لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية وغيرها من العوامل الضارة يجب استخدام صن بلوك للبشرة الدهنية على الأخص، وهو ما توصي به الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية، فدائما ما تسبب حروق الشمس أمراض جلدية وهي أحد أسباب ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، وحتى بعض الأمراض السرطانية.ومع ذلك، خاصةً إذا كانت بشرتك دهنية، فإن التفكير في وضع واقي الشمس هذا قد يكون في بعض الأحيان غير جذاب بعض الشيء خاصة وأن العديد من المنتجات في السوق تترك أثراً دهنيًا، علي الوجه وصبح لونه أبيض بمجرد استخدامه، لذلك أعددنا في السطور التالية  أفضل  8 أنواع صن بلوك للبشرة الدهنية و وتعطي المظهر الغير اللامع.

فائدة صن بلوك للبشرة الدهنية

للصن بلوك فوائد عديدة ومتعددة فهي يعمل على حماية البشرة من الشمس والعوامل الخارجية التي يمكن أن تسبب لها الأضرار، كما أن صن بلوك يحمي على الأخص البشرة الدهنية وهي أكثر الأنواع تأثراً بأشعة الشمس، فهي تظهر عليها علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد وحب الشباب والبثور والبقع الداكنة بصورة أكبر من أنواع البشرة الأخرى مثل الجافة والعادية، ولهذا يفضل دائماً الاهتمام بها واستخدام أنواع كريمات عالية الجودة لحمايتها.

قد يهمك أيضاً: افضل واقي شمس للبشرة الدهنية وكم سعره ؟

صن بلوك بلاك جيرل Black Girl Sunscreen

استخدم هذا الواقي من الشمس على بشرتك الدهنية المعرضة لحب الشباب في الصباح، وسوف يكون وجهك خاليًا تمامًا من اللمعان في نهاية اليوم. لا يترك اللوشن الشفاف والخفيف وراءه أي بقايا دهنية حتي يقدر على امتصاص الزيوت الزائدة طوال اليوم.

صن بلوك كوكوكيند Cocokind Daily SPF 32

الواقي الشمسي اليومي من Cocokind يناسبك تماماً لأنه مصنوع من مكونات طبيعية من النباتات بشكل  و 21 بالمائة من أكسيد الزنك لحماية بشرتك دون ترك أي بقايا دهنية تضايقك .

صن بلوك فينتي سكن Fenty Skin

حمض الهيالورونيك، هل سمعت به من قبل؟  يقوم هذا الحمض علي مساعدة بشرتك علي الرطوبة وإبقاءها رطبه طوال اليوم إلى جانب النياسيناميد، وهو يستخدم لتفتيح البقع الداكنة، سيجعل هذا الواقي من الشمس بشرتك أكثر نعومة وصحة وستلاحظ الفرق بنفسك. نعم، هذا الأنبوب صغير، لكن من المفضل إن تضع القليل منه علي وجهك، هذا الكريم الواقي من الشمس للبشرة الدهنية ليس لديه ثقل علي البشرة، ويمنح بشرتك لمسة ناعمة غير لامعة،  كما يمكن استخدامه أيضًا كأساس للماكياج.

صن بلوك نيوتروجينا Neutrogena

إذا كانت بشرتك دهنية يجب أن تلتزم بتركيبات خالية من الزيوت حتي لا تسد مسامك، لذالك إن خيار نيوتروجينا هذا “عبارة عن جل خفيف يوفر ترطيبًا وحماية من أشعة الشمس دون ترك بشرتك دهنية

صن بلوك لاروش بوزاي La Roche-Posay SPF 50

 يوصي بعض أخصائيين الأمراض الجليدية بعض الأشخاص ذوي البشرة الدهنية “باستخدام المنتجات التي تحتوي على مكونات تقلل من إنتاج الزيت من الغدد، وتلك التي تخلق تأثيرًا غير لامع عن طريق امتصاص الزيت السطحي، أو واقيات الشمس في شكل مصل أو جل (بدلاً من ذلك) من المستحضرات أو الكريمات التي أساسها الزيت) لقد اقترحت هذا بواسطة La Roche-Posay، لأن “المصل عديم الوزن ولا يضيف الزيت إلى الجلد.”ز

صن بلوك الترا شيلد لوشن La Roche-Posay SPF 50

يدور عامل الحماية من الشمس (SPF) حول الحماية بالطبع وتخطو Epionce خطوة أخرى إلى الأمام بتركيبتها التي تحتوي على مكونات موجودة في واقيات الشمس المعدنية والكيميائية، مثالية للبشرة الحساسة، لن تسبب التركيبة الخالية من العطر تهيجًا، بل إنها أفضل حماية لن تترك صبغة بيضاء.

صن بلوك دايلي يوفي ديفينز Daily UV Defense

 الميزة الوحيدة لمن يمتلكون البشرة الدهنية هو التوهج الطبيعي الذي دائمًا ما يكون على بشرتنا إذا كانت ملائكة في الإضاءة المناسبة، ولكن أخترنا لكِ واقي الشمس المائي هذا، والذي يغذي البشرة ويتركها متألقة وغير دهنية.

Water Drench SPF 45 Hyaluronic Cloud Moisturizer

 قوام الواقي الشمس المائي هو تجربة لتبريد للبشرة الدهنية،يُرحب بالترطيب لمنع الزيوت من انسداد المسام حيث يرطب Hyaluronic SPF مع الحماية من أشعة الشمس، من الضروري استخدام واقي شمس مناسب لتوفير حماية جيدة لبشرتك طوال اليوم،على الرغم من وجود العديد من مستحضرات التجميل التي يمكنها أن تحمي بشرتك من التعرض لأشعة الشمس، إلا أنها غالية الثمن أيضًا لذلك لا داعي، ولكن فقط قم بإتباع أي واقي يناسبك وقم باستخدامه بالشكل الأمثل وستلاحظ الفرق. .