تعني البشرة المختلطة أن طبيعة الجلد يحتوي على أماكن جافة واخرى دهنية خاصة منطقة الوجه، وعادة ما تكون منطقة الـ T zone دهنية والتي تشمل مناطق الذقن والأنف والجبهة، على عكس الكثير من المناطق الأخرى التي تكون جافة نسبيًا وللحفاظ على البشرة، يبحث الكثير على افضل صن بلوك للبشرة المختلطة حيث أن التعرض للشمس هو أكبر مدمر للبشرة على مدار الكثير من الوقت لذلك نقدم لكم أفضل الاختيارات لتختار منها ما يناسبك حسب طبيعة بشرتك واحتياجك.

أهمية استخدام الصن بلوك للبشرة

يشير الخبراء المختصون بالبشرة إلى أن استخدام الصن بلوك ضروري للحفاظ على نضارة الجلد ومنع أضرار الأشعة المنبثقة من الشمس، لكن فوائد واقي الشمس ليس في تلك النقاط فحسب فيوجد بعض الفوائد الأخرى مثل:

حماية الجلد من الأشعة فوق البنفسجية 

إن التآكل المستمر لطبقة الأوزون التي تحمي الأرض من الأشعة فوق البنفسجية الضارة يزيد من ضرر هذه الأشعة على الجلد مما يزيد من ضرورة استخدام الصن بلوك لمنع تلك الأشعة من الوصول إلى الجلد وإصابته بالضرر.

تقليل علامات الشيخوخة المبكرة

يساعد الواقي من الشمس على حماية البشرة من علامات الشيخوخة مثل التجاعيد أو الخطوط الدقيقة، لأن الدراسات المختلفة أظهرت أن الأشخاص الذين يستخدمون واقي الشمس هم أكثر عرضة لإظهار علامات الشيخوخة من الأشخاص الذين لا يستخدمونها.

حسب الدراسات التي  أجريت جامعة كوينزلاند في أستراليا في عام 2013 أن الاستخدام اليومي للواقي من الشمس يمكن أن يقلل من علامات الشيخوخة بنسبة 24٪ مقارنة بالأشخاص الذين لا يستخدمون واقي الشمس.

كيف استطيع اختيار واقي شمس يتناسب مع نوع البشرة

لكي تستطيعي الحصول على فوائد واقي الشمس للوجه والبشرة عليك اختيار النوع المتناسب من واقي الشمس مع بشرة أولا، وهناك العديد من أنواع واقيات الشمس التي تتناسب مع كل نوع من أنواع البشرة المختلفة، فهناك البشرة الجافة و المختلطة والدهنية والحساسة.

تحتوي بعض واقيات الشمس أيضا على نسبة من كريمات الأساس التي تتناسب مع درجات البشرة المختلفة، كما تحتوي أنواع أخرى من واقيات الشمس على نسبة معينة من المرطبات.

أنواع افضل صن بلوك للبشرة المختلطة

أن استخدام واقي الشمس سيقلل من قدرة الجسم لإنتاج فيتامين د، لأن الواقي من الشمس سيحجب أشعة الشمس التي تعتبر المصدر الرئيسي لإنتاج الجسم ذلك الفيتامين، وعلى الرغم من ذلك فإن التعرض لأشعة الشمس والأشعة فوق البنفسجية من دون استخدام واقي للشمس يعتبر أمر ضار جدا للجلد والبشرة. 

لذلك بالنسبة للأشخاص الذين يشعرون بالقلق من عدم الحصول على نسبة كافية من فيتامين د بسبب استخدام واقي الشمس، يوصى باستشارة الطبيب حول الحلول البديلة للحصول على فيتامين د من الشمس بصورة طبيعية، وبالإضافة إلى أنه يمكن الحصول عليه من مصادر الغذاء الطبيعية أو عن طريق بعض المكملات الغذائية دون التعرض للأشعة فوق البنفسجية بدون واقي شمسي مما يصيبك بكثير من المخاطر، نعرض في السطور القليلة افضل أنواع صن بلوك للبشرة المختلطة فهذا النوع من البشرة يحتاج إلى عناية خاصة ومن أفضل أنواع صن بلوك ما يلي:

صن بلوك La Roche-Posay

انتجت شركة لاروش افضل صن بلوك للبشرة المختلطة، والذي يستطيع توفير حماية عالية جدًا من الأشعة فوق البنفسجية وأفضل حماية هي  SPF 50+، مما يعزز الحماية ضد أشعة UVA. يحتوي المنتج على نسيج جاف، ويمثل تأثيرًا طبيعيًا غير لامع، ويتحكم في مصدر اللمعان في البشرة على عكس واقي الشمس نيوتروجينا، فإنه لا يسبب التعرق يمتصه الجلد بسرعة، وهو غير دهني وليس له علامات بيضاء ومقاوم للماء لن يسد المسام، ويرطب قوام الجلد ليصبح ناعم جدًا ومناسب جدًا للبشرة المختلطة بالإضافة إلى أنه مناسب للاستخدام كل يوم مع وضع المكياج. بعد البحث المتعمق حول احتياجات واقي الشمس للبشرة المختلطة، نوصي La Roche-Posay Anthelios XL Gel-Cream افضل صن بلوك للبشرة المختلطة بناءً على تقييمات الكثير من العملاء الذين  استخدموا المنتج.

صن بلوك نيوتروجينا

يعمل واقي الشمس من نيوتروجينا على توفير حماية لمدة 8 ساعات وبالإضافة إلى أنه يحافظ أيضًا على ترطيب البشرة ويحتوي على حمض الهيالورونيك والجلسرين وفيتامين E لترطيب البشرة وتوفير نسبة عالية من الحماية.

Vichy Sunblock

يحتوي الصن بلوك على مضادات الأكسدة ومياه الينابيع المعدنية الحرارية من فيتشي، ويمكن استخدام هذا الواقي الشمسي المبتكر لتهدئة البشرة والعمل على تقويتها وتجديدها، فهو يحتوي على تركيبة مخصصة للبشرة المختلطة خالية من الزيوت للتحكم في لمعان البشرة وتترك مكياجًا ناعمًا مخمليًا، بفضل مستخلص الزنجبيل الموجود في مكوناته يمكنه أيضًا حماية البشرة من الشيخوخة المبكرة للجلد كما يحتوي على الجلسرين الذي يزيد من مستوى الترطيب، ويجعل نسيج البشرة أكثر توازناً، ويلطف ويهدئ الجلد أيضا.

Sunblock Eucerin

توصيتنا الأخيرة لـ Sunblock Eucerin افضل صن بلوك للبشرة المختلطة، وهو عبارة عن واقي شمسي مخصص لحماية أنسجة البشرة.  يجمع هذا واقي الشمس مجموعة متنوعة من التقنيات المتقدمة لتوفير حماية ضد أضرار أشعة الشمس ويوفر حماية فعالة من الأشعة فوق البنفسجية، كما أنه غني بمستخلص عرق السوس والجلسرين، ويساعد على الحماية كما أن له قوامًا خفيفًا للغاية وغير دهني، يمتصه الجلد بسهولة ولا يترك بريقًا دهنيًا، لذا فإن التأثير جيد جدًا في المناخ الدافئة والرطبة، فهو يقاوم للماء ولا يعمل على سداد مسام الجلد.