يعتبر الشعر من أجمل الأشياء التي وهبها الله لنا والذي يمثل زينة للمرأة يزيد من جمالها، ولكن في الغالب ما يتعرض الشعر لعوامل خارجة عن إرادتنا تؤدي إلى تلف الشعر وعدم ظهوره بالمظهر اللائق بنا، لذلك علينا بالبحث عن كافة الحلول المناسبة لعلاج مشاكل الشعر والعمل على تقويته وتغذيته، ومن أهم الحلول التي يجب علينا استخدامها هي فوائد بلسم للشعر على اختلاف أشكاله وأنواعه، والآن سوف نعرض كافة أنواع بلسم الشعر المتاحة. يمكن أن يجعل بلسم الشعر شعرك أنعم وأكثر لمعانًا. كما أنه يساعد في تقليل مخاطر تقصف الأطراف،

والتي يمكن أن تنتج عن الاستخدام المفرط لأدوات التصفيف الساخنة مثل مجففات الشعر أو أدوات فرد الشعر. بلسم الشعر هو منتج للعناية بالشعر يستخدم لتغيير مظهر وملمس الشعر. يمكن استخدامه لجميع أنواع الشعر ، ولكنه يحظى بشعبية خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الشعر المجعد أو التالف. تساعد مكيفات الشعر على حبس الرطوبة وتساعد أيضًا في التحكم في التجعد. بلسم الشعر هو منتج للعناية بالشعر يستخدم بعد الشامبو لإضفاء اللمعان وسهولة التصفيف. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يوفر الحماية من العناصر ، مثل أضرار أشعة الشمس وتلف الرياح.

أهمية فوائد بلسم للشعر

يوجد للبلسم أهمية كبيرة لا يمكن التغافل عنها لحل جميع مشاكل الشعر والتي سوف نذكر بعضها وهي:

  • يعمل البلسم على تقوية الشعر ويتركه رطبا ناعما.
  • يخلص الشعر من التقصف ويعالج مشكلة جفافه.
  • يغذي البلسم الشعر ويمنحه اللمعان والقوة.
  • يترك الشعر صحي خالي من كافة الأضرار التي يتعرض لها بسبب الأتربة وأشعة الشمس الضارة.
  • يخلص الشعر من الهيشان ويجعله سلس ومرن.
  • يعمل على فرد تجاعيد الشعر.
  • يحافظ على جذور الشعر ويمنحها القوة التي تمنعه من التساقط.

كيف يستخدم بلسم الشعر.

يستخدم بلسم الشعر من خلال القيام ببعض الخطوات والتي منها ما يلي:

  • غسل الشعر جيدا باستخدام الماء والشامبو الخاص بك.
  • وضع البلسم على الشعر وفرده بطريق صحيحة والتأكد من وصوله لكافة جذور الشعر.
  • استعمال النوع المناسب من البلسم لشعرك، حيث يوجد أنواع متعددة منها ما هو للشعر الجاف ومنها ما هو لنعومة الشعر ومنها ما هو لتغذية الشعر وزيادة كثافته.
  • ترك البلسم لمدة 3 دقائق حتى يتغلغل داخل الشعر.
  • غسل الشعر جيدا باستخدام الماء للتخلص من البلسم.

أفضل أنواع البلسم

يوجد أنواع كثيرة من البلسم المتوفرة في السوق والتي تستطيع استخدام أي منها ولكن لابد أن يتناسب البلسم المستخدم مع نوع الشعر حتى تستطيع الحصول على نتائج مرضية ومن الأنواع المتوفرة ما يلي:

بلسم لوفيا ناتشر الغني بزبدة الشيا

يستخدم هذا البلسم لكافة أنواع الشعر، فاحتوائه على زبدة الشيا تجعله مفيد جدا للشعر حيث تعمل علي تقويته وتغذيته وتنعيمه وتحدد من هيشانه، يحل مشكلة الشعر المعقد ويعمل على فك التشابك خاصة في حالة الشعر الثقيل المجعد، يتخلل هذا البلسم جذور الشعر ويعمل على تثبيتها ويمنع تساقطها ويمنحها اللمعان المطلوب.

