حساب الفوركس التجريبي ,يكون  نوع من الحسابات المزودة نقود إفتراضية أي وهمية، ولكن سيبقى دائما يحتوي على ما يخص الحساب الفعلي من وظائف ومؤشرات فنية، كما أنه العمل الحقيقي لك إذا كنت مستعمله مؤخراً فأنه يعطى فرصه التحقق ومعرفة أساس قيمة التداول والأسواق النقدية  قبل دخول عالم التداول والمجازفة بالأموال التى من الممكن أن تصدمك إذا تعرضت لخسائر.

حساب الفوركس التجريبي

مفهوم تداول الفوركس، يتميز الفوركس وتداول العملات،  أنه عبارة عن شراء وبيع العملات، وقد تعمل البنوك والشركات والمتداولين الأشخاص بالمضاربة على ثمن  العملات، وتقوم  بتغييرها من أجل أن تحظى على مكاسب وأرباح  متوقعة، كما  تتسم أسواق الفوركس بذات السيولة وهي الأكثر سيولة ضخمة في العالم، وتصل كمية التداول اليومي  بتلك السوق أزيد  من 5 تريليون دولار، كما أنها تنال شعبية ضخمة بين  المتداولين المبتدئين.

أهمية البدء حساب فوركس تجريبي

تستطيع  استعمال الحساب التجريبي إذا لم تكن لك تجارب مع  أسواق فوركس أو تريد  التعامل معها، ولهذا ننصح باستخدام حساب فوركس تجريبي قبل العمل بعملية التداول الأساسية، و من وجه  أخر فإن الأفراد التى  يتعرضون  بالغوص في تلك  الأسواق بدون  أية معلومات عنه  أو خبرة  تتعلق بهذا النوع من الأسواق قد تكون نهايتهم  الخسارة والفشل،  إن أسواق فوركس متضخمة  وإن عملية دراسة وفحص السوق هي العامل الأساسي  في النجاح والتحديث من استراتيجية التداول  وعليك أن  تظل على علم بما يحدث داخل الأسواق ومجال الاستثمار من صعود ومن نزول  أول بأول.

مميزات حساب التداول التجريبي

يوجد عدة  مميزات للحصول على  حساب  فوركس تجريبي والتي من أهمها:- 

  • أنه يعطى  للمبتدئين فرصه  فهم  وطريقة  فتح مراكز وإغلاقها.
  • أخذ فكرة عن الرسم البياني للسعر والتدريب عليه في أماكن متحفظة لكي يستطيع  الذهاب بعدها إلى أماكن تداولات حقيقيه.
  • التعايش مع أي ظرف من الظروف التي تخص الأسواق، وهي الوسيلة الأكثر أمانا لتفادى المخاطر والأضرار .
  • يساعد المتداول على كسب المهارات والخبرات والاستكشافات والتعلم من الأخطاء البسيطة والتحسين منها، حتى يستطيع الخوض فى ممارسة استثمارات حقيقية.

تداول المعادن الفورية 

تداول المعادن الفورية أنه تغير  وأحداث تبادل  الذهب والفضة، بأي من  العملات، أن المعدن على مر السنين يحظى بشعبيه كبيره فى زمن التغيرات بالاسواق والذهب مقابل pound الاسترليني،    والفضة  بالدولار الأمريكي. 

عقود فروقات السلع

إذا كنت جاهز للذهاب إلى التداول الحقيقي، فإن السلع  تتسم بمقترحات  رأس المال الضئيل، وأيضا تعد وسيلة ممتازة لتشكيل  محفظتك الاستثمارية، وفى ذات الوقت تمنحك التجريب والإدخال في  تداول النفط والغاز الطبيعي، في بعض حسابات Standard و ECN و ECN Zero باستعمال الحسابات التجريبية المقدمة  من  منصة MT4. ‏ حاول فهم  الكثير عن تداول الفوركس  بميزة عقود فروقات المؤشرات، حيث يعطيك تداول عقود الفروقات  على المؤشرات مع FXTM الحصول على أهم الأسهم  الولايات المتحدة  ودول أوروبا وآسيا وأستراليا، وذلك يقرأ الفوز بفرصة  شراء وبيع كمية هائلة مختارة من الأسهم الملائمة خطتك الاستراتيجية.

