يبحث الجميع عن خلطة الزبادي للوجه حيث أن الزبادي غذاء له فوائد عديدة للجسم ويمكن تناوله مع وجبات الطعام أو استخدامه كقناع للبشرة أو الشعر قهو فعال ويؤثر على الوجه بطريقة طبيعية، فهو يحتوي على الكثير من المعادن والفيتامينات، مثل الكالسيوم والبروتين وكذلك المغنيسيوم للحفاظ على الصحة و الأمان، هذه مجموعة من فوائدها للبشرة وكيفية استخدامها ويمنح قناع الزبادي بشرة نضرة وشابة للوجه لاحتوائه على مغذيات ممتازة فهو يعتبر صديقًا للبشرة، ولهذا فإن ماسك الحليب فعال جدًا على الوجه ومن خلال هذا المقال سوف نعمل على توفير جميع المعلومات من خلال مجلة الدكة

خلطة الزبادي للوجه

يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك لذلك ينصح باستخدامه كمقشر للبشرة مرة واحدة في الأسبوع، لأنه يمكن أن يزيل الطبقة العليا من الخلايا الميتة ويجعل البشرة أكثر إشراقًا وشبابًا ومع مرور الوقت، يساعد في محاربة علامات الشيخوخة والتجاعيد و الخطوط الدقيقة، جاهزة للذهاب لقناع الكيراتين، اخلطي ملعقتين كبيرتين من الزبادي مع ملعقة واحدة من دقيق الشوفان حتى يصبح المزيج طريًا ومتناسقًا، ثم ضعي القناع على البشرة والوجه ودلكي بحركات دائرية، اتركي الخليط على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف بالماء البارد.

خلطة الزبادي للوجه
خلطة الزبادي للوجه

قناع الزّبادي لترطيب البشرة

حضري قناع الزبادي الذي يرطب البشرة، اخلطي ملعقة كبيرة من الكاكاو مع أربع ملاعق كبيرة من الزبادي وملعقة صغيرة من العسل، ثم ضعي المزيج على الوجه والرقبة لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي الوجه بالماء البارد وجففيه.

قناع الزبادي لتنظيف البشرة

حضري قناع الزبادي المنظف، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقتين كبيرتين من مسحوق اللوز، وملعقة كبيرة من العسل وملعقة صغيرة من الزبادي في وعاء، ثم افركي القناع برفق على وجهك لمدة دقيقة أو دقيقتين، ثم اشطفيه قسم وجهك بالماء الدافئ.

 قناع الوجه بالزبادي يهدئ البشرة ويعالج البشرة

إذا كنت منزعجًا ومتعبًا استخدم قناع الزبادي وهو خليط من نصف خيار مقشر، وبضع قطرات من زيت البابونج، وملعقتين كبيرتين من جل أو عصير الصبار، ونصف كوب من الزبادي، وملعقة كبيرة من العسل وتخلط المكونات في الخلاط ويخلط المزيج مع بعض ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة 10-15 دقيقة.

قناع الزبادي لإزالة البقع البنية عن الوجه

الزبادي له تأثير مبيض فهو آمن للاستخدام وسهل إزالة البقع البنية ويمكن استخدامه مباشرة على البقع البنية اتركه على الوجه لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم اغسله بالماء البارد التأثير هو أفضل، الزبادي يبقى على الوجه طوال الليل، ثم يغسل في الصباح وهناك وصفات أخرى للزبادي يمكن أن تزيل البقع البنية من الجلد، ومن الأفضل استخدامها 3 مرات على الأقل في الأسبوع بما في ذلك:

اخلطي الزبادي بالأعشاب الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة وجل الصبار ومسحوق الخردل أو مسحوق الكركم، حيث تساعد كل من هذه المكونات على إزالة البقع البنية من الجلد. اخلطي الزبادي مع عصير الليمون ودقيق الشوفان وضعي المزيج على البشرة واتركيه على الوجه لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء البارد واستخدمي مرطب بعد القناع.

فوائد قناع الزبادي

إزالة الجلد الميت

  • يحتوي الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يساعد على إزالة الجلد الميت المتراكم في المسام مما يتسبب في تلف الجلد.
  • للحصول على هذه الفوائد ويمكنك وضع الزبادي على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم غسله بالماء الدافئ.

 إزالة حب الشباب

  • نظرًا لخصائصه المضادة للبكتيريا والفطريات، يمكن أن يساعد الزبادي في محاربة حب الشباب ويحتوي على البروبيوتيك.

إزالة البقع الداكنة

  • الزبادي له تأثير مبيض طفيف على الجلد عند استخدامه بانتظام ، ويمكن استخدامه للبشرة التي بها بقع نتيجة عوامل ضارة بالبيئة ، وخاصة البشرة التي تعرضت لأشعة الشمس لفترة طويلة.

ترطيب البشرة

  • يساعد الزبادي على زيادة رطوبة البشرة ومنع الجفاف من التسبب في الالتهاب والتهيج والاحمرار. يمكن للزبادي أيضًا أن يعزز مرونة الجلد ويحسن المظهر العام للجلد.

علاج الالتهابات الجلدية

  • نظرًا لاحتوائه على بكتيريا مفيدة، فقد يساعد الزبادي في مكافحة الالتهابات وعلاج الأمراض الجلدية الالتهابية مثل الوردية والصدفية والأكزيما.

وفي الختام كما نعلم جميعًا فإن الزبادي يساعد على الهضم ويحتوي على معادن مثل الكالسيوم والزنك وهي مفيدة لصحة العظام والأسنان، ويمكن أيضًا أن تعزز صحة الجهاز المناعي لا تقتصر فوائد الزبادي على الصحة البدنية، بل يمكن للزبادي أيضًا أن يعزز صحة الجلد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *