فوائد فيتامين E يحتاج الجسم لمجموعة الفيتامين المختلفة التي تحافظ علي نظارته و رشاقة وجمال الشعر و البشرة فهي مجموعة متنوعة قد وضعتها الطبيعة يأخذ الإنسان من خيرها مثل فيتامين أ ، هــ ، ب ، e وغيرها ستجدها في مجموعة مختلفة من الأطعمة التي يحتاج جسمك إليها وكما أن الآنسان يحتاج لفيتامين E كما زاد من تناول الأحماض الدهنية المشبعة ليعادها في الجسم .و في هذه المقالة سوف نتحدث خصيصا عن فيتامين E وفوائده المختلفة و المتمثلة في البشرة و الشعر و هي كالتالي :

فوائد فيتامين E للبشرة والشعر

فيتامين E هو احد المركبات الثامنة التي تذوب في الدهون و فيتامين معروف لدي لفيف الأطباء فيتامين الجمال و تستخدمه شركات كثيرة كأحد المكونات الأساسية والرئيسية في منتجاتها الجمالية، هذا غير انه له فوائد كثيرة علي حماية القلب والأوعية الدموية، كما انه يساعد علي الحماية من الإصابة بالدوالي كما انه افضل الأشياء التي تساعد الجسم، حيث يعمل كمضاد للأكسدة في اعلي مستوي لتقيكي من أثار التقدم في العمر و يساعد علي تقليل ظهور التجاعيد كما يساعد في أنتاح الكولاجين الذي يساعد علي مرونة و نضرة، وكما يساعد علي عدم أفراز الميلانين التي تؤدي لظهر البقع البنية المؤثرة علي البشرة و يمنع اكسدة الليبوبروتينات قليلة الكثافة مما يساعد علي تقليل من مخاطر الإصابة بأمراض تصلب الشرايين .

كيف يساعد فيتامين E البشرة و الشعر ؟

يساعد فيتامين E في ترطيب البشرة شديدة الجفاف للاكتسابي الأشراق والنضارة حيث يمكنك فيتامين E ووضعها علي الوجه قبل النوم علي الأقل مرتين بالأسبوع، كما يمكنك أن تضيفي زيت الزيتون الرائع المحفز للبشرة خلال الدهان لتساعدك في إتمام الأشراق كما يستخدم في جميع أوقات السنة وخصوصا في الشتاء كما يمنكك استخدامه ككريمات المرطبة للبشرة لزيادة الفاعلية و ظهور النتائج الرائعة اسرع و وقت اقل.

يساعد فيتامين E البشرة تخلص من الهالات السوداء

يمكنك من التخلص من الهالات السوداء التي تتواجد حول محيط العيون حيث يستخدم فيتامين E للتخلص منها باستخدامك لها ودهان منطقة العين و حولها و ستلاحظين انتهاء هذه الهالات في اقصر وقت ممكن، كما يمكنك من استخدامه في إزالة مكياج العين دون حدوث أثار جانبية و تساعد في إزالة التجاعيد المبكرة .

يستخدم فيتامين E ليساعد في لمعان الشعر لخواصه الرائعة والكثيرة التي تساعد في تنعيم الشعر، وكما يستخدم أيضا كبلسم لتقوية الشعر وحمايته المستمرة من التقصف، وتساعد في منع تساقط الشعر كما يساعد فيتامين E في تقوية بوصيلة الشعر، ويساعد في تحويله للشكل الرائع ذات الرونق الممتع والقوي لتستمتعي به و يزيد من ثقتك في نفسك.

يستخدم فيتامين E للتخلص من البثور و أثار الحبوب للبشرة

حيث تستخدم مباشرة علي مكانها و ستلاحظي إنها تختفي سريعا في وقت قليل حيث يعلب مضادات الأكسدة الدور الرئيسي في هذا الوقت، مما يساعدكي علي الاهتمام وبمظهرك والظهور بمظهر رائع كما يساعدكي أيضا علي التخلص من بقع البشرة وتجاعيدها بفضل فيتامين E

يستخدم فيتامين E لعلاج الاظافر الجافة

من استخدامات فيتامين E الهامة علاج الأظافر الجافة وترطيب الجلد حول منها و مساعدته علي عدم العودة للجفاف والتقصف وتساعد علي حماية الأظافر أيضا في حالة التشقق علي أن تستخدم في الأسبوع علي الأفل مرتين مما يساعدكي علي العودة للآثار التي تزعجك.

يساعد فيتامين E في التخلص من أثار الحروق المختلفة والجروح في وقت قصير باستخدام الكريمات المتوفر بها فيتامين E علي الأماكن بشكل مستمر بوضعة موضعيا عليها، ثم دلكيها و الانتظار لحين الامتصاص لمرتين بالأسبوع.

 يستخدم فيتامين E في نمو الشعر

حيث يتم أضافته للشامبو أو إلى كريم التصفيف لتكثيف الشعر وتحفيزه بقوة للنمو وتنشيط الدم للوصول لمناطق الضعف في منطقة الرأس . كما يتم استخدم فيتامين E، أيضا في معالجة نهاية الشعر المتقصف والضعيف حيث يتم استخدامه بإضافة مجموعة من الزيت مثل زيت الجوجوبا وجوز الهند والزيتون يتم تجميعهم سويا وأعداد خليط وتدليك الشعر بهم لمنع التساقط ومنع الشيب وتقليل التقصف .

