تجربتي فيلر الشفايف وافضل انواعه 2023

مجلة الدكة 7 ديسمبر 2022 , 12:50 آخر تحديث : ديسمبر 2022 , 12:50

تجربتي فيلر الشفايف وافضل انواعه من أكثر الموضوعات التي تم تداولها كثيرًا خلال الأيام القليلة الماضية، حيث أن عمليات الفيلر في الوقت الحالي من أكثر العمليات طلبًا على الإطلاق من جانب العديد من السيدات، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض لكم بعض المعلومات حول هذا الموضوع.

تجربتي فيلر الشفايف وافضل انواعه 2023

تلقت فيلر الشفايف العديد من ردود الفعل الإيجابية بسبب النتائج السريعة والمخاطر المنخفضة مقارنة بالعمليات الجراحية وطرق التجميل الأخرى، مما دفع الكثيرين لنشر تجاربهم تحت عنوان “تجربتي مع فيلر الشفايف” للتوضيح والتوسع في نشر تجاربهم ليستفيد منها الآخرين. 

أما عن الفيلر فهو إجراء تجميلي غير جراحي يهدف إلى تحسين مظهر الشفاه وحل بعض المشاكل دون أي آثار جانبية تقريبًا، فهي عملية مؤقتة تهدف إلى تكبير الشفاه وتستمر من 3 أشهر إلى سنة، وتتم عن طريق ملء الفراغات بين خلايا الشفاه ببعض المواد التي تساعد على امتلاء الشفاه وإطلالة طبيعية. 

تجربتي فيلر الشفايف وافضل انواعه 2023
تجربتي فيلر الشفايف وافضل انواعه 2023

أنواع فيلر الشفاه المستخدمة

تتساءل الكثير من السيدات عن أفضل أنواع الفيلر التي من الممكن أن يقوموا باستخدامها عند القيام بإجراءهم لتلك العملية، ومن خلال النقاط التالية سوف نعرض لكم أهم أنواع فيلر الشفايف التي يتم استخدامها في الوقت الحالي:

  • فيلر الشفاه بالكولاجين

يقوم الكولاجين بالتجمد بشكل طبيعي داخل خلايا الجلد وبعض الخلايا الأخرى، مثل خلايا الغضاريف، ويعمل الكولاجين على زيادة مرونة البشرة ونضارتها ومع تقدم العمر، يتناقص إفراز الكولاجين بين طبقات الجلد مما يؤدي تدريجياً إلى ظهور التجاعيد لذلك فهو أحد أكثر أنواع فيلر الشفايف شيوعًا، ومن الجدير بالذكر أن حقن الكولاجين مستخرجة من النسيج الضام للأبقار.

  • فيلر الشفاه مع حقن الدهون

هذا النوع من حقن الشفاه يدوم طويلاً نسبيًا مقارنة بأنواع فيلر الشفاه المؤقتة، حيث تدوم من سنة إلى ثلاث سنوات، ويتم استخراج هذه الدهون المحقونة ويصنع من قبل الشخص نفسه، لذا فهو لا يسبب الحساسية ولكنه قد يكلف أكثر من حشو الشفاه الهيالورونيك.

  • حقن البلازما للشفاه

لا تعتبر البلازما نوعاً من الفيلر الصريح، أي أنها لا تكبر الشفاه بعد الحقن، ولكنها تحسب من بين أنواع الفيلر، لأنه يعزز إفراز الكولاجين والإيلاستين، مما يملأ الشفاه ويعطيها حجمًا ونضارة.

  • حقن البوتوكس للشفاه

البوتوكس هو أحد أنواع حقن الشفاه التي تساعد الفيلر على إخفاء التجاعيد، مما يعني أنه يشبه البلازما فهو ليس حشوًا، ولكنه يساعد على استرخاء التجاعيد حول الفم وخطوط الابتسامة التعبيرية على الجانبين، لذلك عادة ما يتم دمجه في جلسات حقن حشو الشفاه للحصول على نتيجة كاملة تتضمن ملء الشفاه بالحشوات وتحسين مظهر التجاعيد حول الفم بالبوتوكس.

عمليات فيلر الشفاه الدائم

تبحث الكثير من السيدات عن أنواع فيلر الشفاه يدوم طويلًا ولا يحتاج إلى إعادة الحقن بين كل حين وآخر، ومن بين تلك الأنواع ما يلي:

  • حشو الشفاه الدائم

الأنواع المدرجة من حشوات الشفاه هي أنواع مؤقتة لا تدوم أكثر من ثلاث سنوات وتحتاج إلى التجديد بعد فترة، لكن هناك أنواع دائمة من حشوات الشفاه لا تحتاج إلى التكرار إلا بعد فترة زمنية أطول، وهذه الأنواع عبارة عن حشوات تتكون من: سيليكون أو بولي ميثيل أكريليت، آخر مادة في السوق موجودة في العلامة التجارية (بيلافيل حقن)، ولكن عيب هذه الأنواع هو أن أي خطأ فيها يصعب معالجته لأنها دائمة، وتلك الأنواع هي:

  •  ريستالين الحرير
  • جوفيديرم ألترا أكس سي
  • جوفيديرم فولبيلا أكس سي
  • جوفيديرم ألترا أكس سي

تجربة مع فيلر الشفاه

أوضحت إحدى الفتيات أنها تريد دائمًا الحصول على شفاه كبيرة وعندما تشاورت مع صديقاتها أخبرتها إحداهن أنها قامت بحقن السيليكون عدة مرات، لكن شفتيها أصبحت متكتلة وسيئة لذا أوقفت استخدام السيليكون على الرغم من أن النتائج دائمة.

اقرأ أيضًا: سعر دواء الفياجرا فى مصر

بعد الكثير من البحث والتواصل مع العديد من الأماكن خلصت إلى أنهم سيعتمدون على حقن الفيلر للحصول على نتائج مرضية، وبالفعل ذهبت إلى أحد الأطباء ذوي السمعة الطيبة وشرحت له بالضبط ما تحتاجه، وشرع الطبيب في حقن 1 مل من حشوة الشفاه واستمر الألم لأكثر من 20 دقيقة، لكن النتائج الإجمالية كانت مرضية للغاية ومستمرة حتى الآن.