تجربتي مع فتيات المغرب ومميزات وعيوب الزواج من فتاة مغربية

khalil-Ahmed 12 نوفمبر 2022 , 15:53

الزواج من فتاة مغربية يعتبر من أحلام الكثير من الشباب فى العالم العربي بالأخص أن جمال بنات المغرب يجعلهم قادرين على جذب لهم الشباب العربي بسهولة وهناك الكثير من التجارب المميزة والتى تزيد من رغبة الشباب فى خوض التجربة على الرغم أن العادات العربية من المعتاد أن تقتصر على الزواج من بنت البلد حيث أن العادات من الكويت تجعل الشاب من المعتاد أن يتزوج من داخل بلده والحال ذاته ينطبق على مصر والسعودية والكثير من البلدان.

تجربتي مع فتيات المغرب

الكثير من الشباب العربي يسافر إلي المغرب من أجل الدراسة أو من أجل السياحة بالأخص أن المغرب تعتبر من أبرز الدول العربية التى تمتلك منظاهر خلابة ومناطق سياحية مميزة للغاية مما يجعل الكثير من الشباب يحبذ زيارتها وبالتالي يكون لهؤلاء الشباب فرصة التعرف على بنات المغرب من خلال هذه الزيارات الساحية أو الشباب الذى يسافر من أجل الدراسة وهنا يأتى تساؤلات الخاصة بالإستفسار عن الزواج من فتاة مغربية.

يقول العديد من الشباب العربي أن بنات المغرب من الفتيات المتميزات من ناحية الجمال وذلك بالمقارنة مع الكثير من الدول العربية كما أنهم متميزين للغاية من الناحية الثقافية وذلك نقطة ليست متوفرة فى الكثير من بنات العرب سواء فى الخليج أو فى منطقة شمال أفريقيا كما أن بنات المغرب من المعتاد أن يحافظوا على الأخلاقيات والعادات العربية المعتادة وذلك تعتبر من أبرز النقاط التى تتميز بيها البنات المغاربة.

مميزات الزواج من فتاة مغربية

هناك الكثير من المميزات من الزواج من فتاة مغربية على حسب تجارب بعض الشباب العربي ولكن بالطبع سيكون هناك إختلافات بين كل فتاة وأخري كما هو الحال فى جميع البلدان فليس جميع الفتيات يملكون نفس الأخلاق أو نفس المبادئ وذلك أمر طبيعي وبالتالي لا يمكن أن نحكم على جميع التجارب بالنجاح قبل أن تحدث بسبب نجاح التجارب السابقة.

  • المرأة المغربية تتميز بالجمال.
  • المرأة المغربية تتميز بالنظافة والإهتمام بنفسها بصورة مميزة للغاية.
  • ومن ضمن النقاط المميزات فى الفتيات المغاربة هو نجاح الأسرة المغربية فى إرساء المبادئ العربية فى نفوس أولادهم سواء الأولاد أو البنات.
  • المرأة المغربية من ضمن أفضل السيدات العربيات فى المطبخ وعمل الكثير من الأكلات المميزة والمختلفة عن المعتاد على عكس بعض الفتيات فى البلدان العربية الأخري.

عيوب الزواج من فتاة مغربية

هناك بعض العيوب أو الأمور غير المستحبة ستجدها عندما تقرر الزواج من فتاة مغربية.

  • تقوم الأسرة المغربية بوضع بعض الشروط للزواج وذلك يزيد من صعوبة الزواج من فتاة مغربية
  • القوانين المغربية تعطى الحق للسيدة أحقية الحصول على جميع المستحقات الخاصة على الفور عند الإتفاق على الإنفصال أو إنهاء علاقة الزواج.
  • يجب على الأطفال الحصول على الجنسية المغربية حتي اذا كان الزوج غير مغربي.
  • تحب المرأة المغربية زيارة أهلها بصورة مستمرة وبالتالي اذا كنت تعيش فى أوروبا أو أحد دول الخليج ذلك يزيد من الأعباء المالية عليك بسبب تكلفة التنقل.
  • عندما تتزوج من فتاة من خارج دولتك من المتوقع أن يكون هناك إختلافات كبيرة فى الطباع والعادات والتقاليد فى جميع جوانب الحياة والأمر لا يقتصر على فتاة من المغرب ولكن اذا كنت شخص سعودي على سبيل المثال وترغب فى الزواج من فتاة من مصر أو من اليمن ستجد إختلافات كبيرة دون أدنى شك.

إختيار الزوجة يجب أن لا يكون على أساس الجنسية أو الدول التى تعيش فيها ولكن هناك بعض النقاط التى يمكن من خلالها إختيار الزوجة المناسبة لك ومن أهم هذه النقاط هى التوافق الثقافي والفكري بالإضافة إلي التوافق الديني حتى لا يحدث إختلافات فى العادات والتقاليد على الرغم أن بعض الشباب يعتقد أن الإختلاف الديني ليس له تأثيرات كبيرة على حياته الزوجية ولكن ذلك غير صحيح على الإطلاق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *