يوجد العديد من شركات البرمجة في مصر. يقدمون خدمات مثل تطوير مواقع الويب وتطوير تطبيقات الأجهزة المحمولة وتصميم الويب والمزيد. تزداد شعبية الشركات التي تقدم خدمات تطوير البرمجيات في مصر بين العملاء المحليين والدوليين. وهناك أسباب كثيرة لذلك. بادئ ذي بدء ، يمكن لهذه الشركات أن توفر لك أعمالًا عالية الجودة بأسعار معقولة. علاوة على ذلك ، لديهم خبراء يفهمون ما يحتاجه عملك بشكل أفضل من أي شخص آخر. هناك العديد من شركات البرمجة في مصر تقدم خدمات للأفراد والمؤسسات. من أشهر شركات البرمجة المصرية تكنوسوفت سوليوشنز ، سافتسوفت ، رضا تكنولوجيز ، سمارت لحلول تقنية المعلومات ، سوفت واي سوليوشنز وغيرها.

شركات البرمجة في مصر

  • تقدم الكثير من شركات البرمجة العديد من البرامج التي تتناسب مع نشاط كل مؤسسة، حيث يمكن إنشاء برامج عن طريق لغات البرمجة المتعددة والتي تستطيع تشغيل الكثي رمن الإصدارات الخاصة بأجهزة الحاسب.
  • كما أنه يمكن استخدام وتخزين الكثير من الأوامر التي يستطيع العميل استخدامها في الوصول لكل المعلومات التي تم تخزينها على البرنامج الذي تم إعداده، والذي يحتوي على كل المعلومات التي يحتاجها العميل.
  • وبالتالي فإنه يمكن استخدام العديد من لغات البرمجة، حيث يوجد عشر لغات للبرمجة يمكن استخدامها مجتمعة لإنشاء برنامج، أو يمكن استخدام بعضها لإنشاء البرنامج، وبالتالي الوصول إلى برنامج متميز وسهل.
  • ويوجد في مصر العديد من شركات البرمجة، والتي تعد من أهم وأكبر الشركات التي تختص في البرمجة بشكل عام، والتي تقوم بالعديد من أعمال البرمجة، ولها الكثير من الخبرة في هذا المجال.
  • ومن هذه الشركات شركة نوفل للبرمجيات وكبار المسئولين الاقتصاديين، حيث تأسست في عام 2019، وتختص في أعمال التسويق الإلكتروني بمصر، وتقدم الكثير من الخدمات المتميزة المتعددة.
  • مثل تحسين محركات البحث وإنشاء المواقع، حيث لها خبرة 5 سنوات في مجال التسويق الإلكتروني، كما أنها مشهورة بالإتصال المستمر بالعملاء والمتابعة الجيدة معهم، في المواعيد الرسمية للشركة.
  • حيث أن المواعيد الرسمية للشركة هي من الساعة التاسعة صباحاً، وحتى الساعة الثانية عشر ظهراً، ويبدأ الأسبوع لديهم من يوم السبت وحتى يوم الخميس من كل أسبوع، ولديها يومي الجمعة والسبت أجازة رسمية.

شركة ISG، مقرها في القاهرة،

  • وتشتهر بتقديم خدمات متعددة وأرشفة المواقع وتحسين محركات البحث، وبعض الخدمات الأخرى التي يتم تقديمها للعملاء المتميزين لدى الشركة، ومعروفة بالإنضباط.
  • وشركة ENile، مقرها في القاهرة، ومتخصصة في مجال لغات البرمجة المختلفة وتوفر الكثير من التقنيات العالية، وتقوم بعمل الكثير من البرامج ذات الجودة العالية، ولديها الكثير من العملاء.
  • ومن الشركات التي يمكن التواصل معها عن طريق المواقع الخاصة بها على الإنترنت هي شركات مثل: شركة برنامج وحدة AIMS Intel، وشركة تقنية Inetbug وخدمات المواقع، وشركة EBIC.
  • كما يوجد العديد من شركات البرمجة الأخرى في مصر، وكل منها تختص ببعض الأعمال، ومنها: شركة أدوار، وشركة إيجي بلانكو، وشركة مصر، وشركة نت إيجيبت، كما يوجد العديد من شركات البرمجة في الإسكندرية ومن أهمها شركة التصميم الإلكتروني، وشركة تكنو فيجن، وشركة Ramahost.
  • كما يوجد شركات برمجة أخرى في مصر مثل شركة إيجي مي، وشركة إتروتس، وشركة AB TECH INTERNATIONAL، وغيرها الكثير من الشركات المختصة في مجال البرمجة والتي تنتج العديد من البرامج.

ما هي لغة البرمجة

يوجد لغات مختلفة للبرمجة ومستويات متعددة حيث نجد أن هناك لغة برمجة ذات مستوى عالي، ولغات مختصصة على مستوى منخفض مثل لغة الآلات، ولغة التجميع، كما أنه يوجد لغات للترجمة، ولغات مترجمة، ولغة تطوير خاصة بالتطبيقات والبرامج، ولغة خاصة لتطوير الذكاء الاصطناعي، ولغة برمجة يتم استخدامها لتطوير قواعد البيانات الخاصة بالشركات أو أي مؤسسة، وتطوير المعلومات.

ويوجد لغة برمجة لتطوير الألعاب، ولغة برمجة يتم استخدامها لتطوير أنظمة تشغيل أجهزة الحواسب المختلفة، ويوجد لغة برمجة تستخدم لتطوير مواقع الويب والصفحات المختلفة، وبالتالي فإن لكل لغة استخدام يتم عن طريقها القيام ببعض الوظائف المختلفة والتي تؤدي غرض معين حسب المطلوب في البرنامج المراد الحصول عليه.

وبالتالي فإن ذلك يستطيع أن يفيد الكثير من العملاء في شتى المجالات، وبالتالي الحصول على كل ما يرغب العميل في الحصول عليه، من برامج وتطوير، وتغييرات متعددة، وكذلك الكثير من الأوامر والمعلومات والبيانات التي يمكن حفظها وتحديثها عن طريق المبرمج.

وفى الختام تتركز شركات البرمجة في مصر في الغالب في القاهرة والإسكندرية ودلتا النيل. تشتهر مصر بمستوى عالٍ من التعليم الفني (خاصة علوم الكمبيوتر) ولديها أكثر من أربعة ملايين مصري يعملون في أقسام ضمان الجودة في الشركات الأجنبية.