أفضل فيتامينات للأطفال على شكل حلوى ,من المعتاد امتناع بعض الأطفال عن تناول أي  نوع من أنواع الأطعمة المفيدة، وقد يصاب الأطفال ببعض الأمراض أو نقص في الجهاز المناعي وذلك يكون نتيجة لنقص احتياجات جسمهم وعدم كفايته من الوجبات الغذائية المتكاملة والصحية. ومن هنا يتجه الآباء إلى تعويض الجسم بالمكملات الغذائية، ولكن قد يرفض الأطفال تناولها لأنها تعتبر نوع من أنواع الأدوية بالنسبة لهم، وبذلك نهتم بهذا المقال المقدم من خلال مجلة الدكة بتقديم أفضل الحلول لهذه المشكلة ومساعدتك وقد يكون الحل الأمثل تناول المكملات والفيتامينات التي تأتي بشكل الحلوي مناسب لهم.

أفضل فيتامينات للأطفال على شكل حلوى

هناك العديد من الفوائد التي تضمنها الفيتامينات والمكملات الغذائية، فهي غنية بالمكونات التي تمد جسم الأطفال بالطاقة الكافية مثل المعادن والحديد والكالسيوم والزنك وفيتامين د وفيتامين سي وغير ذلك من المكونات الأساسية التي لا غنى عنها للطفل، ولذلك تم تقديم فئات متنوعة من الفيتامينات التي تأتي في علبة مغلفة وتكون على هيئة حلوى متميزة بمذاقها اللذيذ واللطيف بالإضافة إلى سهولة تناوله بالنسبة للأطفال، كما أن هذه الفيتامينات صنعت من نكهات وأشكال وألوان مختلفة ذات قيمة غذائية عالية.

أفضل فيتامينات للأطفال على شكل حلوى 

  • نقدم لكم أفضل أنواع الفيتامينات المخصصة للأطفال والتي شكلت على هيئة حلوى
  • حتى تختاري منها عزيزتي الأم ما يتناسب مع طفلك واحتياجاته والأنواع كالأتي:- 

فيتامينات «L’il Critters» 

تعد فيتامينات  L’il Critters من أفضل أنواع الفيتامينات المطروحة بالأسواق على شكل حلوى فهي مناسبة للأطفال ذو العامين من السن أو أكثر كما أنه منتج آمن تماماً على الأطفال، وتضمن هذه الفيتامينات عناصر متعددة والتي تعمل للزيادة من فاعلية الجهاز المناعي وتقويته، كما يحرص الأطباء لوصفه للأطفال حيث أنه الخيار الأمثل لما يحتويه من كلاً من فيتامين ج والزنك وهما من العناصر الهامة التي تعزز من خلايا الجهاز المناعي وتقوية.

فيتامين L’il Critters يأتي في عبوة بلاستيكية محتوية على 60 قطعة من الفيتامين وكل قطعة تكون على هيئة دب صغير كما تختلف كل قطعة عن الأخرى في النكهة حيث يوجد بالعبوة الواحدة طعم “الكرز، الفراولة، البرتقال، التوت الأزرق”، وجميعها من مكونات ونكهات طبيعية خالية تماماً من النكهات الصناعية أو المحلية أو الغلوتين، وهذا ما يميزه عن غيره من الأنواع الأخرى، ويمكن أستخدامه للأطفال بعمر السنتين بمعدل قطعة واحدة يومياً، أما إذا كان الطفل بعمر الأربع سنوات أو أكثر بمعدل قطعتين على مدار اليوم الواحد.

ملحوظة:- يجب مراعاة أن المنتج غير مناسب للأطفال الذين لديهم أي عرض من حساسية الجوز حيث أن الفيتامينات مكونة من جوز الهند.

فيتامينات «Sundown Naturals Kids» 

  • إذا كنتِ تبحثين عن أفضل أنواع الفيتامينات التي تحتوي على الكثير من المعادن والمكملات الغذائية التي تتناسب مع طفلك
  • الذي يبلغ من العمر الثلاث سنوات أو أكثر، ومده بعناصر كثيرة تساعد على نمو جسمه نمو سليم
  • وتعزز من جهازه المناعي، فما عليكِ إلا استخدام هذا النوع من الفيتامينات وهي“Sundown Kids”.
  • حيث تحتوي على العديد من العناصر الهامة التي يحتاجها طفلك في هذا السن مثل فيتامين بي وسي وأي وغيرهم،
  • كما أنها تقدم على شكل حلوى طبيعية خالية تماماً من أي مواد أو نكهات صناعية مثل الجلوتين واللاكتوز،
  • وتأتي في عبوة مغلفة بها 180 قطعة ذات أنواع مختلفة من الطعم مثل التوت والبطيخ والفراولة،
  • ويستخدم بمعدل قطعة واحدة في اليوم من الفيتامين للطفل الذي يصل عمره إلى ثلاث سنوات،
  • أما إذا كان الطفل عمره أربع سنوات أو أكثر يمكن أن يتناول جرعتين من الفيتامينات يومياً.

فيتامينات «Vitables» 

  • تعتبر فيتامينات “Vitables” من أفضل الأقراص أمناً على الأطفال بعمر الأربع سنوات وما أكثر
  • حيث أنها تحتوي على العديد من الفيتامينات مثل المعادن والكالسيوم التي يتطلبها جسم الأطفال بهذا العمر،
  • بالإضافة إلى أنه ذات ألوان مختلفة ونكهات لذيذة تساعد في منح الصغار الحيوية والطاقة
  • والتي تزيد من الجهاز المناعي ومساعدته على التصدي للأمراض المختلفة.

وتأتي الفيتامينات داخل عبوة مغلفة تماماً وبها عدد 180 قطعة نباتية قابلة للمضغ، وتكون الجرعة المستخدمة للاطفال سن 4 سنوات بمعدل قطعتين على مدار اليوم الواحد.