الكثير من المصريين يعانون من الكرش، أو البطن، خاصة السيدات، والكثير يرغب في فكرة للتخلص من تلك البطن بشكل أو بآخر، ولكن لابد من التخسيس بشكل آمن، حيث أنه لا يمكن تناول أدوية تخسيس البطن، وتكون لها آثار جانبية سيئة، أو تؤثر على جهاز آخر من أجهزة الجسم، كما أنه لابد من التعرف على أفضل طريقة لتخسيس البطن، ويوجد الكثير من الأساليب التي يتبعها الكثير من الأشخاص، مثل أسرع طريقة للتخسيس في يومين، والتي يمكن من خلالها تناول بعض حبوب تخسيس تكون فعالة بشكل كبير، ولكن لابد أن تكون تحت إشراف طبيب حتى لا يتعرض الشخص لحدوث خلل في جسمه.

أصبح الكثير من الناس مهووسين بالوصول للوزن المثالي، والتخلص من الدهون الزائدة؛ فقد يلجأ البعض إلى اتباع حمية غذائية، أو تغيير نمط حياتهم اليومية، بتناول طعام صحي، وممارسة التمارين الرياضية، وقد يلجأ البعض لتناول حبوب خاصة بإنقاص الوزن. فمتى تكون الحمية الغذائية، والتمارين الرياضية فعالة لإنقاص الوزن؟ ومتى نلجأ الي إستخدام الحبوب لتخسيس الكرش كعامل خارجي للمساعدة في إنقاص الوزن ؟

 

مؤشر كتلة الجسم BMI

يعتمد أطباء السمنة، والنحافة على ما يعرف بمؤشر كتلة الجسم (BMI) في تحديد ما إذا كان الشخص بحاجة لأدوية التخسيس، أو أن بعض التمارين، واتباع نظام غذائي كافيان لإنقاص الوزن الزائد، فإذا كان:

  1. مؤشر كتلة الجسم أقل من 30، ولا يوجد مشاكل متعلقة بزيادة الوزن؛ في هذه الحالة لا يحتاج المريض لأدوية التخسيس؛
  2. بل يكتفي ببعض التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن.
  3. في حالة مؤشر كتلة الجسم 30 فأكثر؛ فينصح الطبيب بأدوية التخسيس،
  4. أيضًا في حالة مؤشر كتلة الجسم 27؛ ولكن يصاحب ذلك مشاكل صحية كالسكري،
  5. أو ارتفاع ضغط الدم؛ فقد يلجأ الطبيب أيضًا لوصف أدوية التخسيس للمريض كعامل مساعد؛ لإنقاص الوزن بشكل أسرع.

 

نصائح هامة يجب الأخذ بها قبل تناول أدوية إنقاص الوزن

يجب أن تؤخذ أدوية التخسيس تحت إرشادات الطبيب؛ لأن الطبيب يمكنه معرفة ما إذا كان الجسم بحاجة لحبوب التخسيس أم لا، كما أنه يحدد النوع الملائم لكل حالة.

  1. لا تغني أبدًا أدوية التخسيس عن الأنشطة الحركية، أو اتباع روتين غذائي صحي.
  2. تساعد أدوية التخسيس على التقليل من امتصاص الجسم للدهون، أو الشعور بالشبع، وتعمل التمارين، وبذل الطاقة على حرق الدهون المتراكمة سابقًا في الجسم.

هذا فيما يتعلق بدهون الجسم ككل، ولكن نلاحظ أن الكثير من الناس يعانون من زيادة دهون البطن، أو الكرش بشكل خاص دون باقي الجسم، ونرى هذه الظاهرة في العديد من الرجال، وأيضًا النساء بعد الولادة ، ولا تتوقف مشكلة الكرش على الأشخاص أصحاب الأوزان الزائدة؛ بل أيضًا العديد من الأشخاص يمتلكون أوزانًا منخفضة نسبيًا، ولا يزالون يعانون من مشكلة الكرش؛ وقد يكون ذلك لأحد الأسباب الآتية:

  1. وجود مشاكل صحية في البطن، أو الأمعاء؛ تؤدي إلى حدوث انتفاخ البطن.
  2. اتباع عادات غذائية غير صحيحة، كتناول الطعام في وقت متأخر من الليل، أو تناول الطعام قبل النوم مباشرة.
  3. عدم القيام بمجهود بدني لفترات طويلة، وغيرها من العادات التي تحفز تراكم الدهون في منطقة البطن.

