اذاعة مدرسية عن عيد الفطر، هي أحد الموضوعات التي يتم التحدث عنها في الإذاعة المدرسية، والتي تضم الكثير من المعلومات حول عيد الفطر، ويتم مشاركة تلك المعلومات بين الطلاب من أجل الاستفادة من تلك المعلومات.

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر

أثناء إلقاء كلمة في الإذاعة المدرسية عن عيد الفطر المبارك لابد من ذكر أهمية تلك المناسبة، والمكينة الدينية العظيمة التي تتمتع بها.

وخلال تلك الإذاعة يتم البدء بمقدمة مناسبة تتناسب مع الموضوع الذي نتحدث عنه وهو عيد الفطر المبارك، ومن ثم يتم عرض فقرة خاصة بهذا الموضوع، ويأتي في النهاية خاتمة تتناسب أيضاً مع الموضوع الذي يتم التحدث عنه في الإذاعة المدرسية.

في بعض الأحيان يمكنك إضافة بعض الأسئلة التي تتعلق بالموضوع الذي تم التحدث عنه خلال الإذاعة حتى تحصل على تفاعل من قبل الطلبة، وبذلك تكون أتممت.

مقدمة اذاعة مدرسية عن عيد الفطر 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، المدرسين والمدرسات، الطلبة والطالبات، كل عام وانتم جميعاً بخير، مع بداية يوم مشرق جديد، سوف نبدأ يومنا بالإذاعة المدرسية والتي سنتحدث خلالها عن عيد الفطر المبارك.

تلك المناسبة المميزة التي نحتفل بها بعد انتهاء شهر رمضان المبارك من كل عام، شهر رمضان الذي يعد من أفضل شهور السنة، وهو شهر الطاعات والعبادات.

كما أنه شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، ونستمتع بصباحه في الصيام، وفي ليله بالقيام.

كما أننا نجتهد في الأعمال، ومع اقتراب رحيله نشعر بالحزن على فراقه، ثم يمنحنا الله سبحانه وتعالى البهجة والفرح بقدوم عيد الفطر المبارك.

فيكون وسيلة لنصل الأرحام، ونستمتع بالملابس الجديدة، وتعالى أصوات التكبيرات، وندعو الله تعالى أن يعيده علينا باليمن والخير والبركات.

اذاعة مدرسية عن عيد الفطر
اذاعة مدرسية عن عيد الفطر

الفقرة الخاصة بإذاعة مدرسية عن عيد الفطر

بعد الانتهاء من مقدمة يتم الانتقال إلى الفقرة التي نتحدث بها عن عيد الفطر.

يعتبر عيد الفطر من المناسبات التي ينتظرها المسلمون كل عام حيث يعمل على إدخال الفرح والبهجة والسرور على المسلمين من مختلف أرجاء العالم.

يبدأ الاحتفال بعيد الفطر المبارك بداية من أول يوم من شهر شوال وتستمر تلك الاحتفالات لمدة ثلاث أيام متتالية.

يأتي عيد الفطر بعد انتهاء شهر رمضان الكريم حيث يكافئنا الله تعالى على ما قمنا به خلال شهر رمضان، من تلاوة القرآن الكريم، والصيام والقيام.

يعد عيد الفطر هو أول الفرحتين التي ينتظرها المسلمون من الله سبحانه وتعالى، بينما الفرحة الثانية فتتمثل في لقاء الله عز وجل.

خلال عيد الفطر تكثر صلة الأرحام ويزداد الخير، ويكون مصدر للإنسان لمساعدة الآخرين، وقضاء حوائجهم.

من الشعائر المعروفة في عيد الفطر المبارك هو التكبير والتسبيح، وأيضاً التوحيد.

خاتمة اذاعة مدرسية عن عيد الفطر 

بعد التحدث عن عيد الفطر المبارك خلال يتم إنهاء تلك الإذاعة بخاتمة تتناسب مع الموضوع الذي تتحدث عنه.

في نهاية الإذاعة المدرسية نجدد المباركات والتهاني بعيد الفطر المبارك، وكل عام وانتم بخير، فتلك المناسبة من المناسبات الإسلامية العظيمة التي ينتظرها المسلمون.

اقرأ أيضًا: ما حكم الاحتفال بعيد الميلاد الشخصي؟

إلى هنا نكون قد استعرضنا نموذج عن اذاعة مدرسية عن عيد الفطر.