تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية: على ماذا تعتمد التكلفة وكيف توفر؟

مجلة الدكة 21 ديسمبر 2022 , 21:58

هل العلاج بالخلايا الجذعية (SC) مُكلف؟ تعتمد الإجابة على نوع المرض الذي يجب معالجته، ومدة العلاج، وطريقة العلاج، وما إلى ذلك. بعض الإجراءات باستخدام العلاج الخلوي تكلف عدة آلاف من اليورو، بينما تكلف البعض الآخر مئات الآلاف من اليورو (على سبيل المثال، زرع نخاع العظم الخيفي). يمكنك معرفة تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية بدقة لأمراض مختلفة وفي مستشفيات مختلفة على موقع Booking Health.

ما هي العوامل التي تحدد تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية؟

تعتمد تكلفة العلاج على عدة عوامل منها:

  • سمات الإجراء: من أين يتم حصاد الخلايا الجذعية (نخاع العظم، أو الدم، أو الأنسجة الدهنية) وأين يتم إعطاؤها (في الوريد، في الركبة، في العين، في السائل الدماغي النخاعي، في الشريان الذي يغذي العضو، إلخ.).
  • ما إذا كان على الأطباء تنفيذ إجراءات ما قبل الزراعة للخلايا الجذعية وتجميدها.
  • كم مرة سيتم حقن المريض بالخلايا الجذعية.
  • ما إذا كان الأطباء سيقومون بحقن خلايا جذعية ذاتية أو خيفية.
  • ما إذا كان المريض بحاجة إلى أي أدوية وإجراءات إضافية مصاحبة للعلاج الخلوي.

بالإضافة إلى ذلك، أسعار نفس الإجراءات قد تختلف باختلاف البلدان وحتى في مستشفيات مختلفة. على سبيل المثال، العلاج بالخلايا الجذعية غالباً ما يكون أكثر تكلفة في مستشفى جامعي منه في مستشفى بلدية. ومع ذلك، فإن المستشفيات الجامعية لديها تقنيات متقدمة وتوظف أفضل المتخصصين.

ما هو التأثير الذي يمكن توقعه من استخدام الخلايا الجذعية؟

على الرغم من أن العلاج بالخلايا الجذعية مُكلف وغالباً ما يضطر المرء للسفر إلى الخارج للحصول عليه، إلا أن هذه الطريقة فعالة للغاية. النتائج التي يمكنك توقعها يتم تحديدها حسب ما تعالجه ومرحلة المرض. أمثلة على النتائج المحتملة التي يمكن الحصول عليها في مجالات طبية مختلفة تشمل ما يلي:

طب الأورام. يمكن شفاء العديد من أنواع السرطان باستخدام الخلايا الجذعية SCs وجرعات عالية من العلاج الكيميائي، حتى في المراحل المتقدمة. الخلايا الجذعية لا تدمر الخلايا السرطانية من تلقاء نفسها بل بالأحرى تعمل على إصلاح تلف نخاع العظم الناجم عن الجرعات العالية من عوامل العلاج الكيميائي.

طب العظام. يمكن للأطباء تحقيق التعافي السريع للمرضى الذين يعانون من الإصابات وبعد العمليات. في حالة الأمراض المزمنة، مثل التهاب المفاصل أو التغيرات التنكسية في الأوتار، فإن العلاج الخلوي هو عملياً الطريقة الوحيدة التي يمكن أن تضمن تراجع المرض. في المرضى الذين يعانون من كسور عظام طويلة الأمد وغير قابلة للشفاء، تعزز الخلايا الجذعية عملية التجدُد، مما يساعد المريض على تفادي الجراحة.

طب الأعصاب. تبطئ الخلايا الجذعية من تطور الأمراض التنكسية العصبية، وهي فعالة لمرض الزهايمر، ومرض باركنسون، والتصلب المتعدد، وأمراض أخرى.

الأمراض الباطنية المزمنة. بعد حقن الخلايا الجذعية، يمكن للمرء الاعتماد على الاستعادة الجزئية لبنية الأعضاء (القلب، أو البنكرياس، أو الكلى، أو الكبد) وتحسين وظائفها.

أمراض العيون. تُعد الخلايا الجذعية SCs فعالة في علاج اضطرابات الشبكية والعصب البصري، حيث توفر تجديداً جزئياً، أو تزيد من حدة البصر، أو تبطئ تقدم المرض.

العلاج بالخلايا الجذعية يضمن تأثير طويل الأمد يستمر لعدة أشهر على الأقل. إذا لم تتحقق الأهداف النهائية للعلاج خلال هذا الوقت، فيمكن تكرار الإجراء.

كيف توفر المال على العلاج بالخلايا الجذعية؟

العلاج في الخارج أكثر فعالية، لكنه غالباً ما يكون أكثر تكلفة. نرحب بك لزيارة موقع Booking Health للحصول على خدمات طبية بسعر مناسب. على موقعنا، يمكنك العثور على أفضل المستشفيات في العالم، ومعرفة أسعار علاج الأمراض المختلفة، وما إلى ذلك.

عند تحديد موعد العلاج الخاص بك من خلال خدمة Booking Health، ستكون الأسعار أقل بالنسبة لك مما لو اتصلت بالمستشفى مباشرة، بسبب عدم وجود ضرائب عالية على المرضى الأجانب. بالإضافة إلى ذلك، سوف تحصل على تأمين طبي يضمن عدم زيادة السعر الأصلي. التأمين الطبي يُغطي النفقات الطبية غير المتوقعة.

سيهتم المتخصصون من شركة Booking Health بتنظيم رحلتك العلاجية إلى الخارج للعلاج الخلوي أو زراعة الخلايا الجذعية. سنساعدك في اختيار أفضل مستشفى، والتواصل مع إدارتها، وتحديد موعد في التواريخ المفضلة لديك، وتقصير فترة الانتظار لبدء العلاج. سنقوم بحجز الفندق وتذاكر الطيران لك، وسنلتقي بك في المطار بالخارج، ونأخذك إلى المستشفى بالسيارة. بعد الانتهاء من علاجك، سننظم انتقالات عودتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *