افكار بسيطة لتزيين حديقة المنزل ؛ من امتلك حديقة في منزلة امتلك أفضل مكان للاسترخاء، والشعور بالسعادة، ومن أجل أن تظل تلك الحديقة جميلة، يجب الاهتمام بها وتزيينها، ويوجد طرق كثيرة يمكن من خلالها تزيين حديقة المنزل، والحفاظ على النباتات فيها، ولأنه من الأمور التي يتم البحث عنها، قررنا اليوم أن نقدم لكم مجموعة من افكار بسيطة لتزيين حديقة المنزل التي ستساعدك في تزيين حديقة المنزل بخطوات بسيطة وبدون صرف مبالغ مالية كبيرة.

افكار بسيطة لتزيين حديقة المنزل

وجود حديقة بالمنزل هو تأشيرة للاستمتاع بكل الروائح الذكية، والمناظر التي تريح العين، وإحساس يساعد في الشعور بالاسترخاء بدون الحاجة للذهاب لأي مكانٍ آخر، ويمكن تطبيق بعض الأفكار تتحول الحديقة بكل ملامح الريف البسيط الذي يملأ القلب بالسعادة، وتلك هي من أفضل الأفكار البسيطة لتزيين حديقة المنزل

ركن الأريكة في الحديقة

إذا كانت الحديقة كبيرة أو صغيرة يمكن إضافة أريكة بمساحة تتناسب مع مساحة الحديقة، أهم شيء لنجاح هذا الركن هو اختيار الأريكة الأنسب في الشكل وفي الحجم، والتي ستساعد في الشعور بالخصوصية، أو للاستجمام أثناء الاعتناء بالنباتات، وإذا كانت الحديقة صغيرة يمكن استبدال الأريكة بمقعد عالٍ مع طاولة مرتفعة أيضًا.

استخدام الكراسي القابلة للطي

في حين أن مساحة الحديقة كبيرة، ويمكن الاستمتاع فيها مع الأصدقاء، يمكن استخدام الكراسي القابلة للطي لاستخدامها عند وجود عدد أشخاص كثيرة، مما يتيح الاستمتاع بقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، كما يمكن استخدام الأغطية، الوسائد، المقاعد لإضافة شكلًا مميزًا، والذي يجعلها من أفضل الأفكار أنه يمكن طيها وتخزينها لاكتساب مساحة إضافية.

وضع طاولة مميزة

من أجل إضافة طابع عصري ّأنيق على الحديقة، يجب اختيار وضع طاولة مميزة، ويمكن أيضًا وضع طاولة مناسب للميزانية، لا يوجد حاجة أن تكون فاخرة، يمكن استخدامها أيضًا لوضع الكراسي حولها للاستمتاع مع الأصدقاء والعائلة، ويتوفر أيضًا طاولة مدمجة يمكن استخدامها في الحديقة بشكل دائم.

الأرجوحة المعلقة

من أفضل الأفكار التي يمكن استخدامها عند تزيين حديقة المنزل، هي إضافة الأرجوحة المعلقة، والتي سيكون لها مكانة كبيرة في قلوب جميع أفراد الأسرة، خاصًة عند شراؤها بلون جميل يتناسب مع لون الطلاء، ويجب الاهتمام أيضًا بلون الفرش حتى تكون مريحة وأنيقة.

وضع ستاند أعشاب ونباتات

الأعشاب العطرية التي يتم وضعها في الأواني الزجاجية، والحوامل النباتية من أكثر الأمور التي أصبح يلجأ لها الكثير عند تزيين حديقة المنزل، وهي أيضًا من الأفكار التي تساعد في العمل بصيانة النباتات أولًا بأول، بالإضافة إلى أنها لم تشغل مساحة كبيرة وبالتالي ستساعد في تزيين الحديقة بدون فقدان مساحتها.

تعليق حوامل النباتات على الحائط

تعتبر تلك الفكرة هي الأفضل من لديه حديقة مساحتها قليلة، عن طريق استخدام الأواني المصنوعة من الألمونيوم وتلوينها بالألوان المختلفة من الخارج، بالإضافة إلى زراعتها ثم لصقها على الحائط، وستعمل على تزيين الحديقة بشكل جمالي بدون تضييق مساحة الحديقة.

تزيين الحديقة بصناديق النباتات المتدرجة

إذا كانت مساحة الحديقة منخفضة، يمكن تزيينها باستخدام صناديق النباتات المتدرجة، والتي يمكن شراؤها من كل المتاجر الالكترونية بكل سهولة، وهي تعطي الحدائق مظهرًا جماليًا، ويفضل استخدام الصناديق الخشبية، حيث أصبحت أكثر الأدوات التي تستخدم لجعل الحديقة بشكل عصري.

