والأطفال.

  • أختار نوع شامبو للقشرة يتناسب مع نوع شعرك.
  • لا تستخدم نوع شامبو غير مناسب لك،  النوع المخصص لعلاج القشرة الخاص للرجال لا يجب استخدام النساء له والعكس.
  • احرص على أن الشامبو الخاص بك يكون طبيعي وليس به مواد كيماوية تضر شعرك.
  • اختاري لطفلك شامبو طبيعي 100% ومناسب لسنه.
  • لا تفرط في استخدام الشامبو، واتبع تعليمات الطبيب.
  • توقف عند الشعور بأي شيء غريب عند استخدام  نوع معالج للقشرة، مثل تهيج فروة الرأس أو التهابها أو ضيق في التنفس عند غسل الشعر.
  • اغسل شعرك بطريقة صحيحة وصحية.
  • اغسل شعرك بماء دافئ وتجنب الماء الساخن أو البارد.
  • حاول اختيار نوع يحتوي على زيت شجرة الشاي فهو أقوى مادة لعلاج الشعر من القشرة.
  • ابتعد عن استخدام مجفف الشعر لأنه يزود إصابة الشعر بالقشرة.
  • اتبع نظام غذائي صحي يساعد في تقوية الشعر.
  • حافظ على  روتين يومي أو أسبوعي للعناية بالشعر، حتى تتخلص من أي شيء يتلفه، وتحافظ على شعرك حيوي وجذاب.