افكار بسيطة لتزيين زوايا المنزل ؛خطأ كبير تقع فيه أغلب السيدات وهي إهمال تزيين زوايا المنزل، وترتيبها بأفكار بسيطة، ستجعل الغرفة تبدو أجمل وتجعل المنزل يبدو عليه المظهر الرائع، كما أنه يمكن استغلال الزوايا إذا كان المنزل مساحته قليلة، ولأننا دومًا نبحث عما يساعدك سيدتي في جعل بيتك بالإطلالة القوية سواء أكان مودرن عصري أو كلاسيكي أنيق، من خلال افكار بسيطة لتزيين زوايا المنزل غاية في الفخامة، وأعلمي سيدتي أن اهتمامك بزوايا المنزل سيضيف له الكثير.

افكار بسيطة لتزيين زوايا المنزل

قد تجد بعض السيدات صعوبة في استغلال زوايا المنزل، وقد تعتقد افكار بسيطة لتزيين زوايا المنزل بحاجة إلى خبير ديكور حتى يساعدها في تنظيم وترتيب زوايا المنزل، ولكن يوجد بعض من الأفكار البسيطة التي يمكن من خلالها تزيين المنزل بخطوات بسيطة

تخصيص ركن فني

يمكن وضع مجموعة من اللوحات المتناسقة، في أحد الزوايا، ولكن من أجل أن تصبح الزاوية جميلة يجب أن تكون ألوان اللوحات بشكل متناغم مع بعضها البعض، وأن تكون مناسبة مع لون الجدار، حتى تكون ألوانها مريحة للعين، وتزيد من جمال الغرفة.

زاوية للزهور والنباتات

تخصيص ركن للزهور والنباتات في الغرفة وخاصًة التي تنتشر رائحتها بكل أرجاء المنزل، منها تعمل على تعطير المنزل، ومنها تعمل على طرد السموم من الغرفة وبهذا يتم استغلال الزاوية بشيء يساعد في تجميل المنزل وأيضًا جعل رائحته ذكية.

استغلال الزاوية في الإضاءة

يمكن استغلال زوايا المنزل في تخصيصها للإضاءة الخافتة، باختيار أباجورة كبيرة مناسب لونها للون الحائط حتى تبدو متناسقة، ويفضل التي لا يكون لها ألوان متداخلة معًا، يفضل ذات اللون الواحد.

تخصيص ركن المشروبات

من أفضل الزوايا التي يمكن تخصيصها في المنزل، تخصيص ركن للمشروبات، عن طريق وضع طاولة طويلة أنيقة، ولا سيما كانت بجوار نافذة، حتى يستطيع أحد أفراد الأسرة تناول مشروبه الخاص وهو يتأمل المنظر الخارجي، ومن أجل أن تكون الزاوية جميلة، عدم الإكثار من وضع الأشياء الموضوعة بها حتى لا تبدو مثل المبعثرة.

تخصيص ركن الموسيقى

هذا الركن يضيف شكل ومظهر للمنزل أنيق، خاصًة عند الاستعانة بأحد الأجهزة التي تتميز بشكلها العصري، أو الكلاسيكي بما يتناسب مع ديكور المنزل، والذي سيعكس ذوق أفراد المنزل.

استغلال الزاوية في التخزين

تلك من أحد الأفكار التي تتناسب مع أصحاب المنزل ذو المساحة الضيقة، لأن ست البيت يمكنها بكل سهولة استغلال الزاوية بوضع خزانة طويلة يمكن من خلالها استخدامها في تخزين بعض الأدوات الخاصة بالتنظيف، أو حتى استخدامها لتعليق المعاطف، الأشياء الخاصة بأفراد المنزل، ولكن يجب الحرص على أن تكون دومًا مُرتبة ونظيفة، وغير فوضوية.

استغلال الزاوية لتكون مكان مريح للاسترخاء والقراءة

خصصي مكان للاسترخاء في الزاوية إن كان كانت مساحتها تسمح بوضع كرسيًا مريحًا على الأرض، بجانب طاولة صغيرة تحتوي على بعض الكتب، أو استبدال الطاولة بالرفوف.

