أفكار لتزين المنزل من صنع يديك ,نظراً للوضع الحالي الذي تمر به البلاد فأن الماديات أصبحت ضئيلة جداً، حيث أصبحت لا تكفي الطعام والشراب، لذلك على النساء الاشتراك مع أبنائهم لاختراع وسائل مدهشة لتزيين المنزل وشياكته من أغراض منزليه مستعمله وإعادة بنائها وزخرفتها من جديد بالاستعانة الى أشياء أخرى قديمة بالبيت أو ألعاب أطفالهم التي تم الاستغناء عنها.

أفكار لتزين المنزل من صنع يديك

اليوم سنكون  معكم خطوه بخطوه عبر موقع المرأة العربية لعرض كيفية تعديل أشياء بسيطة بالبيت لتغير من لمساته المعنوية إلى أكبر حد ممكن وبدون أي تكلفة باهظة الثمن، ويعتبر مقالنا مفيد جداً من الناحية العملية وهو ملئ أيضا بالكثير  من الأفكار المستوحاة من الزينة الأخرى التي تتواجد فى المحلات الفخمة ولكن بأشياء من داخل بيتنا ولا نحتاجها بعد،  تابعو معنا فى المقال هذه الأفكار الرائعة.

أفكار لتزين المنزل بعض شرائط الأنوار

  • إذا كانت لديك بالمنزل بعض شرائط الأنوار التي تستخدميها فى شهر رمضان الكريم،
  • فلا تتركيها باقى السنة، فقط قومي بلفها على أشجار الزينة  بالبيت وبطريقه زخرفية جميلة ستبهر
  • وتسر نظر  أثناء تشغيلها فى أي وقت من الأوقات
  • ويفضل أثناء غلق النور وستشعرك أنتِ ومن حولك بجو رومانسي هادي.

الطريقة الثانية

  • وهي عبارة عن تغير من شكل المرآة العادية المستعملة، فأن كنتي تملكين مرآة ذات الشكل الكبير المصنوع من البرواز الخشبي،
  • فعليكِ  إحضار لاصق شمعي بالإضافة إلى أزرار الملابس سواء كانت متشابهة
  • أو مختلفة فقومي بتنسيقها على البرواز مع اللصق بمهارة بدون تسجيل مادة الشمع اللاصق،
  • ثم أحضري بعض المفارش وضعيها فوق سطح المرأة التي تتحمل عليه.

الطريقة الثالثة

أحضري بعض زجاجات المياه الفارغة وأيضا أواني الحلل البلاستيكية ومعها الزينة المستخدمة فى أعياد الميلاد، وقومي بكسوتهن مع الصق باللحام الأميري، واربطيهم بخيط ملون من الزينة بالوسط   لاعطائها منظر جذاب ومبهر وضعيهم على ترابيزات الانتريهات أو على السفرة أو في الفتحة الإيطالي من المطبخ، لتمنح وتعطي لمسة جمالية جذابة بالمكان.

الطريقة الرابعة

 مفارش السرير ذات الألوان المختلفة والقديمة المتقطعة والغير مستخدمة، قومي بتقطيع طرف منها بالطول والأخرى بالتربيع والصقي المطولة بالمربعة، ثم  قومي بعملية كشكش مع التخطيط، واصنعي منها ملاية جديدة لفراش  النوم، أو يمكن أستخدامها كمفرش للأرضية. 

الطريقة الخامسة

  • وهى من الطرق البسيطة وهي أن كان لديك كنب فرعوني فأحضر له مفارش سجاد مع حضور مساند قطنية
  • وضع المراتب جانبية تحت السجاد فهو يستحسن ذلك كما سيعطيك شعور الركن
  • والصالونات والانتريهات بالإضافة إلى سهولة الاتكال عليها والشعور براحة جسدية لك ولضيفك.

الطريقة السادسة

  • عليكِ عزيزتي أحضار الوسادات الصغيرة القديمة ومعها بعض الأقمشة المستعملة بدون وجود أي تلف بها،
  • قومي بقصها وتخيطها بالماكينة واجعلي من الوسادة المستعمله الباهتة كسوة
  • وسادية جديدة وكذلك مع وسادات الأنتريهات وزينيها بالأشرطة والخيوط الذهبية أو الفضية.

الطريقة السابعة 

فكرة التزيين هنا تعتمد على  سلات الزبالة الصغيرة التي تم التخلي عنها، مع الحرص على أنها تكون غير مفتوحة الجوانب، عليكِ وضع بها الجبس المخلوط بالماء واغرسي أي زهور فردية بلاستيكية أو الورود الورقية والفروع التي لا يوجد لها فازة وغلفي السلة بالقطيفة اللمعة، وضعيها في أي مكان أو زاوية بالمنزل لتعطي وجهه للمنزل جميلة.

الطريقة الثامنة 

كما يمكن استخدام ورق الكرتون وعلب الحلويات  و تزيينها  بورق  الهدايا واحكام غلقها برباط مزين ووضعها منظر شيك فوق الأماكن الفارغة من الطاولات، بالإضافة إلى أستخدام كؤوس الشراب الفارغة ذات الشكل الدائري، لتضعي بها بعض الورود البلاستيكية وضعيها على البارات أو ترابيزات.

كما يوجد العديد من الأفكار الجميلة لتزيين المنزل بأكمله، ومنها ما يتعلق بحديقة المنزل وأخرى تتعلق بتزيين الغرف، أما بالنسبه لغرفه النوم فعليك سيدتي اختيار الوان  زينة هادئة ليست غامقه ولا  فاتحه بطريقة  مبالغ فيها بالإضافة إلى الأنوار المختلفة، مع مراعاة وضعها بجانب من الحائط به   لتكون أنوار موحدة باللون الأبيض والآخر مزين بأنوار السهارة البسيطة والرومانسية.

نتمنى أن نكون قدمنا لكم بعض الأفكار الجميلة والسهلة والبسيطة الغير مكلفة لتزين المنزل بصنع يديك، دون إتلاف أي أشياء سليمة،  حيث كافة  المكونات والأدوات التي استخدمناها فهي لا حاجة لها بالمنزل، لنقم بتحويلها لشئ رائع بالمنزل.