فيتامين E له الفوائد المذكورة بالأعلى وبالطرق المختلفة الكريمات والكبسولات أو بالإضافة إلى بلسم وغيرها لكن يمكن إن تساعدي نفسك هذه الفوائد من خلال التركيز علي بعض المأكولات التي يتواجد بها فيتامين E، ويتواجد في كثير من الأطعمة منها علي سبيل المثال، وليس الحصر المكسرات بأنواعها و الفول السوداني واللوز والطماطم و بذور عباد الشمس والكيوي و التوت والشكولاتة الداكنة والبيض و زيت الصويا السبانخ و الافوكادو و المانجو والبندق .

يساعد فيتامين E في التخلص من أثار الشيخوخة

و التقدم في العمر و يساعد في شد تجاعيد الوجه باستمرار ويساعد في تجدد خلاليا البشرة و يعطيها المظهر اللائق الرائع،  كما يساعد في التخلص من تشققات الشفاه يحث يستخدم فيتامين E بإضافته إلى بلسم الشفاه قبل الاستعمال، فيساعد في التخلص من أثار التشققات وتستمتعي بمظهر أنيق و ممتع لكي. اثبت الدراسات الحديثة أثار الإيجابية لفيتامين E في علاج، أثار تشققات الموجودة في الكوعين او في الركبتين، حيث ستندهشين من نتائجه من نعومة و ترطيب في فترة وجيزة.

 يستخدم فيتامين E للشعر الجاف

يمكن معالجة المتقصف عن طريق أضافه فيتامين E إلى زيت جوز الهند و زيت الزيتون و يتم وضعهم في أناء ويتم خلطهم جيدا ثم تقومي بوضعهم علي الشعر كله في جميع أنحاء الرأس و الانتظار لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم تقوم بغسل الشعر جيدا باستخدام شامبو يتواجد في احد مكوناته فيتامين E علي أن يتم الاستخدام في الأسبوع اكثر من ثلاثة مرات علي الأقل، وكلما زادت عدد المرات زهرت النتائج السريعة الجيدة لكي.

كما يمكنك من استخدام حمام للشعر

لتقوية يتكون من فيتامين E وأضافه له زيت الخروع و زيت الزيتون و زيت الذرة وزيت عباد الشمس كلها زيوت تستخدميها في منزلك باستمرار حيث يتم باستخدامهم، ووضعهم في زجاجة أو أناء ويتم خلطهم جيدا ووضعهم في الميكروويف للتسخين لمدة لا تقل عن دقيقة ثم يتم وضعهم علي الشعر بشكل كامل لفروة الرأس ويتم الاستمرار لمدة لا تقل عن نصف ساعة إلى ساعة ثم تقومي بغسل الشعر كاملا بشامبو به فيتامين E لمزيدا من الفاعلية والتأثير لمدة لا تقل عن أسبوعين يوميا وستدهشين من النتائج.

يمكنكي أن تستخدم زيت فيتامين E لتجديد خلايا البشرة مما يجعلك في العشرينيات باستمرار حيث يساعد زيت فيتامين E علي رونقه الجلد، حيث يمكنك أن تستعمليه كماسك علي الوجه بما لا يقل عن ثلاثة مرات في الأسبوع لتستمتع بالنتائج

يساعد فيتامين E في التخلص من الخطوط البيضاء

حيث يقوم بتغذية الدورة الدموية لكي و تغذية خلاليا البشرة مما يجعل دائما شباب حيث يمكنك من خلط فيتامين E و أضافه إليه عصير الليمون تدليك المنطقة التي يتواجد بها الخيوط البيضاء بشكل مباشرة في حركات دائرية، ليتشعب جميع الأماكن بها علي أن يتم الاستمرار بها لفترة وجيزة وستلاحظين الفرق في انتهاء أو اختفاء الخطوط البيضاء في أماكن الإصابة.

يساعد زيت فيتامين E في الواقية من أثار الشمس الضارة علي البشرة، حيث يمكنك استخدام زيت فيتامين E قبل التوجه من المنزل والتعرض لأشعة الشمس بما لا يقل عن عشرين دقيقة حتي تقيقي من أثار الأشعة البنفسجية الضارة لبشرتك .

طرق ترطيب البشرة باستخدام فيتامين E

ترطيب البشرة له مجموعة مختلفة من الوصفات المتنوعة التي يمكنك إن تستخدميه لكن أحضارنا، لكي افضل الطرق الصحية الموثوق فيها التي تم تجريبها مرات ومرات وهي افضل طرق مع فيتامين E وهي كالتالي :-

 زيت فيتامين E و العسل والبيض

يمكنك أن تأتي بزيت فيتامين E والعسل وأضافه إليه بيضة واحدة و يتم وضعهم في أناء واحد ثم يتم خلطهم جيدا جدا ثم وضع الخليط علي الوجه ثم يتم الانتظار لمدة لا تقل عن عشرة دقائق حتي ينشف الخليط علي الوجه ثم تقومي بغسل الوجه بالمياه الباردة أولا ثم غسل الوجه بالمياه الفاترة علي أن يتم ذلك في الأسبوع مرتين علي الأقل للأشخاص الذين ليس لديهم حساسية.

 زيت فيتامين E والموز

تقومي بوضع موزه واحدة وأضافه زيت فيتامين E في أناء واحد يتم هرسهم جيدا حتي يكونوا واحد يتم وضعهم علي الوجه لمدة لا تقل عن عشر دقائق وتشطف بالمياه الباردة ثم الفاترة علي آن يتم ذلك علي الأقل مرتين بالأسبوع حبيبتي لابد إن يكون الوجه نظيفا ناشفا جيدا .

نتمنى في نهاية مقالنا أن نكون قد وفقنا في عرض فوائد فيتامين E وأهم الوصفات التي يمكن استخدامها في المنزل للحصول على بشرة نقية وشعر لامع، وأظافر قوية لامعة براقة لا تنكسر بسهولة.