قناة براعم الأطفال تعتبر من أفضل القنوات التى تقدم محتوى مميز وممتع للأطفال، متوفرة عبر الاقمار الصناعية المختلفة العرب سات والنايل سات، تتميز القناة بانها تقدم محتوى متنوع ما بين البرامج التعليمية والثقافية والترفيهية والدينية وغيرها، وهناك الكثير من محبي قناة براعم الأطفال من مختلف الأعمار، فمشاهدة هذه القناة نظرا للمحتوى المميز الذي تقدمه ليس مقتصرا فقط على الاطفال وإنما لجميع الاعمار، لهذا تزداد عمليات البحث حول تردد قناة براعم الأطفال من أجل الاستمتاع بكل ما تقدمه، وسنتحدث من خلال هذا المقال عن تردد هذه القناة وأشهر ما يتم عرضه من خلالها.

قناة براعم الأطفال

تعتبر هذه القناة من القنوات المتخصصة في تقدم محتوى هادف للاطفال، يجمع ما بين التعليم والترفيهيه فيتم من خلالها توصيل المعلومات للاطفال عبر الرسومات الكرتونية الملونة التى تشجع الأطفال علي مشاهدتها، وتزرع القناة بصورة غير مباشرة العديد من القيم في الاطفال مثل المساواة والصدق والامانة وعدم الكذب والنفاق وحب الاخرين ومساعدة المحتاج وغيرها.

تعمل على بث العادات والتقاليد والقيم العربية التى يسعي الاباء والامهات تعليمها للاطفال، وقد حازت القناة على ثقة الاباء والامهات حول العالم، حتى يجعلوا اولادهم يشاهدون ما تقوم القناة بعرضه بدون خوف، نظرا لدقة ما تعرضة القناة واهتمامه بعدم عرض مشاهد عنيفة او غير متماشية مع عادات وتقاليد العرب.

تردد قناة براعم الأطفال

في اطار الاستراتيجية التى تعمل من خلالها القناة على تقديم محتوى متميز بجودة عالية في الصوت والصورة قامت القناة بتحديث التردد الخاص بها، وهذا ما يبحث عنه متابعى هذه القناة من أجل الاستمتاع بها بدون انقطاع او تشويش.

القمر التردد معدل الترميز الإستقطاب FEC
نايل سات 

سهيل سات

11390 (v) 

11103 (v)

27500 

27500

عمودي 

عمودي

2/32/3

أهم برامج قناة براعم الأطفال

يرجع بداية انطلاق هذه القناة إلى عام 2009 ومنذ هذا التاريخ وقد قامت القناة بعرض مجموعة كبيرة من البرامج المتنوعة التى حازت على شهرة واسعة في العالم العربي، فالبرامج الثقافية التى تقوم القناة بعرضها تتم من خلال بعض الرسومات المتحركة والالوان التى تجعل الاطفال اكثر شغفا لمثل هذه البرامج، هذا بالاضافة إلى البرامج التعليمية التى تهتم القناة بعرضها والتى تقوم من خلالها بتوجه الاطفال، وتعليمهم القيم والمبادي ومجموعة من الامور الهامة بطريقة غير  مباشرة.

هناك عدد لا باس به من البرامج التى يتم عرضها عبر شاشة قناة براعم تصلح للكبار والصغار، ولعل من أشهر البرامج التى تم عرضها:

  • جزيرة اللؤلؤ.
  • فرحان العالمية.
  • فن سكوير
  • حديقة المرح
  • هيا نرسم
  • نام القمر

مميزات قناة براعم الأطفال

على الرغم من وجود أكثر من قناة متخصصة في عرض محتويات الأطفال، فان قناة براعم تفوقت على هذه القنوات بفضل مجموعة من الاسباب، وهى التى جعلتها تحقق نسبة كبير من المشاهدات ومن هذه الأسباب التالي:

  • ان اهتمام القناة لا ينصب على المحتوى الذي تقدمه فقط وإنما تهتم ايضا بمن يقوم بعرض هذا المحتوى ، لهذا تسعى إلى امتلاك عدد من أفضل المذيعين المتخصصين في تقديم محتوى للأطفال، وهى من الاساليب المهمة لجذب الأطفال لمشاهدات القناة.
  • تعمل القناة من خلال تكنولوجيا متطورة تساعد في بثها من أى مكان دون انقطاع أو تشويش، كما أنها تحدث ما يتم عرضه عبر شاشاتها بشكل دوري.
  • تعمل القناة يوميا على مدار أكثر من 12 ساعة بلا انقطاع.
  • توفر قناة براعم الأطفال اوقات لاعادة كل ما يعرض من خلالها حتى لا يفوت المشاهد اى شي.
  • تقدم القناة محتوى يتناسب مع جميع الأعمار، فعلى الرغم من أنه يتم تصنيفها ضمن قنوات الأطفال ولكن هذا لا يمنع أن القناة تقوم بمحتوى يتناسب مع جميع الأعمار.
  • قناة مجانية عبر جميع الأقمار الصناعية ولا تحتاج إلى اشتراكات.
  • تمتلك القناة حضور قوي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، كما أنها قامت بانشاء صفحة عبر الفيس بوك تقوم من خلالها بتوضيح توقيت عرض المحتوى الذي تقدمه واوقات الاعادة.
  • اهم ما يميز هذه القناة ايضا أنها تقوم بعرض البرامج بدون فواصل اعلانية وهذا يساعد المشاهد على عدم الشعور بالملل اثناء المشاهده.

يعتبر من الاهداف الاساسية التى تعمل من خلالها القناة هو تنمية قدارت الطفل العقلية والبدنية من خلال مجموعة من البرامج باسلوب سهل وبطريقة احترافية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *