يبحث الكثير من المواطنين والعاملين في المملكة العربية السعودية عن كم متوسط الرواتب الشهرية في السعودية؟ أو يبحثون عن معرفة ​​الأجر الشهري في داخل المؤسسات والشركات، الذي يتقاضاه العاملون في مختلف المجالات في المملكة، حيث تعتبر المملكة من أفضل الدول العربية من حيث قيمة الأجور الممنوحة للعمال سواء المواطنين أو المواطنين. الموظفون الأجانب، وتختلف قيمة الأجور التي يتلقاها العمال حسب طبيعة الوظيفة والقضايا الأخرى ذات الصلة، مثل الطبقة العاملة والشهادات الأكاديمية وسنوات الخبرة والبدلات الأخرى التي تساهم في زيادة قيمة الأجور التي يتقاضاها العمال أو الموظفين.

كم متوسط الرواتب الشهرية في السعودية؟

وبحسب تقرير نشرته المملكة العربية السعودية، يمنح قطاع المحاسبة المالية للموظفين راتباً شهرياً من 17.5 ألف ريال إلى 120 ألف ريال، فيما يبلغ متوسط ​​راتب مدير الشؤون المالية 120 ألف ريال، وراتب رئيسي. من ة الداخلية بلغ 50 ألف ريال، ومتوسط ​​راتب المحلل للتقديرات المالية حوالي 24 ألف ريال، ويبلغ متوسط ​​راتب المحاسب 17.5 ألف ريال.

متوسط ​​الراتب الشهري في السعودية

أما بالنسبة للقوى العاملة في الإنشاءات والعقارات، فيبلغ متوسط ​​راتب الرئيس التنفيذي 100 ألف ريال، ويتقاضى المدير المعماري راتباً شهرياً في المتوسط ​​70 ألف ريال، وهناك مديرو مشاريع يتقاضون راتباً شهرياً في المتوسط ​​70 ألف ريال، والمبيعات والتأجير. يصل المدير إلى متوسط ​​راتب يصل إلى 29 ألف ريال إلخ، ويمكن تحديد متوسط ​​الراتب من خلال الجدول التالي:

توظيف متوسط ​​الدخل
مدير التسوق الرقمي 70 ألف ريال
مدير العلامة التجارية 26 ألف ريال
مدير التواصل الاجتماعي 25 ألف ريال
موظف قانوني أول 120 ألف ريال
مستشار قانوني 30 الف ريال
مدير عام قطاع النفط والغاز 100 ألف ريال
مدير مشروع في قطاع النفط والغاز 80 الف ريال
مدراء المخاطر في قطاع النفط والغاز 62 ألف ريال
مدير عام مبيعات الأدوية 90 الف ريال
مدير عام مبيعات السلع الاستهلاكية 70 ألف ريال
مدير مبيعات المعدات 35 ألف ريال
رئيس أمن المعلومات في قطاع التكنولوجيا 80 الف ريال
الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا 80 الف ريال
مدير تكنولوجيا المعلومات 40 ألف ريال

وبحسب نتائج استطلاع أجرته شركة هايز للتوظيف، فإن 43٪ من المؤسسات في المملكة توظف المزيد من الأشخاص في العام الماضي 2022، وهو ما يمثل زيادة مقارنة بالأعوام السابقة. في عام 2022 بلغت نسبة هذه المؤسسات 29٪ وفي عام 2019 بلغت النسبة 41٪.