كل أم تريد أن يحظى أطفالها بأجمل إطلاله، سواء أكانوا ولاد أو بنات، وتسعى جاهدة أن تقوم لهم بأجمل قصات الشعر، ومن أجل أن تحقق هذا الأمر، يجب أن تختار لهم قصة الشعر التي تتناسب مع الوجه، لأنها لو استطاعت الأم معرفة هذا الأمر تستطيع تنفيذ جميع قصات الشعر مثل خبراء تصفيف الشعر، ولأننا نهتم دومًا بتقديم كل ما تبحثين عنه سيدتي سنقدم لكِ أفضل قصات شعر أطفال أولاد وبنات 2021.

قصات شعر أطفال

تسعى الأم باحثة عن أفضل قصات الشعر والتي تتنوع ما بين القصيرة، الطويلة، سواء للأطفال الأولاد والبنات، فهي تفضل أن يظهروا بقصات تبرز ملامحهم، مثل:-

قصة شعر الكارية المدرج سواء للأولاد أو للبنات

أفضل القصات التي تتركز على تدرج الشعر مما يظهره بشكل جمالي من الخلف للأمام، وثم الأقصر والأطول، وهكذا إلى أن تحصلي على قصة شعر رائعة وجديدة، يحبها الأطفال كثيراً كما أنها تعطي مظهراً شديد الرقي والجمال عليهم مما يجعلهم يحبونها كثيراً لأنها تبرز جمالهم.

قصة الشرائط الملونة للبنات

يتم فيها استخدام شرائط ملونة، وتثبيتها بالضفائر وهي قصة مناسبة للبنات وخاصة من أصحاب الشعر القصير، حيث يمكن تركيب الضفائر فيها، أما فيما يخص البنات أصحاب الشعر الطويل فيمكن عمل الضفائر كما هو موضح في الصور التالية ففيها، تشكيلة رائعة من الضفائر مع الشرائط.

قد يهمك:- فوائد وأضرار زيت فاتيكا للشعر

قصة الضفائر الفرنسية على شكل قلب

يمكن القيام بها عن طريق تصفيف الشعر وعمل فرق بفروة الرأس مثالي، مع الحرص على أن يكون التجديل مشدود، ثم القيام بعمل الضفائر وتشكيلها وتثبيتها بالمشابك الملونة.

قصة ذيل الحصان الصغير للبنات

يتم فيها ربط كل زوج من ذيل الحصان الصغير معًا، ثم تغذية النهايات بالشعر مع كل زوج، حتى يتم الحصول على تصميم متقاطع لطيف، ويمكن تركه ذيل حصان أو إنهائه بشكل ضفيرة مع تزيينه في كلاهما.

قصة المناسبات الرسمية

يتم جمع أطراف الشعر الفضفاضة بالمؤخرة، ثم القيام بلفه، من الأسفل، مع الحرص على تجعيد الأطراف وإضافة بعض الأزهار بنفس لون الفستان.

قد يهمك:- وصفات طبيعية لتطويل الشعر فى شهر واحد فقط!

قصة الكعكة المضفرة

يتم عمل ذيل حصان وترك جزء من الشعر بطول الجزء العلوي والجانبي، ثم القيام بعمل جديلة في بداية الشعر من الجزء العلوي من بداية الرأس، ثم عمل كعكة بالجدايل على الجانب.

قصات شعر أطفال أولاد 2021

يبحث كلًا من الوالدين عن أفضل قصات الشعر الفريدة، والجديدة، والتي تسمح لهم بأن يظهر أطفالهم بشكل متألق، وبدون الحاجة للذهاب لصالون التجميل:-

  • قصة شعر الجانب وهي من قصات الشعر الأنيقة التي يمكن اعتمادها في المناسبات، كلاسيكية تناسب الأولاد الأكثر هدوء، كما يمكن إضافة طابع عصري بتخفيف الشعر قليلًا من الأسفل، وجعله ثقيلًا بالأعلى.
  • قصة شعر طبقات مو هوك تتناسب مع الأطفال الأكبر سنًا، يتم فيها تخفيف الشعر من الجوانب والأسفل تمامًا، مع الاحتفاظ بالمنطقة العلوية، وستظهر الطفل بمظهر جذاب للآخرين.

قد يهمك:- تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

  • قصة الفرشاة للأولاد من التسريحات الطريفة والرائعة، والتي تتناسب مع الأطفال الذين يتمتعون بحس من الفكاهة، يتم فيها وقت الشعر بشكل مستقيم، مع تخفيف الحواف والجوانب.
  • قصة الشعر المتموج يتم تسريحتها عن طريق جعل الشعر يبدو مثل الحركات المتموجة اللطيفة، من الأمام حتى الخلف.

قصات شعر أطفال بنات 2021

قصات شعر البنات تختلف بالطبع كليًا عن الأولاد، ولكن أيضًا يجب أن تتناسب مع نوع الوجه، ونوع الشعر حتى تكون مثالية مثل:-

  • قصة الشعر المثبتة تترك غرة على الشعر من الأمام، مع وضع الدبابيس الأنيقة من الجوانب، ربط الشعر من الخلف بمشبك صغيرة.
  • قصة الشعر بالضفائر الفاخرة تتم عن طريق تشكيل ثلاثة ضفائر تبدأ من خط الشعر العلوي، حتى تكون نهائيًا متوسط الارتفاع إلى الجانب مع ذيل الحصان.
  •  الضفائر الهولندية من أحب القصات للفتيات الصغيرة والكبيرة، ويتم فيها تقسيم الشعر من المنتصف، بدايةً من مؤخرة العنق، ثم القيام بعمل جديلة لكل قسم، مع الحرص على رفع الرأس، ثم تحريف أطراف الضفائر للكعكة.
  • قصة الجديلة من ثلاثة خصلات جمال تلك القصة ستجعل الطفل تشعر كما لو أنها أميرة من أميرات ديزني، وتتم عن طريق القيام بإنشاء ضفيرة متعددة الخيوط، على أن يتم عملها بشكل قَطّري بطول رأس الفتاة، ثم القيام بإنهائها الكعكة المضفرة الملفوفة بشكل فضفاض.
  • قصة الوردة المضفرة يمكن فيها استخدام الأكسسوارات التي ستعطى لها منظرًا جماليًا، يتم فيها القيام بعمل ثلاثة ضفائر قطريًا برأس الطفلة، ثم جمع الثلاثة ضفائر معًا وتشكيلها مثل الوردة المسطحة، مع وضع مشبك في منتصف الشعر.