خلطات للاهتمام بمنطقة الرقبة، العديد من النساء يهتمون كثيرًا بالخلطات الطبيعية المنزلية لتفتيح البشرة ولون الجسم واليدين والرجلين ولا يهتمون بمنطقة العنق أو الرقبة، بالرغم من أنها تحتاج للاهتمام المضاعف نظرًا لحساسية الجلد بها من التعرض لأشعة الشمس وظهور التجاعيد والبقع مع مرور العمر، وحدوث ترهلات جلدية وتغير لونها للون الداكن الغامق الغير مستحب، لذلك لكل من يبحث عن وصفات لتفتيح الرقبة سنساعدك في تقديم الكثير من الخلطات الطبيعية السحرية، لكى تحصلي على بشرة نضرة مشرقة متميزة البياض.

خلطات للاهتمام بمنطقة الرقبة

جمال ومظهر المرأة هي غايتها وعنوانها ، لذلك تهدف كل سيدة منا على أفضل مظهر جمالي طبيعي لها دون استعمال أدوات ومساحيق تجميلية كيميائية تضر البشرة، لأن الطبيعة هي من أفضل الطرق لتستعيد جمالها من عواقب العوامل الجوية من حرارة و أترابه تتراكم على البشرة لتكون طبقة جلدية غامقة اللون بشكل غير مستحب، لذلك نوضح معكم بعض من خلطات للاهتمام بمنطقة الرقبة.

هل يوجد خطوات للعناية بالبشرة والرقبة؟

نعم يوجد الكثير من الخطوات اليومية التي يجب الالتزام بها بصورة يومية، حيث كثير منا نهمل في العناية المستمرة بالرقبة، ويكون أكثر تركيزنا على الوجه واليدين، حتى يمكن إنفاق الكثير في العلاجات الجمالية من أشعة الليزر على الوجه، والاهتمام بمنطقة الأكتاف والظهر والرجلين، وإهمال منطقة الرقبة بشكل غير عادى يؤدى إلى ظهور طبقة داكنة اللون تالفة الجلد تسبب ترهل جلد الرقبة، لذلك يجب إتباع بعض الخطوات الضرورية اللازمة :

إزالة الميكب أو الميكياج

من الواجب عمله كل يوم للعناية بالبشرة والرقبة التخلص من الميكب المتبقي، حيث أن بشرة لا تختلف عن الوجه، حيث أنها تحتوى على مسام من المعتقد أنها تنسد من تلك بقايا الماكياج، وهذا يؤدى على رقبة مترهلة غامقة.

تنظيف الرقبة

عند الشاور اليومي يجب تجنب الصابون الضار بالبشرة، وننصح باستخدام غسول البشرة ولوفة خشنة الملمس للتدليك بكل رفق.

  • التقشير
  • استعمال التونر
  • استعمال الخلطات الطبيعية للاهتمام بمنطقة الرقبة

حيث أنها مفيدة جدُا لتجديد خلايا البشرة والرقبة في نفس الوقت.

قد يهمك:- طرق طبيعية لعلاج كلف الحمل في الرقبة

أفضل خلطة لتبيض الرقبة في ثلاث أيام

الكثير من النساء يبحثون عن وصفات سريعة المفعول للحصول على بشرة مشرقة و رقبة جذابة في ثلاث أيام، لذلك نسعى بتقديم أفضل الخلطات لتفتيح لون الرقبة واحمرار الوجه الناتجة عن تعرضها للشمس لأوقات طويلة، أو نتيجة سوء تغذية، ومن هذه الخلطات :

خلطات للاهتمام بمنطقة الرقبة
خلطات للاهتمام بمنطقة الرقبة

وصفة الحليب لتبيض العنق

  • وصفة الحليب تعمل على تفتيح الوجه والرقبة بشكل سريع ، وهي عبارة عن ( كوب حليب، ملعقة عسل، ملعقة سكر بني،  خيار).
  • يتم عملها عن طريق وضع الخيار في الخلاط يضاف عليه السكر البني والعسل والحليب ويخلط كل المكونات جيدًا مع بعض،
  • بعد ذلك نضعها ماسك ومقشر على الرقبة مع فركها لمدة دقيقتين
  • وتركها لمدة 20 دقيقة، ثم بعد ذلك يتم غسلها بماء الورد.

وصفة عصير الليمون لتفتيح الرقبة

  • وهذه الوصفة قادرة على إزالة البقع واسمرار الرقبة، وهى عبارة عن معلقتين كبار من عصير الحامض،
  • واربع ملاعق كبيرة  من عصير الخيار، ثم يتم مزج المحتوى مع بعض،
  • استخدامه وضعه على الرقبة والبشرة بقطنه وتركه لمدة ربع ساعة ، وبعد مرور الوقت يتم شطفه.

شاهد أيضاً:- كلف الرقبة أثناء الحمل

خلطة القهوة لإزالة التجاعيد

  • خلطة القهوة التي هي ضمن خلطات للاهتمام بمنطقة الرقبة
  • والتي تعرف بأنها عبارة عن مزيج من ( مسحوق القهوة والعسل وعصير الخيار)
  • ثم يتم وضع طبقة رقيقة من الخليط وتوضع لمدة عشرين دقيقة وبعد ذلك يتم غسلها.

طريقة تبييض الرقبة السوداء

يمكن تبييض الرقبة بعدة طرق للوصول على رقبة جذابة ومميزة، وذلك عن طريق :

طريقة تبييض الرقبة السوداء
طريقة تبييض الرقبة السوداء

    شعاع الليزر:

  •  يُساعد على تفتيح هذه المنطقة الداكنة،
  • الناتجة عن طبقات جلدية ميتة غامقة اللون
  • لذلك استخدام جهاز الليزر يعمل بشكل كبير في إزالة هذه الطبقة المتعرضة للأحوال الجوية الشمسية، وإنتاج طبقة جديدة جلدية نضرة.

زيت الزيتون وعصير الليمون

وهذه الوصفة تساعد على نضارة البشرة، كما أنها تحتوي على الليمون وزيت الزيتون، الذي يعمل كلا منهما على تقليل مسام البشرة والرقبة الحساسة، كما انه يقوم بالترطيب وتنعيم البشرة، وذلك عن طريق مزجها مع بعض جيدًا، وبعد تحضيرها يتم وضع الخليط على الرقبة قبل  النوم، كما أننا ننصح باستخدام هذه الوصفة يوميًا لمدة لا تقل عن شهر واحد.

طريقة خل التفاح

حيث أنه يعمل كمقشر طبيعي للرقبة الذي يحتوى على حامض الماليك ويساعد على موازنة الأس الهيدروجيني الرقبة والبشرة، والتخلص من الطبقة التالفة غامقة اللون، والحصول على رقبة أنيقة جذابة، وذلك بمحتوى بسيط من المنزل ( 2 معلقة من خل التفاح، و4 ملاعق كبيرة من الماء )، يخلط الاثنان معًا بصورة جيدة، ثم يوضع هذا المزيج بقطنة، ويتم تركه على الرقبة لمدة لا تقل عن عشرة دقائق، وبعد يُغسل بالماء الفاتر، وترطب الرقبة بمرطب مناسب للبشرة سواء كانت دهنية أو جافة .

لا تفوت أيضا فرصة مشاهدة:- تعرفي على تبييض الوجه والرقبة في 5 دقائق

طريقة استخدام بيكنج بودر الطعام ( صودا الخبز )

البيكنج بودر يُساعد في إزالة الجلد الميت الداكن على الرقبة ، والذي يعمل على تدفق الدم للبشرة، وذلك عن طريق خلط ثلاث ملاعق من الصودا ، وبعضًا من الماء، ومزجه مع بعض للحصول على معجون، يتم توزيعه على الرقبة والبشرة وتركه حتى يجف، وبعدها يفرك بأصابع اليد المغموسة في الماء، ثم يُغسل جيدًا بالماء، ويرطب البشرة بمرطب محسن للبشرة.

تفتيح الرقبة عن طريق  مسحوق النشا

  • مسحوق النشا الطبيعي من أكثر خلطات للاهتمام بمنطقة الرقبة
  • أن الرقبة والبشرة من أكثر المناطق الظاهرة والمتعرضة للجو
  •  تعتبر من أكثرها مظهر جمال النساء
  •  نوضح لكم أسهل وافضل خلطات النشا لتفتيح الرقبة والبشرة كليُا، والتي هي

خلطة النشا ودقيق الشوفان

وتعتبر عبارة عن ثلاث مكونات بمقادير متساوية  ( النشا، دقيق الشوفان، عصير الطماطم )، يتم دمج المكونات مع بعض وتكوين مسك يتم وضعه على الرقبة مع التدليك بحركات دائرية، ويترك لمدة 20 دقيقة وبعدها يشطف بالماء العادي.

قد يهمك أيضا التعرف:- خلطة الزبادي للوجه

خلطة النشا وعصير البرتقال

وهى عبارة عن مزيج من ( صفار البيض، ملعقتين كبيرتين من الزبادي، ملعقتين من مسحوق النشا ، نصف كوب عصير البرتقال الذي يحتوي على فيتامين سى )، حيث أنه يتم مزج المكونات جيدًا، ثم نضع هذا الخليط على الرقبة لا تقل عن نصف ساعة، وبعد تمام المدة يتم غسلها بماء الورد للعمل على نضارة الرقبة والبشرة معًا .

 خلطة النشا بالكفرة ( الكركم )

والتي تحتوي من مزيج النشا والكركم بمقدار ملعقة من هما وكوب صغير من مسحوق القهوة، حيث أنه يتم مزج المحتوى مع البعض في وعاء صغير للحصول على معجون متناسق، و نطبق الخليط على البشرة والرقبة للحصول على بشرة مشرقة غير تالفة داكنة.

 وفي النهاية ننصح بالعناية بالرقبة بشكل يومي، عن طريق خلطات للاهتمام بمنطقة الرقبة، ونفضل استخدام وصفات طبيعية غير  كيميائية، مع العمل على تدليك الرقبة من اسفل الرقبة للأعلى وليس في حركات دائرية، والاستمرار على المقشرات الطبيعية العطرية، وهذا عن طريق الاستعانة بخامات طبيعية مثل السكر والزيوت الطبيعية وملح البحر بالتدليك برفق على الرقبة.