قناة السومؤية الجديد تعتبر واحده من أشهر القنوات العراقية التى يتم عرضها عبر الاقمار الصناعية المختلفة والتى حصلت على شهرة واسعة في وقت قصير، تقوم القناة بعرض محتوى متنوع ما بين المحتوى الترفيهي والتعليمي والاخبارى وغير ذلك لهذا اصبح لديها قاعدة كبيرة من الجماهير، ويبحث الكثير من محبى الاطلاع على كل ما يحدث في المجتمع العراقي ضبط تردد قناة السومرية الجديد، وهذا ما سنسعي التعرف عليه من خلال هذا المقال.

قناة السومرية الجديد

يتم تصنيف هذه القناة على أنها قناة منوعات ولا تتوقف عند تقديم محتوى واحد فقط وإنما يتنوع ما تقدمه ما بين البرامج والمسلسلات والافلام، لهذا تعد هذه قناة السومرية هى القناة الشهر والاولي على مستوى القنوات العراقية بشكل خاص والعربية بشكل عام التى تحصل على نسبة عالية من المشاهدات.

تقدم القناة برامج متنوعة ما بين البرامج السياسية والترفييهة والاخبارية التى يمتلك كل نوع من هذه البرامج قاعدة كيرة من المشاهدين، كما أن القناة تسعي إلى تقديم كل ما هو حصريتهتم القناة على تثديم محتوى اخباري مميز تعرض من خلاله كل ما يحدث في الشارع العراقي من قضايا بالاضافة إلى مجموعة من البرامج التى تنقش القرارات السياسية التى تتخذها الحكومة.

أهم المعلومات حول قناة السومرية الجديد

تم انطلاق هذه القناة لاول مرة من داخل العراق في عام2004، تقوم القناة على الشفافية والموضوعية في عرض الاخبار ، ومناقشة القضايا السياسية وغيرها من خلال استضافة  الراي والراي الاخر، وذلك من أجل نقل الحقيقة كما هي بدون تزيفـ فهي من القنوات التى تدعم الديمقراطية.

تعمل القناة بصورة مستمرة على تسليط الضوء على القضايا المهمة والأكثر أهمية. فالقناة تعمل على عرض محتوى هادف للمشاهد بصورة احترافية.

تردد قناة السومرية الجديد

يبحث الكثير من متابعي هذه القناة عن التردد الجديد الخاص بها خاصة بعد أن اعلنت القناة عبر موقعها الالكتروني وصفحتها على الفيس بوك أنها ستقوم ببعض التحديثات من أجل تفادي مشاكل التشويش والانقطاع التى تتعرض لها، ومن أجل متابعة التطور الكبير الذي يحدث في جودة كلا من الصورة والصوت في القنوات الاخري، لهذا تم تغير التردد القديم.

اهم ما يميز قناة السومرية الجديد

تعد قناة السومرية الجديد من القنوات العربية التى تقدم خدمة اعلامية مميزة ومتكاملة الاركان لجميع مشاهديها ، وعلى الرغم من وجود العديد من القنوات العرافية التى تقدم محتوى مشابه إلا أن هذه القناة تظل القناة التى تحتل المركز الاولي من حيث عدد المشاهدات التى تحققها، وذلك يمكن ارجاعه إلى مجموعة من الاسباب ومنها:

  1. تتصف البرامج التى تقدمها القناة بانها متنوعه ومميزة ويتوفر بها عنصر الجذب للمشاهد.
  2. قناة مجانية تعمل على مدار 24 ساعة بدون توقف ولا تحتاج إلى اشتراك ويمكن مشاهدتها عبر الاقمار الصناعية المختلفة العرب سات والنايل سات وغيره.
  3. توفر القناة الفرص لسماع وجهات النظر المختلفة في العديد من القضايا من خلال فتح باب المناقشة في الكثير من البرامج التى يتم عرضها عبر شاشاتها، كما أنها تتقبل الراي الاخر المعارض أو المؤيد.
  4. تمتلك القناة كجموعة مميزة من الاعلامين والمذيعين الذين يمتلكون خبرة طويلة في هذا المجال، ويساعدهم ذالك في نجاح البرامج التى يتم عرضها عبر شاشة قناة السومرية.
  5. بالاضافة إلى البرامج المميزة التى تقدمها القناة تقوم بعرض مجموعة من المسلسلات والافلام العراقية التى تعرض بشكل حصري من خلالها.
  6. تتمتع القناة بمجموعة من الاجهزة الحديثة التى تساعدها في البث من أى مكان علاوة على ذلك تقوم القناة بعرض المحتوى الخاص بها من خلال تقنية اتش دي وهى من أعلي التقنيات.
  7. تسعي القناة دائما إلى تقديم كل ما يتناسب مع عادات وتقاليد المجتمع العراقي بشكل خاص والمجتمع العربي بشكل عام، وتقوم بدورها بحذف المشاهد الغير لائقة، أو التى تحتوى على مشاهد تشجع على العنف وغيره.

اشهر ما تقوم قناة السومرية بعرضه

كما ذكرنا تتنوع البرامج التى تقوم القناة بعرضها ما بين المسلسلات والبرامج والافلام، ويعتبر من أشهر البرامج التى تم عرضها التالي:  خط احمر ، مع محسد، خارج الصندوق.،اسرار الفلك، من اشهر المسلسلات: كوما، كواليس المدينة، هدوء نسبي.

القمر الصناعي : النايل سات
التردد : 12360
معدل الترميز : 27500
الاستقطاب : عمودي

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *