يتساءل الكثير من الناس حول أفضل منصة لتداول الأسهم الأمريكة، وذلك لأن الاستثمار في الأسهم الأمريكية دائما مقرون بالنجاح، فأفضل وأشهر الشركات العالمية تمتلك أسهم أمريكية لذا إن كنت تبحث عن شراء الأسهم والاستثمار بها عليك بالأسهم الأمريكية ولكن يتبقى اختيارك لأفضل منصة متخصصة في هذا الأمر وتكون خاضعة للرقابة المالية وهناك عدد من منصات تداول الأسهم المختلفة. من المهم اختيار الشخص المناسب لاحتياجاتك. وهذا هو موضوعنا.

التداول في الأسهم

استثمارك في مجال تداول الأسهم يعني شرائك وبيعك للأسهم وانتظار أفضل الأوقات للبيع والعكس وهذا يتم عن طريق البورصة التي تتجمع فيها أسهم الشركات وتقوم بمتابعة الانخفاض والارتفاع في أسهمها، لذا الخطوة الأولى هي شراء الأسهم بوسيط مضمون والأهم هو البحث عن أفضل منصة تداول للأسهم الأمريكية وهي الأسهم التي ينصح الجميع بالاستثمار فيها.

أفضل منصة تداول الأسهم الأمريكية.

بعد تحديدك أن مجال الاستثمار سيكون في الأسهم الأمريكية. تكون الخطوة الثانية هي معرفة أفضل المنصات التي تقدم خدمة التداول في الأسهم الأمريكية. وعليك  أن تلقي نظري علي المنصات التالية :

قد يهمك:- أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار في عام 2021

منصة اكسيا

من أشهر المنصات في تداول أسهم أمريكا. تخضع المنصة لشركة اكسيا. تقدم المنصة خدمتها بلغات مختلفة منها العربية بجانب ميزة فتح الحسابات طبقا للشريعة الإسلامية. تضم المنصة أسهم شركة فيسبوك وجوجل من أشهر الأسهم التي تحتويها المنصة مع تواجد أسهم خليجية.تقوم بتوفير عدة خدمات مثال إمكانية التداول من خلال الهواتف الذكية. وتقوم بتوفير منصة خصيصاً للمحترفين تحت مسمى اكسيا MT-5، والميزة الأكثر أهمية هي الترخيص الحاصلة عليه من منظمة FSA  والذي كان برقم SD-034.

منصة MT4 هل هي أفضل منصة تداول الأسهم الأمريكية

عند النظر في قائمة أفضل المنصات للتداول في الأسهم الأمريكية تجد أن منصة MT4   تحتل المركز الأول في القائمة،  وذلك لأكثر من ميزة. التنظيم والسهولة الكبيرة عند استخدامها مع توفير المنصة أكثر من لغة للتعامل مع عملائها.أياً كان نوع جهازك والنظام الخاص به فهو قادر على التعامل مع المنصة بسبب اهتمامها لهذا الجانب. التحليلات الدقيقة والنتائج الأخيرة لأخبار السوق شئ أساسي داخل المنصة من خلال بعض الأدوات المتقدمة.

قد يهمك:- هل التداول على الإنترنت حرام أم حلال ؟ 

الأسس الثابتة في اختيار المنصات الرقمية للتداول.

اختيارك لأفضل منصة خاصة في مجال التداول في الأسهم الأمريكية أمر ليس بالسهل بالرغم من تعدد المنصات لكن في أوقات كثير تتداخل الأهداف وتضيع بعض الأسس الأساسية التي لا غنى عنها في اختيار المنصة وفي بعض الأحيان يتم استغلالك من بعض المنصات نظرا لعدم اهتمامك كفاية للنظر في أسس اختيار المنصة والاندفاع في الاشتراك وشراء الأسهم، لكن هناك أسس لا يمكنك بدأ التداول دون معرفتها وهى:

  • التراخيص والاعتراف بها قانونيا وهو الشرط الأول حتى تعمل المنصة وتكسب الثقة من العملاء.
  • لذا بحثك عن شرعية وأوضاع المنصة قانونيا شرط هام. فمن غير الممكن أن يكون عمل المنصة قانونياً,
  • ولا تملك تراخيص من منظمة FCA أو المنظمات الأخرى التي تقوم بدور الرقابة.
  • الأدوات الخاصة بالتحليل وخدمات الدعم, وهى العنصر الثاني في اختيار المنصة.
  • فدائما ما ترغب العملاء في توفير الخدمات بشكل دوري,
  • مع وجود أدوات متمكنة في تحليل السوق وأن تكون هذه الأدوات تدعم لغة العميل.
  • خدمة التداول الرقمي, والتي لا يمكن تخيل وجود شركات لا توفر الجانب التقني للعملاء.
  • والتي تحسن من فعالية حماية بيانات وحساب العميل مع السرعة في عقد صفقاته.

في النهاية مجال التداول أمر ليس بالهين فقد تجني أرباح مهولة اليوم ومن ثم تفقدها غداً, وقد يحدث ذلك لعدة أسباب منها عدم التوفيق في اختيار المنصة لذا عرضنا لكم أفضل منصات تداول الأسهم الأمريكية بشكل بسيط والشروط اللازمة فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *