كشفت إدارات التعليم في السعودية وفي مختلف المدن والمحافظات في المملكة العربية السعودية، عن الانتهاء من الاستعدادات لبدء الفصل الدراسي الثالث وذلك في العام الحالي 1443. ولم يسبق للطلبة القيام بذلك قبل كورونا، مثل الأنشطة اللامنهجية، والإذاعة المدرسية، إلخ. بعد انتهاء الطلاب من إجازة الفصل الدراسي الثاني التي تبلغ 15 يومًا، وفقًا لجدول العام الدراسي الذي تحدده الوزارة ومن خلال موقعنا موقع مجلة الدكة سوف نشرح لكم بيان عاجل من التعليم السعودية بشأن الفصل الدراسي الثالث.

بيان عاجل من التعليم السعودية

وتواصل اللجنة الإشرافية المعينة والإشراف عليها من قبل مدير التربية والتعليم، التجهيزات المدرسية، حتى تكون المدارس جاهزة لاستقبال طلابها في الفصل الدراسي الثالث. يتم التحقق من المعايير الصحية وجميع متطلبات السلامة والأمن المعمول بها وفقًا لما تنشره هيئة الصحة العامة لإرشادات الوقاية، لحماية الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا.

كما أصدرت الهيئة إرشادات وقائية لحماية الطلاب الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا، كما تقوم السلطة المسؤولة في وزارة التربية والتعليم بإجراء متابعة مستمرة مع إدارات التعليم المختلفة في المحافظة والمدينة للتحقق من إكمالها. من الأعمال الموكلة إلى لجنة مشكلة للإعداد والتحضير لبداية الفصل الثالث.

حيث تم التعاون على مستوى “إدارة التربية والتعليم والمدارس وإدارة التعليم”، بحيث يمكن للجهات المسؤولة إعداد المدرسة بشكل كامل لاستقبال الطلاب، وبالتالي استمرار نظام التعليم في نظام التواجد المكتمل خلال فترة صباحًا، على أن يتم قبول جميع الطلاب والطالبات في ذلك الوقت، وكذلك في المعاهد وبرامج التربية الخاصة.

الفصل الثالث

حرصت المملكة العربية السعودية في الفترة الماضية، وأثناء موجة كورونا في أوجها، على الحفاظ على استمرارية نظام التعليم، بالاعتماد على نظام التعلم عن بعد، حتى تتمكن الدولة من الحفاظ على وظيفة التعليم. النظام، وفي الوقت نفسه، تنفيذ تدابير وقائية ومراقبة الرعاية الصحية التي تضمن الصحة والسلامة والرفاهية للجميع في خضم الأزمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.