تخسيس البطن في يومين

يوجد الكثير من الحبوب لإزالة الكرش من الصيدلية، والتي لا يعرف لها محتويات، ولكن هناك حبوب أخرى يصفها الطبيب، حيث تكون حبوب فعالة، وتساعد على تنحيف الكرش بشكل كبير وسهل،كما يمكن اتباع أسرع طريقة لتخسيس البطن، وهي تناول أفضل حبوب لحرق الدهون بالجسم، والتي تساعد الجسم على استخراج السوائل المخزنة بداخله بشكل مناسب، وآمن وغير ضار دون حدوث مشاكل صحية، كما يمكن التعرف على أفضل حبوب تخسيس بدون أضرار، ومن المؤكد أنه يوجد منها، ولكن كثرت تلك الأيام الأدوية التي لا يعرف لها إسم ولا محتويات، وبالتالي فإنه لابد من تناول تلك الحبوب عن طريق الطبيب فقط.

من المعروف أن الوزن الزائد يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالأمراض المزمنة، حيث يمكن أن يسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية وانسداد الشرايين، كما أنه يؤثر على الكبد، ويساعد على ظهور مرض السكر،ذلك بالإضافة إلى العديد من المواقف المحرجة، والتي يتعرض لها الكثير من ذوي الوزن الزائد في اليوم ألف مرة، ولذلك لابد من اتباع نظام غذائي صحي، يسمح للشخص بالتنفس بشكل طبيعي وتناول الأكل في حدود.

 

تخسيس الكرش

بعض النصائح التي تساعد على  تجنب مشكلة الكرش

  1. عدم تناول الطعام في وقت متأخر ليلًا.
  2. عدم تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات على الأقل.
  3. الحفاظ على شرب قدر كافي من المياه يوميًا.
  4. القيام بتمارين البطن من حين لآخر.
  5. أيضًا يساعد الشاي الأخضر على التقليل من تراكم الدهون في منطقة البطن.

 

أفضل 5 حبوب لتخسيس الكرش بدون أضرار

أورليستات أحد أهم الأدوية الموصى بها من قبل أطباء التخسيس؛ نظرًا لأنها آمنة تمامًا، وسريعة المفعول، وأثبتت بالتجارب نتائج مرضية لمن يعانون من الوزن الزائد. حيث تعتبر واحدة من أفضل حبوب تخسيس الكرش في الأسواق العربية، أما عن وصف حبوب أورليستات

  1. تناسب أعمار 12 عامًا فما أكثر.
  2. توجد على هيئة كبسولات، بتركيز 120 جم، بعدد 3 شرائط، بكل شريط 10 كبسولات جيلاتينية، وقد توجد أيضًا باسم تجاري آخر مثل: زينيكال.
  3. يعطي أورليستات نتائج أفضل؛ عند اتباع نظام غذائي ذي دهون أقل (30% أو أقل)، مع أداء التمارين الرياضية.
  4. سواء كانت المشكلة المسببة للوزن الزائد؛ هي اتباع أنظمة غذائية خاطئة، أو مشاكل صحية، فإن أورليستات سيساعد في كلتا الحالتين على إنقاص الوزن، وحرق الدهون.
  5. لا يؤخذ دون استشارة الطبيب.
  6. الجرعة عبارة عن 3 كبسولات يوميًا قبل، أو بعد، أو خلال الأكل.
  7. يعمل على حرق الدهون الموجودة في الأكل، ويحافظ على وزن الجسم من الزيادة.
  8. يحمي الجسم من أضرار الوزن الزائد مثل: ارتفاع ضغط الدم، والسكري.
  9. يتخلص من الدهون الزائدة مع البراز أثناء عملية الإخراج.

قد يؤدي أيضًا إلى عدم امتصاص جميع الفيتامينات؛ لذلك فإن بعض الحالات ينصحها الطبيب بتناول مكملات غذائية، فيفضل تناولها على فترات متباعدة من تناول أورليستات. يجب أيضًا اتباع الإرشادات الموجودة داخل العبوة، والالتزام بإرشادات الطبيب؛ لتجنب أي آثار جانبية.