 

نصائح تخص حساب فوركس تجريبى

  • في الإستثمار مخاطر قد تواجه بعض الأشخاص  الذين يتسرعون في اتخاذ القرارات من الاستثمارات المربحة فهي العملات الأجنبية، 
  • فعليك الحذر الشديد فهي أكثر تعرضا للخطر والدمار المالي المستثمر عليه أن يكون فائق النشاط والدقة  والاختيار الصحيح. 

ما عليك إدراكه قبل فتح حساب الفوركس التجريبية 

لابد أن تكون لديك خبرة  سابقة في تداول الفوركس، وأن  يتسم  المتداول بالعلم  والمعرفة والدراية  وإدراك شامل بسير الأمور بالطريقة الصحيحة فى تلك الأوضاع، البحث عن مؤسسه  وساطة ذات مصدر  ثقه  عليك اختيار الأنسب من بينهم   فيما يختص بالسيط  النظيف وعدم تعرضها إلى أي تشوهات  وأسلاك  نظام تداول حديث، أن تكون المؤسسة قد نالت شهادة ترخيص قانونى، لها  ايضا مجموعة فنية ذات جودة عالية ، الان  تستطيع فتح حساب فوركس تجريبى.

أنواع الحسابات الحقيقية المتاحة في شركات الوساطة

بعد تجهيزك لفتح حساب بمال أصلى، فعليك  الأختيار ما بين  الأسم الحقيقي أو أسم المؤسسة التي يزاول المهنة عن طريقها يتم اختيار الحساب المرغوب فى فتحه الذي يلائم الوضع الخاص بك .

فالبعض يقوم  بفتح حساب ” Standard” أو اختيار حساب “Micro” فى حالة العثور عليه أو حساب “Mini” ويستحسن  أن تبدأ بفتح  حساب  نموذجي بسيط إذا كنت تزاول المهنة حديثاً حتى لا تتعرض إلى خسائر محزنة،  فلربما أن تكون خبرتك فى بداية المشوار الاستثمارى أو دراسة وضع السوق والعملاء والمستثمرين ذات الأموال البسيطة والمحدودة، فعن المستثمرين أصحاب الأموال الضخمة والخبرة واكتساب المهارات الاستثمارية  فهم يفضلون  القيام  بفتح حساب Standard.، وقد لن تنال على فتح حساب فوركس تجريبى  إلا إذا 

قمت بالتراضى والموافقة بجميع بنود الشركة والتعاقد معها، كما عرفه كل شخص ما عليه وما هو من حقه.

التسجيل في شركة الوساطة:

  • وهو وضع الملفات الحقيقية الشخصية، وهي تتغير من وضع شركة لغيرها ،ولتفعيل الحساب في شركة الوساطة،
  • يجب أن يكون وضع جميع المستندات والأوراق المرغوبة للوسيط وبعدها سوف تحصل على رسالة عبر الأنترنت،
  • تهم القيام بإجراء باقى مراحل تفعيل الحساب،
  • وبعدها سوف يتم حصولك على آخر رساله الكترونيه يوجد بها كلمة المرور واسم العميل المستخدم للحساب
  • وبعض معلومات تهم الحساب الذي تقوم بوضعه داخل الحساب للبدء على حسب امكانياتك الماليه وموقعك المشهود بالبقاء والمكوث به.

الإختلاف بين حساب فوركس تجريبي والحقيقي

يوجد نسبه اختلاف عند التداول على حساب حقيقي، ومن المحتمل عدم تنفيذ عملية التداول لأن  حجم التداول لا يسمح بالمزاولة ويوجد ضغوط عصبية اثناء استخدام حساب فوركس حقيقي  مقارنة بالحساب التجريبي، مع اكتساب الخبرة في الحساب التجريبى تؤهلك إلى المغامرة بالأموال الحقيقية عن ثقة من جني الأرباح المحتملة.