زيني زاوية المنزل بحوض السمك

إذا كان لديك أطفال سيحبون تلك الزاوية وسيقضون وقتًا طويلًا للتأمل فيها، وأيضًا ستضيف للمنزل مظهرًا جماليًا، خاصًة إذا تم الاستعانة بحوض السمك ذو إضاءة قوية، سيجعل الغرفة أو الصالة تظهر بشكل مختلف تمامًا، ويمكن استبدال حوض السمك بقفص العصافير

ركن التصوير الفوتوغرافي

يمكن تخصيص زاوية بالمنزل بها لوحة كبيرة، أو ورق حائط مختلف عن اللون الأصلي لغرفة الصالة، وتخصيصه بشكل لا يوجد به أي فوضى، بالإضافة إلى ضرورة زيادة الإضاءة به لالتقاط الصور بشكل جمالي، مع العلم أنه بذلك يمكن تغيير شكل الحائط بسرعة وبكل سهولة عن طريق تغيير ورق الحائط بعد كل فترة، التغيير والتجديد.

تزيين زوايا الصالة

زاوية الصالة من أهم الزوايا بالمنزل، لأنه يمكن استغلالها في التخلص من تبعثر الأشياء التي تتسبب في حدوث فوضى في الصالة،

وتلك بعض من الأفكار التي يمكن من خلالها تزيين الصالة، واستغلال مساحتها أيضًا

  • بالزاوية الأولى من الصالة والتي تكون قريبة من باب الشقة، يمكن من خلالها استخدامها في تخزين الأحذية السرية بشكل سري،
  • بوضع رفوف، ووضع تنورة من القماش من الخارج لتغطيتها، وبالأعلى وضع بعض التحف والمزهريات.
  • في أحد زوايا الصالة يمكنك وضع أريكة كبيرة، يمكن للأطفال أو لأحد أفراد الأسرة، والأهم أنها ستحمي أثاث البيت من أن يتهالك.
  • أصبح الآن يتوفر دولاب صغير على شكل مثلث يمكن استخدامه في زوايا الصالة،
  • ووضعه في زوايا المنزل بلون مناسب مع لون الحائط يساعد في استخدامه بالتخزين وأيضًا لزيادة شكل أنيق وجميل للغرفة.
  • يمكن تزيين زوايا الصالة باستخدام العَلاقات الصغيرة والتي يمكن فيها تعليق الملابس أو المعاطف لأفراد الأسرة من الخارج بدلًا من رميها على الأثاث.
  • ترطيب الرفوف العائمة في زوايا الصالة، ووضع تحف، أو بعض الأغراض التي تجعل مظهرها رائع ومتناسق.
  • يمكن استغلال زوايا الصالة بوضع مرآة كبيرة يمكن لأفراد الأسرة استخدامها عند الخروج من المنزل لضبط إطلالتها قبل الخروج،
  • ولا سيما لو يتم إضافة بعض الرفوف الصغيرة لوضع مستلزماتها.
  • وضع سلة مصنوعة من القش أنيقة يمكن فيها الاحتفاظ بلعب الأطفال،
  • أو بالأغطية والوسائد بداخلها والتي تساعد في ضبط الفوضى بالصالة.

استغلال زوايا الصالة

أصبحت أغلب المنازل مساحتها صغيرة، أو يمكن أن تخطئ المرأة في اختيار الأثاث فتشتري أثاث لا يتناسب مع مساحة الغرف الأساسية،

من هنا يمكن استغلال زوايا الصالة بطريقة ذكية مثل

  • وضع الرفوف العملية التي يمكن استخدامها بتخزين الكتب، أو التحف، أو إطارات الصور.
  • ركن الهوايات حيث يمكن وضع ركن خاص لممارسة أي هواية من هوايات لأفراد الأسرة.
  • وضع مكتب صغير سواء للوالدين أو للأطفال حتى يستطيعون إنهاء مهامهم اليومية سواء أكان في العمل أو المدرسة،
  • كما يمكن إضافة مظهر جمالي للمكتب بشكل يتناسب مع ديكور الصالة.
  • الديكور الخفيف لمدخل المنزل بوضع مرآة صغيرة، أو كرسي صغيرة مصنوع من الخوص.
  • وضع طاولة صغيرة + 2 كرسي صغير لاستخدامهم في الإفطار أو تحضير الطعام بدلًا من المكوث في المطبخ طوال اليوم.
  • استغلي الزاوية المهملة خلف الباب، والتي قد تكون مساحتها كبيرة، ويمكن استخدامها، مثل وضع طاولة صغيرة أو كرسي، أو خزانة للأحذية.
  • وضع خزانة الكتب الدوارة التي يمكن من خلالها وضع أكبر قدر من الكتب فيها،
  • والاستفادة من الفوضى التي قد تسببها تبعثر الكتب بالإضافة إلى إمكانية استخدام الخزانة بوضع الأشياء الأخرى التي يحتاج لها أفراد الأسرة.