تعتبر حبوب أبل لايت من العقاقير الآمنة التي ينصح بها الأطباء لمرضى السمنة؛ نظرًا لأنها تعمل كمكمل غذائي، فبالإضافة إلى أنها تقلل شهية المريض، وتشعره بالشبع بعد تناول كمية قليلة من الطعام؛ فإنها تقوم بتعويض الجسم بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها؛ حتى لا تتسبب خسارة الوزن لديه بحدوث ضعف أثناء القيام بالعمليات الحيوية. كما أنها أيضًا مستخلصة من التفاح؛ مما يجعلها آمنة تمامًا عند اتباع إرشادات الطبيب، والالتزام بالجرعة؛ للحصول على أفضل النتائج، أما عن إرشادات عند تناول أبل لايت فهي:

  1. يؤخذ قرص، أو اثنين، ثلاث مرات يوميًا قبل الطعام بنصف ساعة، ويمكن أن تختلف الجرعة من حالة لأخرى، ويقوم الطبيب بتحديد الجرعة حسب كل حالة.
  2. يجب الالتزام بنظام غذائي صحيح، وشرب قدر كافي من المياه، وممارسة التمارين الرياضية.
  3. يُستخدم لتثبيت الوزن؛ مع المحافظة على العناصر، والمعادن المفيدة للجسم؛ فلا يشترط استخدامه في حالة الوزن الزائد فقط.

تخسيس الكرش

يحتوي كروماكس على مواد مهمة (الجارسينيا، الكروميوم، الهيدروكسيستريك) في حرق النشويات، والسكريات قبل تحولها إلى دهون؛ والتي بدورها تتسبب في زيادة الوزن، وتراكمه في منطقة البطن. تشبه هذه المواد حمض الستريك الموجود في الموالح، والجريب فروت، والتي تعتبر ذات قدرة عالية على إنقاص الوزن. تحتوي العبوة على 30 كبسولة، تؤخذ واحدة ثلاث مرات يوميًا قبل الأكل بنصف ساعة، أو حسب وصف الطبيب. مع الالتزام بالنظام الغذائي، والتمارين الرياضية لمدة لا تقل عن 3 أسابيع.

يعتبر شيتوكال من أكثر الأدوية الفعالة في تخسيس الكرش، وإنقاص الوزن؛ حيث يعمل شيتوكال على تقليل امتصاص الجسم للدهون الموجودة في الطعام، وتقليل الشهية. فتصبح الرغبة في تناول الطعام أقل، كما أنه يحرق الدهون الزائدة؛ لتخرج على هيئة براز أثناء عملية الإخراج، بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من الوزن الزائد، فهو أيضًا يعمل على تثبيت مستوى السكر في الدم لمن يعانون من السكري؛ بسبب الوزن الزائد. الجرعة عبارة عن 3 كبسولات يوميًا قبل الأكل بنصف ساعة، أو حسب وصف الطبيب تبعًا لما يناسب الحالة.

تخسيس الكرش

يحتوي إيزي سليم على مادة الأورليستات، وهي مادة آمنة جدًا، وفعالة في إنقاص الوزن؛ حيث تعمل على تكسير الدهون، وإخراجها مع البراز بشكل آمن أثناء عملية الإخراج. كما يستخدم أيضًا كمكمل غذائي. حيث يحتوي على العناصر المفيدة التي قد يفقدها الجسم أثناء اتباع حمية غذائية. فيحافظ على الجسم في حيوية، ونشاط، بالإضافة إلى خسارة الوزن الزائد بمعدل أسرع، والجرعة عبارة عن قرص واحد يوميًا، وقد تصل إلى قرصين، أو ثلاثة حسب كل حالة؛ ولكن يجب الرجوع إلى الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة.

تعتبر الأدوية السابقة من أكثر الأدوية أمانًا، وفاعلية في إنقاص الوزن، وتجنب أضرار السمنة كارتفاع ضغط الدم، والسكري؛ عند الالتزام بالجرعة، واتباع إرشادات الطبيب. حيث يستخدمها الكثير كـ حبوب لتخسيس الكرش وأيضًا الحفاظ على نمط حياة صحي، والقيام بالتمارين الرياضية، والأنشطة الحيوية؛ للحفاظ على حيوية؛ وتوازن الجسم.

اتباع وصفات لتخسيس البطن

لابد من شرب كمية وفيرة جداً من الماء بشكل يومي، حيث أن الجسم يحتوي على 75% من وزنه على الماء،وبالتالي فإن الماء يكون سبباً في نضارة البشرة، وعدم وصول الجسم لمرحلة الجفاف، كما أنه يحفز عمل الكلى، شرب الماء مفيد في كل شيء، حيث أنه يساعد على عملية الهضم بشكل منظم، ويعمل على تنظيم حركة الأمعاء،كما أنه يساعد على التخلص من الإسهال المزمن أو الإمساك المزمن بشكل كبير.

خلطات آمنة لتخسيس الكرش

يمكن استخدام خلطة الزنجبيل والبابونج، وغيرها من الخلطات للحصول في النهاية على وصفات آمنة يمكن استخدامها في التنحيف ومنها

  •  ربع كوب بابونج، و2 ملعقة شاي أخضر، و2 ملعقة إكليل الجبل، وربع كوب زنجبيل مطحون، ولتر ونصف ماء، تخلط المكونات الجافة، ثم تغلى، بعد النقع.، تترك ويتم تناولها قبل الأكل عن طريق شرب الخليط 4 ـ 5 مرات في اليوم للتخلص من الكرش في وقت سريع جداً، كما أنه هناك الكثير من الوصفات الأخرى، والتي يمكن أن يتناولها أصحاب الأوزان الزائدة.
  • القرفة،  لها من آثار جميلة جداً في التخلص من دهون الجسم خاصة دهون منطقة البطن، كما يمكن إضافتها إلى بعض المشروبات الأخرى مثل الشاي الأخضر أو الليمون والنعناع، أو الكركم.
  • خلطة الزعتر مع إكليل الجبل يمكن إضافتهما معاً وغليهما في لتر ماء، ثم يتم تركه ليبرد، ويشرب 3 مرات يومياً قبل الأكل بحوالي ربع ساعة،
  • الكمون المطحون، مع القرفة والزنجبيل والليمون وكوب ماء،  وقد نجد أن تلك الوصفات يمكن أن تصلح لبعض الأشخاص ذوي الأوزان الزائدة، ولكن لا تنفع مع البعض الآخر، وبالتالي فإنه من أنسب الطرق لتخسيس البطن والكرش هي اللجوء إلى الطبيب المختص.

علاج لتخسيس البطن

 إذا كنت تعاني من الزيادة في الوزن وخاصة في منطقة البطن وتبحث عن الأدوية والعلاج المناسب لذلك نقدم لكم العلاجات الأفضل التي تساعدك في التخلص من الكرش والتي يمكنك استخدامها للحصول على نتيجة أفضل وهي كما يلي.

منتج بلاك لايته black latte لتخسيس البطن

إذا كنت ترغب في إنقاص وزن منطقة البطن دون بذل أي مجهود مثل ممارسة الرياضة المجهدة، فعليك باستخدام مسحوق black latte الذي يساعدك على إنقاص وزن البطن بشكل سريع وفعال، حيث يمكنه أن يساعدك على إنزال وزنك بكل سهولة وأمان دون وجود أي أضرار جانبية على الصحة، ودون الحاجة لأي تغير في نمط حياتك، ومن أهم ما يميز black latte ما يلي:- 

  • يتكون من مكونات طبيعية مائة في المائة.
  • يحد من الشهية التي تزيد عن حدها.
  • يدعم الصحة النفسية.
  • يسهل تحضيره بالإضافة إلى سرعة تحضيره، كما أن مذاقة لذيذ.
  • يساعد في تطهير الجسم من كافة الفضلات التي تتواجد في الجسم.
  • يساهم في تنظيم السعرات الحرارية التي توجد في الجسم بصورة طبيعية
  • يمد الجسم بالطاقة.

منتج كبسولات شيتوكال لتخسيس البطن 

من أفضل الأدوية التي تساعد على تخسيس البطن بشكل طبيعي وآمن حيث يحتوي على مادة الشيتوزان التي لها علاقة بالدهون التي يمكن أن تصل للبطن من خلال الطعام، ومن أهم ما يميز كبسولات شيتوكال ما يلي:- 

  • يمتص الدهون المتراكمة في منطقة البطن.
  • يعمل على إنقاص وزن الجسم بالكامل.
  • يقلل من الجلوكوز الممتص للجسم.