بلسم بانتين برو لعلاج الشعر التالف

يعتبر هذا النوع مناسب جدا لعلاج الشعر التالف، حيث بإمكانك إعادة رونق شعرك من خلال هذا البلسم فهو قادر على إحياء أجزاء الشعر التالفة وعودة النضارة والنعومة واللمعان لها، يغذي بلسم بانتين برو جذور الشعر ويقويها ويعمل على ترطيبها، أحيانا ما يتعرض الشعر للتلف أثناء تصفيفه وفي هذا الأثناء لابد من معالجة التلف والتخلص منه.

بلسم هيربل اسينسيس لتقوية الشعر العادي

يحتوي هذا البلسم على مضادة الأكسدة المستخدمة خصيصا من أجل الشعر العادي، كما يحتوي على مستخلصات الصبار والأعشاب المفيدة للشعر مثل عشب البحر. يزيد بلسم هيربل اسينسيس من كثافة الشعر ويمنع تساقطه، آمن جدا ومناسب للاستخدام في حالة استعمال أنواع الصبغات المختلفة. يزيد من جمال الشعر ويحافظ على المظهر الخارجي له، يتميز هذا البلسم برائحته المميزة والمستخلصة من روائح الفاكهة الذكية.

بلسم لوريال باريس لكافة أنواع الشعر.

يعد هذا البلسم من أفضل أنواع البلسم المستخدمة التي يجب علينا استخدامها للتخلص من الشعر التالف وذلك لما يحتويه من مكونات تدعم الشعر وتعمل على تقويته بالإضافة إلى الحفاظ على البنية الأساسية للشعر التي تعيد له الحيوية والنعومة والقوة والترطيب اللازم له. يمنح بلسم لوريال باريس ألياف الشعر القوة اللازمة التي تمنحها القدرة على مقاومة التلف، كما تمنحه الملمس الناعم الجذاب بالإضافة إلى انسياب أطرافه وعدم تشابكها.

بلسم تريزيمي لكافة أنواع الشعر

يعتبر من الأنواع المتميزة والمناسب لجميع أنواع الشعر ومن أهم المميزات في بلسم تريزيمي ما يلي:

  • يعمل هذا البلسم على التخلص من تجاعيد الشعر ويمنحه الانسياب المطلوب،
  • يزيد من طول الشعر نتيجة للتخلص من التجاعيد، يجعل الشعر ناعم كالحرير،
  •  يمنحه اللمعان ويمنع هيشانه وتطايره. يعالج بلسم تريزيمي الكثير من مشاكل الشعر والتي منها التقصف،
  • والتجاعيد، والتعقيد والجفاف والهيشان وذلك لأنه لا يحتوي على السيليكون الذي يسبب ضرر الشعر في المستقبل.

بلسم فاتيكا.

هذا البلسم مستخلص من عناصر الطبيعة حيث تم صناعته بواسطة الزيتون والصبار والثوم والعسل واللوز، حيث تعتبر هذه العناصر مفيدة جدا للشعر فهي تمتلك القدرة على تغذية وتقوية الشعر وتجعله يتمتع بالصحة الجيدة والحيوية. يدخل العسل في تكوين البلسم مما يجعل الشعر يتغذى بصورة جيدة وذلك لحصوله على الفيتامينات اللازمة له التي تعمل على تنعيمه وتقويته، أحيانا ما يحتوي البلسم على زيت اللوز المسئول عن تقوية الشعر وزيادة فرصة نموه. يحتوي هذا البلسم على الحناء الطبيعية التي تساعد على التخلص من الشعر الأبيض دون أن تؤثر عليه أو تعرضه للضرر.

بلسم صانسيلك.

يزيد بلسم صانسيلك من لمعان الشعر ويمنحه الجمال المطلوب، يعتبر بلسم صانسيلك من أفضل أنواع البلسم المتاحة وذلك لاحتوائه على مجموعة غنية من الزيوت المفيدة لجذور الشعر ومن أهم هذه الزيوت زيت جوز الهند الذي يقوي الشعر ويغذيه. يزيل البلسم كافة الشوائب الموجودة بالشعر ويتركه نظيفا ويرجع ذلك للمكونات المصنوع منها البلسم.

وأخيرا نكون قد تحدثنا عن البلسم وفوائده وطريقة استخدامه، كما بينا أفضل الأنواع المتاحة وفائدة كل نوع. يستخدم بلسم الشعر لتحسين جودة الشعر. يساعد في تحسين ملمس وتألق وقوة الشعر. تستخدم مكيفات الشعر بشكل عام بعد غسل الشعر بالشامبو.