استخدام النباتات المحفوظة

من أجل تزيين الحديقة بشكل أنيق، بدون وقتًا طويلًا بدون الحاجة للاعتناء بها كثيرًا، يفضل استخدام النباتات المحفوظة والتي تأتي في وعاء زجاجي حتى يجعل اللمسات الأخيرة على الحديقة، مما يضيف لها جمالًا، ويتوفر منها أنواع وأشكال، وأحجام مختلفة بما يتناسب مع المساحة.

تخصيص ركن لزراعة الخضروات

قد لا يفكر البعض في استخدام الحديقة لزراعة الخضروات، لذا سنعتبر أنه من ضمن الأركان التي ستضيف جمالًا لها، وهي تخصيص مكانٍ ولو كان صغير يمكن من خلاله زراعة أيً من الخضروات التي لا تتطلب زراعة صعبة، مثل البازلاء، الطماطم، الفاصوليا، أو أي خضار آخر، وبالتالي يمكن تزيينه بشكل مختلف من الخارج حتى يتم تمييزه.

استخدام الأضواء الزخرفية

يمكن جعل الحديقة عصرية مشعة باستخدام الأضواء الزخرفية التي يمكن شرائها من كل المناطق الخاصة بتزيين الحدائق، وأفضل نوعًا فيها التي لا توجد في وعاء زجاجي، حتى تكون الإضاءة قوية، ويمكن استخدام الشموع الموضوعة في الوعاء الزجاجي المعلقة التي تضيف مظهر جميل للحديقة، ويمكن من خلالها الشعور بالاسترخاء.

وضع حفر النار بالحديقة

حفر النار قد تكون ليست من الأفكار المحببة لدى البعض، ولكنها من الأفكار التي يمكن اللجوء لها من أجل تزيين الحديقة، خاصًة في فصل الشتاء، لاستخدامها في الاستمتاع بأجمل الأوقات مع الأصدقاء والعائلات لقضاء أمسية رائعة.

استخدام المصابيح التي تعمل بالطاقة الشمسية

أحد الطرق التي أثبتت أنها أفضل الطرق لتزيين الحديقة، عن طريق وضع المصابيح بالأزهار والنباتات حتى تجعلها تظهر بشكل فريد، كما أنها تساهم في التوفير بالكهرباء، وأيضًا توفر مصدر قوي للضوء عند وضعها بالشكل الصحيح.

وضع نافورة ماء

نافورة الماء من أجمل الملحقات التي يمكن ضمها في الحديقة، والتي تضيف شكلًا جماليًا، وأيضًا تجلب الشعور بالسعادة عند سماع صوت انسياب المياه، خاصًة وإن كان يزينها حولها بعض النباتات، وبعض الإضاءة الخفيفة، ويمكن استبدالها بوعاء الماء، والذي يتوفر منه أنواع وأشكال، وأحجام مختلفة.

كيفية عمل حديقة منزلية صغيرة

بالطبع امتلاك حديقة في المنزل من أفضل الأفكار التي يمكن للجميع القيام بها لإضافة جزءً يجلب الشعور بالسعادة، وأيضًا لقضاء وقت ممتع مع الأصدقاء وأفراد العائلة، وفي بعض الأحيان يمكن أن تكون فرصة للاسترخاء والبعد عن الضوضاء،

ومن أجل عمل حديقة منزلية صغيرة يجب معرفة الخطوات الأساسية لها مثل

  • القاعدة الأولى هي تحديد الأولويات والأقسام التي على أساسها سيتم تصميم الحديقة بها.
  • يجب عدم وضع أشياء ليس بحاجة لها، وأن تكون الحديقة منظمة، حتى تسهل الاعتناء بها.
  • لا يجب ضخ فناء الحديقة بالكثير من النباتات، لأنه حتى وإن كانت المساحة صغيرة يمكن تقسيمها وزراعتها بشكل جيد.
  • يجب اختيار مكان للحديقة مشمس حتى يساعد في عملية إنبات الحديقة،
  • ويفضل اختيار الخضروات التي تستطيع التأقلم حتى مع الأماكن المظلمة، مثل الخس، السبانخ، وغيرها من الخضروات.
  • تخصيص قسمًا في الحديقة خاص بزراعة الأعشاب، والتي تساعد في الحصول على أعشاب طازجة يمكن استخدامها أثناء إعداد الطعام.
  • يجب اختيار مكان الحديقة قريب من مكان للري والذي يساعد في الاهتمام والعناية بالنباتات بشكل أفضل.