تهتم المملكة العربية السعودية بتوفير كافة سبل الراحة لمواطنيها في أكبر عدد من الأماكن ، لذلك أصبحت على دراية بمعظم الخدمات التي يحتاجها المواطنون على الإنترنت من خلال إطلاق مواقع يستطيع المواطنون من خلالها الحصول على ما يريدون. الإنترنت. الخدمات التي يحتاجون إليها ، أو التقدم إلى مدارس مختلفة ، أو الانتقال من ، أو معرفة نتائج الاختبارات المختلفة لكل خطوة ، تقديم الشكاوى ، ومعرفة نتائجها ، ودفع الفواتير والخدمات الأخرى التي يطلبها المواطن.

نتيجة اختبار اللياقة

ومن أهم الخدمات الإلكترونية للمواطنين معرفة نتائج الاختبارات بطريقة سهلة وسريعة وموفرة للوقت ، فقد أطلقت وزارة التربية والتعليم السعودية عددًا من المنصات الإلكترونية لكل اختبار أو تقييم يتم من خلالها للطالب. النتيجة معروفة بسهولة ويمكن للطلاب معرفة نتيجة اختبارات الكفاءة باتباع الخطوات التالية:

  • يقوم الطالب بتسجيل الدخول إلى الموقع “. المركز الوطني للقياس الالكتروني
  • يقوم الطلاب بإدخال رقم هاتفهم
  • يقوم الطالب بإدخال رقم جواز سفره
  • يؤكد الطالب الرمز المرئي
  • يختار الطالب تقديم نتيجة اختبار القدرات
  • تظهر النتيجة للطالب

اختبار القدرات العامة

يعد اختبار القدرات العامة من أهم الاختبارات للقبول بالكليات في المملكة العربية السعودية ، حيث يتم قبول الطلاب السعوديين والمهاجرين في المستوى الثاني بالإضافة إلى الاختبار الرسمي ، وهو 5 اختبارات ، 3 منها إلكترونية و 2 منهم. مكتوب وقواعد الاختبارات يحددها المركز الوطني للقياس والتقويم وهو اختبار اجباري للقبول للطلاب في الجامعات والكليات في الرياضيات واللغة العربية وهو اختبار تابع للتعليم العالي الرسوم القبول لامتحان واحد 100 سعودي عربي وللتسجيل المتأخر يدفع الطالب رسوم 150 سعودي ولا تعلن النتيجة بنجاح وفشل بل تعلن على الدرجات بحد أقصى 100. وتحدد كل جامعة أو كلية الدرجات التي تقبل الطلاب بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *