سلم رواتب المعلمين في أمريكا، يعد ذلك من الموضوعات المهمة التي ازداد البحث عنها مؤخرًا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، رغبةً في معرفة تلك الرواتب، حيث أنه يتراوح ما بين الارتفاع والانخفاض، وهذا لأنه يقتصر على الظروف المقترنة بكل ولاية بمفردها، ولأن هناك الكثير ممن يرغبون بالاقتران بوظيفة التدريس في تلك الدولة، فتداول العديد من الأسئلة حول ذلك الموضوع، وهو ما سنسلط الضوء عليه اليوم خلال مقالنا هذا فتابعونا.

سلم رواتب المعلمين في أمريكا

لقد أظهرت الكثير من الدراسات والإحصائيات المتنوعة أن رواتب المعلمين في تلك الدولة هي الأدنى عند المقارنة مع الحرف الثانية، حيث يقال إن المعلم الأمريكي ينال على سعر الفول السوداني، ويرجع الأمر بذلك إلى أن الاعتقاد السائد بأمريكا أن التدريس من الوظائف التي من الممكن القيام بها من قبل أي فرد، ولا يمكن اعتبارها وظيفة مثالية.

إذا كنت من ضمن الأفراد المهتمين بوظيفة التدريس في تلك البلد، فهناك الكثير من الشرائح التي تتباين باختلاف الولايات والتي تعاونك على اختيار الأمثل، وذلك كما هو مبين:

الولاية الأمريكيةالراتب السنوي
نيويورك    $87,543
هاواي$65,409
ولاية ديلاوير    $64,853
ميشيغان$62,185
فيرمونت$61,108
جورجيا$60,578
ويسكونسن$59,176
نيو هامبشاير$60,003
أوهايو$59,793
وايومنغ    $59,014
مينيسوتا$58,663
أيوا$58,917
كولورادو    $57,269
تكساس$57,091
نيفادا$56,672
نبراسكا$55,267
مين    $54,967
نورث كارولينا    $54,682

الولايات الأعلى أجورًا في مهنة التعليم

أما بالنسبة للولايات التي تكون الأعلى أجور في وظيفة التعليم، فهي تتمثل في التالي:

ولاية نيويورك

فهي تصنف على أنها أحد الولايات الأدنى في تكلفة المعيشة بالنسبة للكثير، كما أنها من الولايات الملاءمة من أجل العثور على عوامل الحياة المريحة، فيحتاج الفرد تقريبًا حوالي أربعين ألف دولار بشكل سنوي، وذلك بعد إنجاز سداد الضرائب والفواتير المرغوب فيها.

تزيد فرص المدرس في تلك الولاية في حالة إذا كان يعتني بتدريس مادة مرغوب فيها بصورة كبيرة، والمستحق بالقول أن المدرس في تلك الولادة يحتاج إلى العثور على درجة الماجستير وذلك من أجل ضمان عثورن على أحسن الأجور عبر أقل مدة زمنية ممكنة.

ولاية كاليفورنيا

بدافع وباء كورونا الذي تداول في كل مناطق العالم حدث تناقص صريح في أعداد المدرسين في تلك الولاية، وذلك ما كان السبب في وجود صعوبة في فتح الحرم الجامعي مرة ثانية، وبالرغم من ذلك فهي تصنف من أحسن الولايات التي تعتني بمنح المدرس الأجر العالي.

ولاية ماساتشوستس

تستند تلك الولاية على إتاحة فرص العمل للمدرسين المحترفين بها، ولهذا يواجه الكثير من الأفراد التحديات من أجل العثور على الوظيفة، ومن ثم من الممكن العمل على تطوير المهني والذات للعثور على أعظم قدر من الأجر.

سلم رواتب المعلمين في أمريكا
سلم رواتب المعلمين في أمريكا

عوامل تساعد على العمل في التدريس عبر الإنترنت

نظرًا لأن هناك العديد من البلاد صاروا مؤخرًا يعتمدون على الإنترنت على أنه وسيلة فعالة للتدريس، فهناك الكثير من العوامل التي تشارك في التحسن من كفاءة العثور على وظيفة التدريس أونلاين، وذلك كالتالي:

  • العثور على شهادة معتمدة بالمواد الدراسية الأكثر طلبًا.
  • الاطلاع على قدرات وكذلك احتياجات التلاميذ المطلوبة بهذا التخصص.
  • إنشاء ملف ذاتي يشتمل على جميع المهارات وكذلك القدرات التي تجعلك مدرس احترافي.
  • بالإضافة إلى اكتشاف المهارات المطلوبة للعثور على الأجر العالي من وظيفة التدريس

اقرأ أيضًا: رواتب الأمن العام للنساء بالسعودية 1444 وشروط القبول

وبذلك نكون انتهينا من مقال اليوم الذي كان عن سلم رواتب المعلمين في أمريكا، ذلك بعد أن اطلعنا على تلك الرواتب بالإضافة إلى المناطق التي يكون فيها الرواتب عالية.