حبوب منع الحمل سونيا هي حبوب منع الحمل المركبة منخفضة الجرعة. تحتوي كل حبة من حبوب منع الحمل من سونيا على 75 ميكروجرام جستودين و 30 ميكروجرام إيثينيل استراديول. يوصى به للنساء المعرضات للتعرض لأعراض جانبية مع المركبات بروجستيرونية المفعول الأخرى ، مثل: مجلة الدكة الوزن ، والصداع ، والاكتئاب ، وحب الشباب والنزيف الغزير.

أسباب استخدام حبوب سونيا

  1. حبوب منع الحمل سونيا تستخدم حبوب منع الحمل عن طريق الفم.
  2. يساهم هذا الدواء في علاج عدم انتظام الدورة الشهرية.

ما هي آلية عمل حبوب سونيا؟

إن الجمع بين Ethinyl Estradiol & Gestodene يمنع الإباضة (إطلاق البويضات) ويقلل أيضًا من حركة الحيوانات المنوية في الرحم. لذلك ، فهو بمثابة وسيلة فعالة لمنع الحمل عن طريق الفم. هذا الدواء يعطل بطانة الرحم لمنع الحمل.

متى تأتي الفترة بعد حبوب سونيا لمنع الحمل؟

تأتي الدورة في غضون أسبوع من نهاية العلبة.

هل تكتسب حبوب سونيا الوزن؟

نعم، يمكنك تناول الحبوب سونيا تسببت في مجلة الدكة الوزن للمرأة التي تستخدمها ، لأن هذه الحبوب تحتوي على الكورتيزون الذي يسبب مجلة الدكة الوزن عند استخدامها على المدى الطويل.

هل يحدث الحمل مع حبوب سونيا المانعة للحمل؟

لن يحدث الحمل إذا واصلت تناول حبوب سونيا. ولكن إذا حدث ذلك ، فسوف ينتج عنه جرعة خاطئة أو في حالة نسيان حبوب منع الحمل سونيا.

حبوب منع الحمل سونيا للرضاعة الطبيعية

لا ينصح بهذه الحبوب للنساء المرضعات لأن حبوب سونيا تقلل حليب الثدي لأنها مدرة للبول وتحتوي على الإستروجين والبروجسترون. في حالة الرضاعة ، يوصى بتناول ضمادة واحدة من البروجستيرون لأنها لن تؤثر على الحليب.

الآثار الجانبية للحبوب سونيا

تشمل الآثار الجانبية الشائعة للحبوب سونيا الأتى:

  • الغثيان والدوخة
  • يزداد وزن
  • حكة وجفاف المهبل
  • الحيض غير المنتظم
  • آلام في المعدة وعسر الهضم
  • ألم الثدي
  • الاكتئاب أو التقلبات المزاجية المنتظمة

احتياطات خاصة عند استخدام أقراص سونيا

توقف عن تناول هذا الدواء وأخبر طبيبك على الفور إذا كنت تعاني من تورم وألم في ساقيك وضيق في التنفس وألم في الصدر. قد تكون هناك جلطات دموية في أوردة الساق.

إدارة الأقراص الفائتة: قد يتم تقليل الحماية من وسائل منع الحمل في حالة فقدان الأقراص الفعالة وخاصة إذا تم تمديد الفترة الخالية من الأجهزة اللوحية.

نسيان حبوب منع الحمل سونيا

إذا نسيت تناول قرص واحد نشط ، ولكن تذكره خلال 12 ساعة من الجرعة العادية ، فمن المهم أن تتناوله بمجرد أن تتذكره.

إذا نسيت قرصًا نشطًا واحدًا وكان ذلك بعد أكثر من 12 ساعة من الجرعة العادية أو إذا فاتتك قرصين أو أكثر من الأقراص النشطة ، فتناول آخر قرص تم فقده بمجرد أن تتذكر ، حتى لو كان هذا يعني تناول قرصين في نفس اليوم.

تجربتي مع حبوب منع الحمل سونيا

بدأت تجربتي مع حبوب سونيا عندما استخدمتها بعد 21 يومًا من الإجهاض. كنت أستخدمه تحت إشراف طبي لذلك لم يكن لدي أي آثار جانبية. قامت بتعديل دورتي الشهرية ، وبفضل اتباع تعليمات الطبيب لم أتعرض لأعراض جانبية.

حبوب منع الحمل سونيا

سعر حبوب سونيا 58.30 جنيه بالصيدليات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *