قناة المحور تعتبر واحدة من القنوات التى تمتلك نسبة عالية من المشاهدات نظرا لضخامة القاعدة الجماهيرية التى تتابعها، لهذا زادت عمليات البحث موخرا حول تردد قناة المحور الجديد، فإذا كنت من محبي قناة المحور وترغب في الاستمتاع بكل جديد يعرض عبر شاشاتها إليك هذا المقال.

قناة المحور

على الرغم من أن هذه القناة قناة اخبارية في المقام الاول الا انها يمكن أن تصنف على انها قناة منوعات عائلية، وذلك بسبب ما تسعي إلى تقدمه من خلال محتوى اعلامي مميز يتناول كل القضايا التى تهم الاسرة.

تمتلك قناة المحور قاعدة جماهيريه كبيرة نظرا لمحتواها المميز الذي تسعي إلى تقديمه عبر شاشاتها كما أنها تهتم بعرض كل ما يتناسب مع عادات وتقاليد العالم العربي، فلم تحقق القناة شرة في مصر فقط وإنما وصلت إلى جميع البلدان العربية، وتامل في أن تصل إلى جميع دول العالم من خلال تنوع المحتوى الذي تقدمه.

تاتي قناة المحور في صدارة القنوات التى يبحث عنها المشاهد العربي عبر  الاقمار الصناعية المختلفة.

مميزات قناة المحور

هناك العديد من المزايا التى تتمتع بها قناة المحور وهو ما جعلها تمتع بنسب عالية من المشاهدات وتتفوق على العديد من الدول الاخري من هذه المزايا التالي:

  • تعتمد على التقنيات الحديثة في بث محتواها ومن هذه التقنيات تقنية الاتش دى وهى من أحدث التقنيات التى يتم من خلالها عرض البرامج التلفزيونية، وهى التى تحقق جودة عالية في الصوت والصورة.
  • تقوم القناة بعرض برامج محايدية ولا تنحاز لاي من التيارات السياسية كما أنها تقدم محتوى محايد في كافة المجالات من خلال مجموعة من أمهر المحللين والمتخصصين في جميع المجالات.
  • تتمتع القناة بالموضوعية والحيادية والشفافية في نقل الاخبار ،كما أنها تعتمد في ذلك على مجموع من أفضل المذيعين في الوطن العربي وهذا ما يزيد من نجاح القناة ووصولها إلى عدد اكبر من المشاهدين.
  • تمتلك القناة مجموعة كبيرة من الاستديوهات ذات الاحجام الضخمة والتى لا تتوفر لدي القنوات الاخري.
  • هناك استديوهات خاصة تابعة لقناة المحور تكون مخصصة في تسجيل الصوت والتوزيع الموسيقي.
  • يتوفر لدي القناة أكثر من 15 وحدة مونتاج حيث أن القناة تولى الصورة اهتماما كبيرا.
  • تعمل القناة على تطوير برامجها باستمرار وذلك من أجل أن تواكب التطور الذي يحدث في الاعلام على مستوى العالم.
  • قامت القناة بتوفير موقع الكتروني خاص به يتم من خلاله معرفة اوقات عرض كل برنامج.

تردد قناة المحور الجديد

مؤخرا قد حصلت قناة المحور على مراكز متقدمة ضمن قائمة أفضل القنوات الفضائية التى تمتلك نسبة عالية من المشاهدات وهذا يساعدها في الحصول على مجموعة اعلانات مميزة يستفاد من خلالها المشاهدين، قامت القناة بالاعلان عن قيامها بتغير التردد الخاص بها، وذلك من أجل تحسين جودة الصورة.

برامج قناة المحور

منذ بداية انطلاق هذه القناة وتم عرض مجموعة مميزة من البرامج المتنوعة التى لقت قبول كبير من قبل المشاهدين وادت بدورها إلى زيادرة قاعدة المشاهدين للقناة، تتنوع البرامج التى يتم عرضها على شاشة قناة الحياة ما بين البرامج الاخبارية والبرامج الاجتماعية والبرامج الدينية وغيرها ومن أشهر هذه البرامج:

  • برنامج 90 دقيقة:  هو برنامج اخباري يقوم بتقديمه كلا من معتز بالله عبد الفتاح وإيمان عز الدين ويتناول ويت من خلالها رصد كل ما يحدث في الشارع المصري، كما أنه يناقش القضايا المهمة التى تشغل بال الراي العام، ويقوم بطرح وجهات النظر المختلفة حولها.
  • برنامج الطبيب: يقوم بتقديم هذا البرنامج أمهر المذيعين ومن خلاله يتم استضافة استاذة الطب للحديث عن الأمراض وكيف يمكن الوقاية منها.
  • برنامج سبوت أون سبورت: برنامج رياضي يتم تقديمه بواسطة مجموعة من المللحين الرياضيين يتحدثون من خلاله عن مختلف أنواع الرياضيات والمشاكل التى تواجه كل نوع.
  • برنامج المسلمون يتساءلون: يعتبر هذا  البرنامج من أشهر البرامج الدينية التى يتم عرضها عبر الفضائيات المصرية، يقم بتقديمه الشيخ عبد الجليل ويناقش من خلال استضافته لعدد من مشايخ الازهر عدد من القضايا الدينية.
  • برنامج اللمة الحلوة: برنامج اجتماعي يناقش القضايا التى تشغل بال الاسرة المصرية بشكل خاص والاسرة العربية بشكل عام.
القمر التردد
نايل سات التردد: 11137(V)

الاستقطاب: العمودي

معدل الترميز: 27500

معامل تصحيح الخطأ: 3/4

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *