تجربتي مع فوائد الشمندر في علاج فقر الدم أو الأنيميا والتخلص منه نهائياً

جودي محمود 3 ديسمبر 2022 , 09:09

تعد تجربتي مع فوائد الشمندر لفقر الدم أو الأنيميا  واحدة من أكثر التجارب التي ساعدت على تغيير مسار حياتي واستعادة صحتي وعافيتي، فقد تمكن الشمندر من مساعدتي على التخلص من المشكلة الكبرى التي كانت تواجهني، ساعدني على التخلص من مشكلة فقر الدم والأنيميا حيث كنت أعاني منها منذ فترة طويلة، وقد كانت عقبة كبرى توقفني عن ممارسة أي من الأعمال والأمور الأساسية في الحياة اليومية نظراً لشعوري الدائم بالتعب والإجهاد، وسوف أتناول في هذا الموضوع تجربتي بشكل تفصيلي حتى يتمكن العديد من الأشخاص الاستفادة من هذه التجربة.

تجربتي مع فوائد الشمندر لفقر الدم أو الأنيميا

منذ فترة طويلة تعادل الأربع سنوات اكتشفت أنني أعانى من مرض فقر الدم والأنيميا حيث بدأت ملاحظة هذا المرض عند شعوري الدائم بالتعب وتعرضي لحالات الإغماء أكثر من مرة، ومن هنا بدأت البحث عن حل لهذه المشكلة لأتمكن من استكمال حياتي بشكل طبيعي، وتمكنت من الوصول للحل الأمثل وهو الشمندر للقضاء على الأنيميا وإمداد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية الهامة التي يفتقدها بشكل كبير ألا وهي: الفيتامينات والمعادن والحديد، وهذا لأن الشمندر مصدر أساسي لهم.

تجربتي مع فوائد الشمندر
تجربتي مع فوائد الشمندر

تعريف الشمندر

يعد الشمندر واحد من أهم أنواع النباتات والخضروات النافعة التي يكمن بها فائدة كبيرة قد يجهلها الكثيرون، فهو واحد من أول الأطعمة التي ينصح بها متخصصي التغذية في الكثير من الأوقات لحالات فقر الدم، ويكمن السر هنا في احتوائه على العناصر التي يحتاجها جسد الإنسان صغيراً كان أم كبيراً، حيث يحمل بداخله مجموعة كبيرة من المعادن الهامة والفيتامينات المفيدة، وبالرغم من كل هذه الفائدة فهو لا يحمل العديد من السعرات الحرارية فهو يساعد على ضبط مستوى السكر في الدم وخفض نسبة فقر الدم بشكل سريع دون الحاجة للجوء إلى تناول الأدوية.

متى يبدأ مفعول الشمندر لفقر الدم ؟

مما لا شك فيه بأن العديد من الأشخاص المصابة بمرض فقر الدم والأنيميا سأمت تناول  الحبوب الدوائية المعالجة لفقر الدم، وهذا لأن العديد من هذه الأقراص تعرض المعدة للإصابة بالإمساك المزمن ممكن يؤثر على راحة الإنسان، ويؤثر بشكل سلبي أخر على صحت، والحل هنا لمثل هذه الحالات هو الشمندر حيث يجب على مريض فقر الدم تناول الشمندر بشكل منتظم ومستمر، وهذا من أجل الحصول على النتيجة المرجوة في أسرع وقت والتخلص من هذا المرض نهائياً حيث تمكن الشمندر من إعطائي النشاط والحيوية كما قام بإمداد بشرتي بالحيوية والنضارة، إن الشمندر ينتشر في الجسم جاهداً لنشر المعادن والحديد ورفع نسبتهم في الجسم بشكل ملحوظ وسريع، حيث يبدأ مفعول الشمندر في الظهور من أول استخدام ويلاحظ هذا في النشاط والحيوية التي تتغلب على الجسد في هذه الفترة ولكن بشكل طبي تظهر نتيجة الشمندر بعد شهرين من الانتظام عليه.

تجربتي مع فوائد الشمندر

بعض تجارب أشخاص مرضى فقر الدم المحفزة

نظرا لتعبى الشديد في مواجهة هذا المرض منذ فترة طويلة والتي لجأت جاهدة في البحث عن حل للقضاء عليه، بدأت بالاطلاع على عدد كبير من التجارب المختلفة التي كانت عامل محفز لي على تناول الشمندر في تجربتي مع فوائد الشمندر لفقر الدم أو الأنيميا  وجدت أن هذه الأشخاص تمكنت من الانتهاء والقضاء على هذا المرض الذي يقف عائق كبير في ممارسة الحياة بشكل طبيعي وتلقائي وسوف نقوم بسرد إحدى هذه التجارب، والتي كانت الأكثر تأثيراً:

  • يقول أحد أشخاص بأن ابنته كانت سيدة حامل ولكن كانت تعانى من مشكلة الأنيميا وفقر الدم.
  • فقد كانت صاحبة نسبة مرتفعة من هذا المرض.
  • مما عرضها لتناول الكثير من العقاقير الطبية والمحاليل التي تعمل على تقليل هذه النسبة التي تؤثر بشكل كبير على صحتها وصحة جنينها.
  • ولكن عند تناولها لأحد المحاليل في مرة من المرات تعرضت لظهور أعراض حساسية شديدة .
  • مما كان سبب واضح في قيام طبيبها بالبحث عن بدائل طبيعية تساعد على حل المشكلة وأيضاً لا تعرض صحتها أو صحة جنينها للخطر.
  • وكان الحل هو تناول نبات الشمندر على صورة عصير مخلوط معه الجزر والطماطم مرتين يومياً وبشكل منتظم.
  • وبفعل قامت بتناوله لمده ٣ أسابيع.
  • وكانت النتيجة مدهشة لي ولابنتي.
  • حيث قامت في نهاية المدة بعمل بعض الفحوصات الطبية التي أثبتت ارتفاع نسبة الهيمجلوبين في الدم وانخفاض نسبة الأنيميا بشكل كبير جدا.
  • وبعد أن شاهدت هذه التجربة تحمست بشكل كبير للانتظام على تناول الشمندر والبعد نهائياً عن العقاقير الطبية.

فوائد الشمندر

يجب على بعد تجربتي مع فوائد الشمندر لفقر الدم أو الأنيميا  أن أوضح لكم تفصيلياً فوائد الشمندر ألا وهى:

  • يعتبر الشمندر أهم الخضروات التي تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة مثل الفيتامينات والمعادن والحديد.
  • يمد البشرة بالحيوية والنضارة نظراً لأنه يمتلك سر كبير للجسم من الناحية الجمالية.
  • إنه يدخل في تركيب العديد من أنواع الكريمات ومستحضرات التجميل والصبغات.
  • يساعد على محاربة السموم الموجودة في الجسم وتحت الجلد.
  • يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي بشكل منتظم.
  • يساعد على خفض مستوى ونسبة السكر في الدم.
  • يعمل بشكل سريع على محاربة فقر الدم والأنيميا.
  • يساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في جسم الإنسان.
  • فنجد هنا أن الشمندر واحد من النباتات الهامة التي يكمن بها مجموعة من الأسرار المختلفة الهامة لصحة الإنسان وليس فقط معالجة مشكلة فقر الدم.

أنواع وأشكال نبات الشمندر

مما لا شك فيه بأن العديد من الأشخاص لم يكونوا على دراية بنبات الشمندر أو استخداماته العديدة أو أشكاله وأنواعه، ولكن نجد أن نبات الشمندر يوجد في نوعين فقط، وكل نوع منهم يوجد له استخدام خاص به وطريقة خاصة لإعداده، وهذه الأنواع هي:

الشمندر ذو اللون الأبيض

يعتبر هذا النوع واحد من أنواع الشمندر التي تدخل في صناعة السكر والتي لا يمكن تناولها بشكل مباشر ولا يمكننا إضافتها نهائيا للأطعمة ويتميز بلونه الأبيض كما أنه يتشابه مع نوع الشمندر الآخر في الحجم فقط.

الشمندر ذو اللون الأحمر

يعد هذا النوع من الشمندر هو الأكثر استخداماً حيث يتميز بلونه الأحمر وهذا هو النوع التي لجأت إلى استخدامه في تجربتي مع فوائد الشمندر لفقر الدم أو الأنيميا فهو يدخل في العديد من الأطعمة ويمكن تناوله في العديد من الصور وإضافته إلى الأطعمة والعصائر كما أنه يدخل في الكثير من الصناعات التجميلية نظراً لفائدته الكبيرة.

طرق استخدام الشمندر لمحاربة فقر الدم

أثناء تجربتي لجأت إلى عدة طرق لتناول الشمندر والاستفادة  منه، ومن أهم هذه الطرق:

تحضير عصير الشمندر مع الفراولة الحمراء

فقد كنت أقوم بإحضار بعض ثمار الفراولة مع ثمرة واحدة من الشمندر وأقوم بإضافة ملعقتين من عسل النحل مع بعض الماء للحصول على السمك المناسب وأقوم بخلطهم جيداً مع بعضهم البعض ومن ثم أقوم بتصفيته ويقدم بارد للتناول.

تحضير السلطة بإضافة الشمندر

تعتبر السلطة من الأطباق الأساسية التي توجد في كل الوجبات الغذائية سواء كانت صباحاً أو مساءً، وهنا يمكنك أن تقوم بتجهيز طبق السلطة الخاص بك بالشكل المعتاد مع إضافة ثمرة من نبات الشمندر بعد القيام بغسلها وإزالة قشرتها والقيام ببشرها أو تقطيعها.

وفي النهاية أكون قد قمت بعرض تجربتي مع فوائد الشمندر لفقر الدم أو الأنيميا بشكل مفصل وتناولت كل ما يتعلق بهذا النبات حتى يطمئن قلب القارئ.

أسئلة شائعة

  • هل تظهر نتيجة الشمندر لمرضى فقر الدم بشكل ملحوظ؟

    نعم، تظهر نتيجة تناول الشمندر بشكل واضح بعد حوالي شهرين من الإنتظام عليه ويمكن التأكد من ذلك في عمل فحص لنسبة الهيموجلوبين في الدم وانخفاض نسبة الانيميا.

  • هل يوجد اضرار لنبات الشمندر؟

    نعم، ولكن هذه الأضرار تكون خاصة بأصحاب مرض القلب والصدر حيث يحذر استخدامه لهم نهائياً، لا يمكن تناول الشمندر بشكل كبير بالأخص إذا كنت تتناول العديد من العقاقير الطبية حيث يؤثر بشكل واضح على إمتصاص المادة الدوائية.

  • هل يوجد إستخدام آخر لنبات الشمندر؟

    نعم، حيث يدخل السمندر فى العديد من الصناعات المختلفة مثل صناعة السكر والمستحضرات التجميلية والصبغات وبعض الأطعمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *