نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر ,لابد في البداية التعرف على الأيتونز، وما هي استخداماته، وما هي طريقة نقل الملفات من الايفون إلى الكمبيوتر عن طريق الأيتونز، حتى نستطيع التعامل مع هذا البرنامج بشكل أفضل، فهو تطبيق قامت شركة آبل بإصداره حيث يتواجد على الموقع الرسمي للشركة ويتيح هذا التطبيق إمكانية نقل الملفات من الآيفون إلى الكمبيوتر أو العكس، كما يمكن تحميل برنامج الأيتونز على الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي الخاص بشركة آبل، ولابد من القيام بتحميل البرنامج من على الموقع الخاص بالشركة حتى يتم تحميل نسخة موثوقة من قبل الشركة، وإلا فمن المفترض عدم تثبيت أي برنامج على جهازك لم يتم التأكد من مصداقيته، وذلك لعدم حدوث أي مشكلة تخص الجهاز سواء جهاز الكمبيوتر، أو الآيفون، ونحن الآن بصدد التعرف على بعض المعلومات عن كيفية نقل الملفات بواسطة الأيتونز من الكمبيوتر إلى الآيفون والعكس.. فتابعونا..

طريقة نقل الملفات من الآيفون إلى الكمبيوتر عن طريق الأيتونز

  • في البداية يتم تحميل برنامج أيتونز من الموقع الرسمي لشركة آبل كما اتفقنا سالفاً، ثم يتم تسطيبه، ثم يتم تشغيله، وبعد ذلك يتم توصيل جهاز الآيفون بجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل اليو إس بي.
  • يفضل استخدام كابل اليو إس بي الأصلي للجهاز، حتى يتم نقل الملفات بشكل أسرع وأيسر، دون حدوث أي مشكلات، ثم يتم الضغط على أيقونة الآيفون المتاحة في الكمبيوتر في الأيتونز، ويتم بعدها اختيار الملفات.
  • ثم يتم اختيار مشاركة ملفات، حيث يمكن مشاركة الملفات أياً كان نوعها سواء كانت كتب أو صور أو تطبيقات، ومن ثم يتم تحديد الملفات المراد نقلها من الكمبيوتر إلى الآيفون، وسوف يتم نقلها بشكل سريع.
  • حيث أنه يتم نقل الملفات عن طريق خاصية أو ميزة السحب، والإفلات، فإن كل ما تستطيع فعله هو تحديد الملفات المراد نقلها، ثم تقوم بسحبها عن طريق الماوس، ونقلها إلى المكان الآخر، ثم تتركها فيتم نقلها.
  • وبالتالي فإن تلك الملفات قد تم نقلها بهذا الشكل وهو بسيط جداً، ويستطيع أي شخص القيام بذلك بكل سهولة، خاصة وإن كان طفلاً، أو شخصاً غير متخصص في الحاسب، ولا يستطيع التعامل معه.
  • كما يوجد طريقة أخرى لنقل الملفات عن طريق الأيتونز، ألا وهي الضغط على كلمة مشاركة ملفات، ثم اختيار الملفات المراد نقلها، ثم بعد ذلك يتم اختيار كلمة حفظ الملفات، ويتم الضغط عليها.
  • ثم يتم الضغط على كلمة موافق ليبدأ البرنامج في نقل الملفات المراد نقلها، ثم بعد الانتهاء من نقل الملفات على أي تطبيق سواء آيفون أو آيباد يمكن فتح تلك الملفات عن طريق الذهاب إلى التطبيق.
  • ثم نقوم بالذهاب إلى التطبيق وفتحه ومن ثم البحث عن الملفات الذي تم نقلها، في التطبيقات إن كانت تطبيقات، أو في الصور إن كانت صور، وبالتالي فإننا نجد الملفات التي قمنا بنقلها منذ قليل متاحة لدينا بسهولة.
  • ولكن في حالة رغبة العميل في أن يحذف ملف يراه أنه غير هام أو غير ضروري، فإنه لابد من اتباع بعض الخطوات السهلة والبسيطة للوصول لحذف آمن، وسوف نجد طريقة الحذف في السطور القليلة القادمة.

إزالة ملفات عن طريق الأيتونز

  • يتم توصيل الجهاز بالكمبيوتر الخاص بك، ثم يتم يتم توصيل اليو إس بي، أو إتصال واي فاي لتشغيل المزامنة عن طريق الواي فاي، ثم نأتي لبرنامج الأيتونز، ونقوم بالضغط على زر الجهاز في الجزء العلوي.
  • ثم يتم الضغط بعد ذلك على زر مشاركة الملفات، ثم يتم أسف مشاركة الملفات توجد قائمة على اليسار، نقوم بالضغط عليها، ثم تحديد الملف المراد حذفه، ويتم اختياره ثم الضغط على حذف الملف، فيتم حذفه.
  • ثم يتم بعد القيام بحذف الملف المراد حذفه، يتم الضغط بعد ذلك على زر إخراج، ثم يتم الخروج من البرنامج بعدها، ولابد من الضغط على زر إخراج، حتى يستطيع البرنامج فهم ما يريده العميل.
  • ومن الأمور الهامة والتي لابد من التعرف عليها، هي أنه لابد من التعرف على أسماء التطبيقات التي يمكنها أن تعمل مع الأيتونز، والتي تستطيع قراءة الملفات أثناء نقلها عن طريق الأيتونز، حتى لا تحدث مشكلات.
  • وبالتالي فإنه لابد من التعرف على الطرق الصحيحة للحصول على أي تطبيقات خاصة بالملفات أو بنقل الملفات، أو قراءة الملفات، وذلك لعدم تعرض الجهاز سواء جهاز الآيفون أو جهاز الكمبيوتر لأي مشكلات.
  • حيث يمكن حدوث بعض المشكلات أثناء عملية النقل إن كان هناك خطأ أو في حالة عدم توافق التطبيقات التي تقوم بالقراءة، فيمكن أن يكون التطبيق غير متوافق ولا يستطيع قراءة أي ملفات أخرى.