تعرف على تكلفة مغسلة ملابس بالأسعار والتفاصيل كم تكلفة مغسلة ملابس يتداول ذلك السؤال بكثرة لدى كل من يفكر في تأسيس مشروع المغسلة وذلك لتوفير كافة الإمكانيات المطلوبة كما أن ذلك المشروع يعد من المشاريع الرابحة بصورة كبيرة حينما يتم تأسيسه بطريقة صحيحة واختيار المكان المناسب له، هذا ما سنتعرف على تفاصيله عبر موقعنا “مجلة الدكة “.

 تكلفة مغسلة ملابس

يعتبر مشروع مغسلة الملابس من المشاريع الرابحة في ذلك الحين وذلك لأن تلك المغسلة تساهم في رفع كافة المتاعب عن سيدات المنازل، كما أن الشركات والمؤسسات والفنادق والقاعات وغيرها تعتمد عليها. لذلك نجد أن فكرة المغسلة أصبحت اساسية في كل مكان وتُعد من المشاريع الناجحة، وتتراوح أسعار تكلفة مغسلة ملابس من ٤٠ الف جنيه مصري حتي ٢٠٠ ألف جنيه مصري. حيث تبدأ التكلفة المعتادة بدايةً من ٤٠ ألف وكلما تم توسيع المشروع بعدد من الأجهزة والأيدي العاملة، كلما إرتفعت تكلفة المغسلة. وتتراوح تكلفة المغسلة في السعودية من ١٠٠ الف ريال سعودي حتى ٢٠٠ الف ريال سعودي، وهذه التكلفة شاملة اجهزة الغسيل و التجفيف والكي والترقيم وأدوات المكان والمواسير والعمالة.

إقرأ أيضًا:- ما هي تكلفة السياحة في اليابان بالأسعار والتفاصيل الكاملة

عوامل تحديد تكلفة مغسلة ملابس؟

يتم تحديد تكلفة مغسلة ملابس بناءً على عدة عوامل هامة وهي أنواع الأجهزة والأدوات التى يتم استخدامها، والمكان الذي يتم تأسيس المشروع به ومساحته.

كما نجد أن الأيدي العاملة داخل المكان تؤدي إلى رفع أو خفض التكلفة بناءً على عدد القائمين على العمل داخل المغسلة.

أساسيات إنشاء مغسلة ملابس

تتعدد الأساسيات التي يتم الإعتماد عليها في إنشاء مغسلة الملابس، وتتمثل تلك الأساسيات في التالي:

أولاً: اختيار مكان مناسب للمغسلة

  • يجب تحديد موقع المغسلة بصورة دقيقة، بحيث يتناسب مع مع جذب أكبر عدد من العملاء بصورة سهلة وسريعة.
  • لذا يجب إنشاء المغسلة على طريق رئيسي أو في منطقة مأهولة بالسكان، وان تكون بعيده عن وجود مغسلة أخرى بجوارها.
  • كما يجب وضع ان تكون مساحة المغسلة لا تقل عن ٥٠ متر
  • وذلك لوجود مساحة كافية لاستيعاب الاجهزة والأدوات والعمالة والقدرة على ممارسة المهام داخل المكان بصورة  سريعة وسهلة.

ثانياً: استخراج تصريح لإنشاء المغسلة

لكي يتم عمل المشروع بشكل قانوني وحتى لا يتعرض المسؤول للمساءلة القانونية بعد ذلك، يجب أن يقوم المسؤول بتجهيز كافة الأوراق التي توضح مساحة المكان والأجهزة والأدوات التي سوف يتم استخدامها وإثبات أنها تناسب مساحة المكان. كما يجب توفير ورق يثبت استخدام مواسير بلاستيكية حتى لا تتفاعل مع مواد تنظيف المغسلة.

قد يهمك أيضا التعرف: ما هي تكلفة دراسة اللغة في امريكا لمدة 3 شهور بالتفاصيل الكاملة

ثالثاً: عمالة خاصة بالمكان

يجب توفير عمالة متدربة وخاصة بالمكان عامل مسؤول عن الغسيل وعامل مسؤول عن الكوي. وآخر مسؤول عن استلام طلبات العلماء وتسليمها، وكلما زاد عدد المهام المطلوبة بالمكان كلما تم تزويد العمالة وذلك حرصاً على تقديم الخدمات بجودة عالية.

رابعاً: أدوات وأجهزة المغسلة

  1. أربع غسالات اوتوماتيك لتنظيف جميع انواع الغسيل.
  2. توفير جهاز يعمل على ترقيم الملابس للعملاء.
  3. جهاز تجفيف الملابس والستائر والمفروشات بالكهرباء أو البخار.
  4. جهاز مسؤول عن غسل السجاد وجميع أنواع المفروشات.
  5. ثلاث أجهزة مسؤولين كوي الملابس والستائر.

قد يهمك: تعرف على تكلفة ابتسامة هوليود وفوائدها واسعارها بالتفاصيل الكاملة

أمور هامة تساهم في نجاح المشروع

فكرة إقامة المشروع ليست بالصعوبة التي يتخيلها البعض، لكنها تحتاج إلى عدة أمور لكي يصبح المشروع ناجحاً ويعمل على جذب عملاء من كل مكان، وتتمثل تلك الأمور في التالي:

أولاً: التسويق للمشروع

  • تعتبر فكرة التسويق من أهم الخطوات الرئيسية التي تساهم في نجاح المشروع بصورة مبهرة.
  • حيث يتم انشاء صفحة خاصة بالمغسلة وعرض وتزويد عدد متابعي الصفحة وعرض كافة الخدمات التي يتم تقديمها.
  • كما يفضل بأن يتم عمل اعلانات ممولة للمغسلة حتى يتم ظهورها لكافة المهتمين بها والوصول لأكبر عدد من العملاء في فترة وجيزة.

ثانياً: تقديم الخدمات بخصومات وعروض

  • يجب عمل عروض وخصومات مستمرة في البداية حتى يتم جذب العملاء للمغسلة والحصول على خدماتهم.
  • حيث يساهم ذلك في معرفة المغسلة والتأكد من جودة الخدمات التي يتم تقديمها.

ثالثاً: إتاحة الخدمات أونلاين

فكرة تسهيل الخدمات اونلاين وإتاحتها لكافة الاماكن يعمل على الوصول لأعداد كبيرة من العملاء. ويساهم في جعل المغسلة تحتل المرتبة الأولى على مستوى الدولة. مما يجعل الشخص يتمكن من فتح فروع أخرى، وتحقيق ارباح طائلة بعد ذلك.ويجب أيضاً إضافة موقع المغسلة على خرائط جوجل حتي تظهر للباحثين بصورة سريعة.

رابعاً: تغليف الملابس والمفروشات

يجب توفير خدمة تغليف الملابس والمفروشات والستائر بعد أن تتم عملية الغسيل والكوي. لأن ذلك يساهم في جعل المكان متميز عن ما حوله، كما يعتبر من معايير الجودة للمغسلة.

خامساً: استخدام مُعدات موفرة للطاقة

الأجهزة والمُعدات تعمل على استهلاك كم كبيرة من الكهرباء مما يجعل عملية التمويل تزداد. لذا يجب استخدام أجهزة تعمل على توفير الطاقة الكهربائية وبالتالى يزداد إيراد المكان وتقل القيمة المدفوعة للكهرباء.

سادساً: عمل صيانة دورية للأجهزة

فكرة عمل الصيانة الدورية للأجهزة تعمل على حمايتها من التلف او حدوث عُطل بها كما أنها تعمل على إطالة العُمر الإفتراضي للجاز وتجعله يعمل دوماً بجودة عالية. كما ان فكرة الصيانة الدورية تحمي الاجهزة من تضاعف الأعطال بها والتي قد تؤدي في بعد ذلك إلى توقفها بصورة نهائية.

ما هي الخدمات التي يقدمها مشروع مغسلة ملابس

لا تقتصر مغسلة الملابس على فكرة غسيل الملابس فقط، بل تمتد لعدة خدمات اخرى وهي:

أولاً: غسيل البطاطين

توفر مغسلة الملابس غسيل كافة انواع البطاطين بجميع الاوزان الخاصة بها، كما تحرص على ازالة كافة البقع الموجوده. بعد ذلك يتم تعقيم وتطهير البطاطين بعد عملية الغسيل، ثم يتم تجفيفها.

ثانياً: غسيل السجاد والمفروشات

يتم توفير خدمة غسيل جميع انواع السجاد والموكيت وغيرهم من المفروشات، من خلال الأجهزة الخاصة بالمفروشات، ويتم أيضاً تطهيرها وتعقيمها بأجود أنواع المعقمات لضمان قال الجراثيم والبكتريا الموجودة بهم.

ثالثاً: غسيل الستائر

يتم غسيل جميع انواع الستائر بمختلف المساحات، ويتم تطهيرهم أيضاً وتعقيمهم، كما تحتاج كثير من انواع الستائر إلى كوي، لذا يتم كويهم جيداً.

رابعاً: غسيل الملابس

يتم غسيل كافة انواع الملابس سواء رجالي او حريمي او اطفالي، ويتم غسيل الفساتين، وكل هذا يتم تجفيفه جيداً بعد الغسيل وكويه وإعادة تجديده مرة أخرى.

أرباح المغسلة شهرياً

أصبح مشروع المغسلة من أكثر المشاريع الناجحة لانشغال غالبية الناس في العمل والعملية التعليمية أو عدم مقدرة البعض على تلبية متطلبات الغسيل والكوى والتعقيم. لذا عند فتح ذلك المشروع فهو يساهم بجانب كبير في تخفيف الاعباء عن العملاء، كما انه يتم جني أرباح طائلة منه، إذا تم إتباع الخطوات الصحيحة لفتحه اختيار موقع مناسب. حيث يتم تحقيق ارباح تتراوح من عشرة آلاف إلى خمس عشر ألفاً بشكل شهري، وكلما اتسعت المغسلة وزادت خدماتها كلما زادت الأرباح بشكل شهري.