افكار للتصوير الفوتوغرافي في المنزل ؛ هل تعشقون هواية التصوير الفوتوغرافي، هل تريدون أن يكون عملكم الرئيسي، إذا كنتم ترغبون في أن تكونوا أفضل مصور أو مصورة، يجب أن تكتسبوا بعض المهارات، وأول خطوة يجب القيام بها هي معرفة أفضل أفكار للتصوير الفوتوغرافي في المنزل، بدون الحاجة لمعدات كثيرة وبفضل إتباع بعض الطرق ستحصلون على صور فوتوغرافية مليئة بالإبداع، ومن خلالنا اليوم سنقدم لكم أفضل افكار للتصوير الفوتوغرافي يمكن تطبيقها للتصوير الفوتوغرافي في المنزل.

افكار للتصوير الفوتوغرافي في المنزل

الأمر الذي يجعل الكثير من الأشخاص عدم ممارسة هواية التصوير الفوتوغرافي، إن كان للاحتفاظ بالذكريات الجميلة، أو إن كان لامتهانها كعمل رئيسي، أنهم يعتقدون أن الأمر معقد وقد لا يستطيعون القيام به، في حين أنه يمكن بخطوات بسيطة تطبيقها الحصول على صور احترافية مبدعة،

إذا تم تطبيق تلك النصائح التي تساعد في منع اهتزاز الكاميرا

  • يفضل دومًا استخدام حامل ثلاثي الأرجل،
  • والذي يساعد في منع اهتزاز الكاميرا، لذا يجب توفره حتى وإن كان صغيرًا.
  • اختيار أسرع غالق للكاميرا، لمنع تعتيم الصورة،
  • لأنه سيساهم في الحصول على أفضل لقطات بجودة عالية واحترافية، خاصًة عند استخدام الحامل.
  • تحرير الصور عن بُعد من بدء تشغيل غالق الكاميرا بدون الضغط عليه، حتى لا يتسبب في اهتزاز الصورة،
  • كما يتوفر بعض الكاميرات إمكانية التحكم بالالتقاط باستخدام الهواتف الذكية.
  • يجب استخدام الكاميرا باليد وأن تكون قريبة من الجسم،
  • مع الحرص على أخذ الوضعية الصحيحة عن طريق وضع القدمين متباعدين،
  • بعرض الكتفين، مع الحرص على جعل المرفق مطوي، وبهذا ستكون الصورة بدون اهتزاز.
  • يفضل دومًا الاستناد على الشجرة أو جدار من أجل الحصول على صور ثابتة في حين أن بعض المصورين الآخرين يفضلون الوقوف بوضعية مستقيمة.
  • المرايا أو الانعكاس

من أفضل الطرق التي تساعد في الحصول على صور احترافية، لأن الانعكاس يجعل المشهد ممتع، لذا يمكن الاستفادة من المزايا المتوفرة بالمنزل والحصول على صور احترافية غاية في الروعة.

استخدام ملاءة السرير البيضاء

من منا لا يتوفر في منزل الملاءة البيضاء التي يمكن استخدامها مثل الخلفية البيضاء او جعلها تهتز لتغيير المظهر العام، وأغلب المصورين يستخدمون الملاءة للحصول على صور عميقة مليئة بالعمق إذا تم استخدامها لالتقاط الظل.

الزهور المجمدة

من الأفكار التي تأتي بنتائج قوية، حيث يسمح فيها بالتقاط أدق التفاصيل بالزهور، عند طريق تجميد الزهور، والتأكد أنها لن تطفو على الماء، ثم إخراجها والحصول على اللقطة الأجمل التي تظهر الزهور على طبيعتها بألوانها الزاهية.

قطرة الماء

يعتبر الفكرة الأساسية التي يتم بها التقاط الصور، تعليق الحاوية بالسائل، ثم تركها تتساقط القطرات حتى تسقط من الثقب الصغير، ثم التقاط الصور البقع الناتجة منها، ولكن يجب ضبط توقيت غالق الكاميرا من البداية.

الطلقات في الأماكن المغلقة

من أجل الحصول على تلك اللقطات يجب توفر مسدس يدوي، حتى يتم إطلاقه عن بُعد، وجعل الحاوية ذات الجوانب بشكل واضح للمياه، مع وضع خلفية ملونة، وبالطبع يجب توفر حامل ثلاثي القوائم، مع التركيز على أن يكون الفلاش فوق الحاوية، والكاميرا بالحامل الثلاثي، مع الحرص على ضبط الفلاش فوق الحاوية، وضبط إعدادات الكاميرا على التركيز البؤري اليدوي، وبالطبع على أسرع سرعة مصراع + الفلاش، وإسقاط ما يتم تصويره في الماء عند الضغط على غالق الكاميرا فور اصطدامها.

خلط الزيت والماء

من ضمن الأفكار الإبداعية التي يقوم بتنفيذها المصورين هي فكرة خلط الزيت والماء، في وعاء زجاجي، وجعله فوق الأرض بمسافة قليلة، ثم القيام بالتصوير من الأسفل عندما تخرج فقاعات الزيت، ومن أجل الحصول على صور احترافية من الدرجة الأولى يفضل استخدام الخلفيات الملونة أسفل الوعاء الزجاجي.

أشكال الضوء المختلفة

التقاط تلك الصور يمكن استخدام المصفاة، أو أي بطاقة يمكن قصها، على شكل نجوم أو قلوب صغيرة، ويتم تركيبها على غطاء العدسة باستخدام شريط مطاطي، ثم رسم دائرة على البطاقة، ثم دفع البطاقة التي تم تركيبها على الغطاء، وعند التصوير سيتم الحصول على الشكل الخارج من الضوء، ويفضل عند استخدام فتحة عدسة أن تكون واسعة، حتى تعطي تأثيرًا قويًا، ويمكن استخدام المثلثات، أو القلوب، الزهور الصغيرة.

قطرات الماء على الزجاج

من الأفكار الناجحة التي يلجأ لها المحترفون هي تجربة وضع بعض من قطرات الماء على الزجاج، والتي يستخدم فيها نمط من أكثر الأنماط شيوعًا وهو التصوير الانكسار والتكرار، للحصول على نتائج رائعة.

تشحيم العدسة

من أكثر الطرق والأفكار التي يعتمد عليها الكثير من المصورين، حتى وإن كان مبتدئين، هي تشحيم العدسة، فدومًا نسأل لماذا عدسة المصورين دومًا لامعة، ولماذا صور المحترفين تبدو بارعة بهذا الشكل، والسر يكمن في وضع القليل من الفازلين على زجاج عدسة الكاميرا، لأنه يساعد في وضع هالة على الصور مع تركيز عال وواضح لها، ويمكن وضع شريط لاصق على العدسة للاحتفاظ بها في مكانه لتجربة عدة فلاتر أخرى.

أشكال البوكيه

تعرف هذه الفكرة باسم البوكيه، والتي تتطلب للقيام به التدرب كثيرًا من أجل الحصول على صور احترافية مبدعة، عن طريق طمس الخلفية، وبعد الحصول على نقاط ضوء فيها يتم تكبيرها حتى تصبح مثل كرات الضوء، ولتنفيذ هذه الفكرة، سيتطلب إلى وضع الشكل على مقدمة العدسة، ثم إرفاق القرص الأسود بها بالشكل المطلوب في المنتصف.

أفكار تصوير فوتوغرافي أشخاص

لم يقتصر التصوير الفوتوغرافي فقط على تصوير الأشياء والتقاط الصور الاحترافية، ولكن يمكن التقاط أفضل الصور الفوتوغرافية الشخصية المميزة بخطوات بسيطة مثل

استخدام الضوء من النافذة

فكرة استخدام ضوء الشمس لالتقاط الصور الفوتوغرافية الشخصية من أفضل الأفكار التي تساعد في جعل الصور احترافية، يمكن تسليط ضوء الشمس على ستائر والتقاط الصور باستخدام حامل ثلاثي لمنع اهتزازها، وستكون الصورة أفضل من التي يتم تصويرها.

استخدام عدسة الكاميرا زاوية واسعة

يفضل استخدام عدسة قياسية مقاس 50 مم على أن تكون الزاوية عريضة، وبهذا يمكن الحصول على صور احترافية، مع العلم أنه يجب استخدامها عند التركيز لالتقاط الصور القريبة.

تنفيذ شكل قوس قزح

يسعى الكثير من الأشخاص تنفيذ شكل الضوء مثل قوس قزح على الوجه، عن طريق وضع قرص مضغوط وشعلة، مع وضع الجانب اللامع من القرص بطرف العدسة، للحصول على أكبر قدر من الضوء، ومع الحركة سيتم الحصول على خطوط ملونة على الوجه، ومن أجل أن يتم التقاط الصور بشكل صحيح وبدون اهتزاز يفضل الاستعانة بمرآة وحامل ثلاثي، وجهاز للتحكم عن بُعد.