خطوات تجديد رخصة قيادة هو ما يشغل بال الكثير وبالأخص هنا الوافدين من مصر أو العاملين في المملكة العربية السعودية حيث كشف الحساب الرسمي لإدارة المرور العامة بالمملكة السعودية، في برنامج التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن خطوات تجديد رخصة القيادة للراعي الأول، حيث تلقت إدارة المرور العام على الحساب الرسمي سؤالاً من إحدى الجهات الرسمية. ورثة. في محاولة لمعرفة الخطوات الفعلية التي يجب اتخاذها للتمكن من تحديث الشريحة، أعلنت الإدارة أيضًا عن تفاصيل بعض الخدمات المقدمة، مثل إسقاط لوحات السيارات على سبيل المثال.

خطوات تجديد رخصة قيادة

وتلقى، عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، سؤالاً من أحد الورثة قال: أحضرت سائقًا برخصة سابقة من الكفيل الأول، كيف أجدد.؟ ردت الإدارة العامة للمرور على سؤال حول ما إذا كان سيتم مراجعة إدارة المرور، والتطبيق من خلالها، وطلب استبدال الرخصة برقم هوية جديد.

خطوات تجديد رخصة القيادة من الكفيل الأول

كيفية وضع لوحة المركبة

من ناحية أخرى، أعلنت إدارة المرور العام عن إجراءات وضع لوحات السيارات، حيث توضح ذلك ردًا على الأسئلة والردود عبر الحسابات الرسمية على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، والإجابة هي الخطوات التي يجب على الورثة اتخاذها. مثل ما يلي:

  • دفع المخالفات المرورية
  • تأكد من صحة رخصة قيادتك.
  • تقديم ما يثبت بيع المركبات إلى الورشة، بما في ذلك اللوحات ولوحات الترخيص.

الحصول على تصريح إصلاح المركبة

كما ردت الإدارة العامة للمرور في المملكة على سؤال ورد من أحد الورثة، أراد فيه معرفة خطوات الحصول على تصريح لإصلاح المركبة، وحسب الخطوات المتخذة. تم الكشف عن المركبة، ويمكن إصدار تصريح إصلاح المركبة من خلال الخطوات التالية:

  1. سجّل الدخول إلى
  2. من النافذة الرئيسية، أدخل الخدمات ثم في المركبات
  3. انقر فوق إدارة المركبات
  4. حدد السيارة التي تريد الحصول على تصريح إصلاح لها
  5. انقر فوق إصدار إذن الإصلاح
  6. انقر فوق علامة التبويب تأكيد الطلب
  7. ستتلقى رسالة نصية على هاتفك تحتوي على رقم ترخيص الإصلاح المرجعي.
  8. افتح إحدى ورش العمل المعتمدة المدرجة في تطبيق Relax
  9. يمكنك مشاركة الرقم المرجعي الذي تلقيته في الرسالة مع ورشة العمل واتباع الخطوات الأخرى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.