تجربتي في التخلص من رائحة المهبل وهذا ما سأخبرك به من خلال هذا المقال .. رائحة المهبل الكريهة تسبب الإحراج والمشاكل خاصة عند المتزوجات، ويمكنك التخلص منها بسهولة باتباعها. مجموعة من النصائح والوصفات الطبيعية البسيطة ولكن قبل ذلك عليك معرفة سبب هذه الرائحة، وسوف نجيب على جميع الأسئلة المتعلقة برائحة المهبل من خلال هذا المقال.

تجربتي في التخلص من رائحة المهبل

تعاني نسبة كبيرة من النساء من رائحة المهبل الكريهة التي تحرج الزوج، لذلك يتم البحث دائمًا عن أفضل المستحضر والطرق والوصفات الطبيعية لعطر المهبل:

  1. يجب غسل المنطقة جيدًا أثناء الاستحمام، والتأكد من استخدام الماء مع صابون عديم الرائحة حول الشفرين والمهبل.
  2. احرصي على عدم تنظيف المنطقة من الخلف إلى الأمام، فقد يؤدي ذلك إلى دخول البكتيريا إلى المهبل، وهو السبب الرئيسي لرائحة المهبل الكريهة.
  3. يجب أن تتجنب أو تقلل من تناول الأطعمة التي تغير رائحة الجسم، بما في ذلك البصل واللحوم الحمراء والثوم والمشروبات الكحولية ولحم الخنزير.
  4. يجب عليك ارتداء ملابس قطنية فضفاضة، لأن هذه المنطقة تتعرق مثل باقي أجزاء الجسم وتحتاج إلى التهوية.
  5. تناول ثمار الحمضيات، فهي تحارب البكتيريا والالتهابات، وتقلل من ظهور الروائح الكريهة.
  6. يجب تجفيف منطقة المهبل جيدًا وعدم تركها رطبة حتى لا تصبح بيئة نشطة لتكوين البكتيريا.
  7. استخدمي المواد العطرية واشربي المشروبات التي تساعد على تحسين الرائحة والعطور المهبلية، وسنخبرك بالتفصيل في السطور التالية.

العلاج بالاعشاب لرائحة المهبل

هناك العديد من الأعشاب والطرق الطبيعية التي تساعد في التخلص من رائحة المهبل الكريهة، وإليك تجربتي في التخلص من رائحة المهبل من خلال الأعشاب:

  • تناولي على الأقل كوبًا من الزبادي يوميًا، لاحتوائه على بكتيريا نافعة تحارب العدوى، وتساعد على إعادة مستوى حموضة المهبل إلى طبيعته.
  • استخدمي زيت شجرة الشاي عن طريق إضافة ثلاث قطرات منه إلى كوب من الماء وغسل منطقة المهبل.
  • يعمل تناول عشبة عنب الثعلب الهندي بسرعة على التخلص من الروائح الكريهة داخل منطقة المهبل.
  • يساعد استخدام عشبة النيم على التخلص من الروائح الكريهة، ما عليك سوى غلي كمية من الأوراق وتركها لتبرد وغسل منطقة المهبل بالماء الدافئ كل يوم، خاصة قبل النوم.
  • العسل مضاد حيوي ومطهر للأمعاء ويقتل البكتيريا والجراثيم وكذلك الفطريات.
  • يمكنك وضع العسل في منطقة المهبل وتركه لمدة نصف ساعة ثم شطفه جيداً بعد ذلك، أو تناول كوب من الزبادي مع ملعقة عسل.
  • من المهم شرب كمية كبيرة من الماء، على الأقل 2 لتر في اليوم، للقضاء على جفاف منطقة المهبل، وهو أحد أكثر الأسباب شيوعاً لرائحة المهبل الكريهة.

العطر المهبلي هو تجربتي

سنتعرف على تجربتي في العطور المهبلية والتخلص من الرائحة المهبلية الكريهة من خلال وصفات طبيعية منها ما يلي:

كيفية استخدام الملح والماء والزيت العطري

هذه وصفة رائعة لوضع العطر على المنطقة الحساسة والتخلص من الروائح الكريهة.

  • نضيف بعض الماء الساخن إلى البانيو مع كوب من الملح بعد أن يذوب ونجلس هناك حتى ننتهي من غسل الجسم والمنطقة الحساسة جيداً.
  • أحضري زيتًا عطريًا مثل زيت اللافندر أو الياسمين وغيرهما من عطورك المفضلة من العطار، وافركي به كرة قطنية وضعيه على المنطقة الحساسة من جميع الجهات.
  • يتم ترك القطن لمدة نصف ساعة ثم يتم إزالته وستلاحظ أن الرائحة الجذابة ستدوم لأطول فترة.
  • يمكن لمخمرية طلاء المنطقة العامة من الخارج.

كيفية تعطير المنطقة الحساسة ببودرة التلك

بودرة التلك هي إحدى الطرق السريعة والسهلة لتعطير المنطقة الحساسة بسهولة بالإضافة إلى ترطيبها، فنحن نعطي ملعقة من بودرة التلك مع ملعقة من الفازلين أو أي زيت عطري خاص ويمكنك استخدام زيت الأطفال بثقة. كما هو. آمن لهذه المنطقة، ادهني المنطقة الحساسة بهذه الوصفة كل يوم قبل النوم ستحصلين على نتائج سريعة.

أفضل طريقة لتعطير المنطقة الحساسة قبل الزواج

تسبب رائحة المهبل الكريهة اللامبالاة في العلاقة الزوجية مما يسبب عدم الراحة، ولكن يمكنك اتباع بعض النصائح التي تساعد في وضع العطر على المنطقة الحساسة قبل العلاقة الزوجية، وإليك أهمها:

  • احرصي على غسل منطقة المهبل جيدًا بالماء وغسل جميع الطيات، والأفضل عدم استخدام الصابون العطري، فهو سبب رئيسي للعدوى في هذه المنطقة.
  • يمكنك عمل مقشر سريع للمنطقة الحساسة فقط عن طريق خلط ملعقة كبيرة من السكر وزيت الزيتون وزيت اللوز الحلو وتدليك المنطقة الحساسة بها، حيث يساعد المقشر على إزالة الجلد الميت وتفتيح المنطقة الحساسة.
  • يجب تنظيف الأرداف وتجفيفهما، فهو من أسباب انتشار البكتيريا والروائح الكريهة.
  • التخلص من الشعر الزائد في المنطقة الحساسة بشكل دوري، لما يسببه من رائحة لا تطاق، وكذلك قلة الماء في مسام الجلد بشكل جيد.
  • يمكنك تعطير المنطقة الحساسة بزيت الأطفال أو البابونج بشكل يومي.
  • يمكنك الحصول على غسول فابيلا الأنثوي برذاذ الزهور من الصيدلية، أو غسول كيرفري أو غسول Eucerin، لأنهما من أفضل أنواع الغسولات المناسبة للمنطقة الحساسة.

المشروبات التي تشم رائحة المهبل

هناك العديد من المشروبات التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي اليومي لتحسين رائحة المهبل والقضاء على الإفرازات المهبلية السيئة، ومنها:

  1. استخدام عصير الفراولة: تساعد الفراولة على تحسين الصحة الجنسية بشكل عام، والتخلص من الروائح الكريهة والتخلص من الإفرازات.
  2. تناول عصير الموز والأفوكادو: شرب هذا العصير بشكل دوري مهم لتقوية جدار المهبل وتقليل إفرازات الرائحة الكريهة، كما يعمل على رفع مستوى مناعة الجسم.
  3. عصير الأناناس: إذا كنت ترغبين في تحسين رائحة الجسم بشكل عام وليس المهبل فقط، تناولي عصير الأناناس أو الفاكهة، لأنها معروفة بقدرتها على تحسين الإفرازات وتعزيز الرائحة المهبلية.
  4. عصير البرتقال والنعناع والقرنفل: شرب كوب من هذا المشروب قبل العلاقة الحميمة يساعد على إضافة العطر للمنطقة الحساسة ويتم تحضيره عن طريق غلي البرتقال والنعناع والقرنفل معًا وإضافة ماء الورد وتناوله.

من خلال هذا المقال تعرفنا على تجربتي في التخلص من الرائحة الكريهة على المهبل والتي لأسباب عديدة أهمها انتشار العدوى البكتيرية أو الفطرية وإهمال النظافة الشخصية ولدينا. يوفر لك مجموعة من النصائح الهامة لتطبيق العطر على المنطقة الحساسة.

تحذير: يرجى ملاحظة أنه لا يمكن الاستعاضة عن المعلومات المتعلقة بالأدوية والخلائط والوصفات الطبية بزيارة الطبيب المختص. لا ينصح أبدًا بتناول أي دواء أو وصفة طبية دون استشارة الطبيب. القارئ مسؤول عن أخذه أو استخدامه لأي وصفة طبية أو علاج دون استشارة طبيب أو أخصائي.