يعتبر أكسبريس هو أحد المواقع الإلكترونية الصينية التي عرفت بمجال التجارة الإلكترونية والتسويق عن طريق الإنترنت، وهو يتبع لمجموعة علي بابا، أما الموقع المتصدر له فهو موقع لمجال التجارة الدولية التصدير والاستيراد، ولقد تم إنشاء هذا الموقع في عام 2010 بالرغم من تلك المدة البسيطة إلا أنه أصبح ينافس الكثير من المواقع والمتاجر الإلكترونية العالمية والتي اشتهرت هي أيضاً بمجال التسويق عبر الإنترنت والبيع والتجارة الإلكترونية، مثل موقع أمازون، وموقع إيباي، وغيرها من المواقع المختلفة، كما أنها مصمم بأسلوب مختلف حيث الأناقة في التصميم، والتميز في تقديم الخدمات، وعرض وطلب المنتجات، ومن الرائع أن نقوم بالتعرف على كيفية التسوق عبر موقع على إكسبريس من البداية حتى الإستلام فهو يعمل على تقديم مميزات متعددة باستمرار وتلبي رغبات عملاؤه.

كيفية التسوق عبر موقع على إكسبريس من البداية حتى الإستلام

  • للتسوق عبر موقع إكسبريس لابد من إتباع بعض الخطوات الهامة وهي التسجيل في البداية على موقع غكسبريس ثم الذهاب إليه عن طريق اللينك الآتي: aliexpress.com، ثم تسجيل بيانات العميل.
  • وبعد التسجيل فإنه يتمكن العميل الجديد من التصفح عن طريق الموقع، والتعرف على جميع المعروضات والمنتجات المعروضة التي يستطيع شراؤها عن طريق الموقع، والتعرف على الأسعار والتفاصيل.
  • ولكن من المهم أنه بعد العثور على المنتج المراد شراؤه هو أن يقوم العميل بقراءة تقييم المنتج من العملاء السابقين، وتقييم البائع، كما أنه لابد من النظر في المربع الأول يمين الشاسة أو المتاح أسفل الصفحة.
  • حيث يشير المربع الثاني إلى فكرة التواصل مع البائع، عن طريق الرسائل الإلكترونية، ثم مربع اليمين فهو للدردشة مع البائع في التعرف على مواصفات المنتج والحصول على أي معلومات يرغب فيها.
  • وفي المنتصف يوجد مستطيل صغير عند الضغط عليه يقوم بإظهار سعر الجملة، أو إن كان هناك خصم على المنتج، لدى أحد البائعين، ولكن لا تتاج تلك الميزة لدى جميع البائعين، فقد توجد وقد لا توجد.
  • كما يوجد في المنتصف أيضاً لينك خاص بالشحن، فعند الضغط عليه نحصل على تفاصيل المنتج وخيارات الدفع عند الحصول على المنتج، وإتمام عملية الشراء والتأكيد على عملية الشراء حتى يتم التجهيز لها.

مميزات موقع إكسبريس

يقوم موقع إكسبريس على تقديم الكثير من الخدمات وله الكثير من المميزات التي لابد من التعرف عليها بشكل بسيط، حتى يستطيع جميع عملاء إكسبريس الحصول على تلك المعلومات، حيث يوجد إمكانية العمل على الموقع باللغة العربية للعرب، وبالتالي سهولة الحصول على المنتجات والتسوق، كما توجد ميزة حماية المشتري، حيث أنها مجانية على جميع المنتجات التي يتم بيعها على الموقع، ولكن يشترط أن يتم الدفع في وسيلة من الوسائل المتاحة التي تدعم تلك الخاصية، حيث أنها فقط تضاف إلى بعض طرق الدفع، وليست كلها.

كما أنه يوجد الكثير من طرق الدفع، والتي تعد من الوسائل الآمنة للطرفين البائع والمشتري، والتي يتميز بها إكسبريس عن باقي المواقع الأخرى، حيث يمكن الدفع عن طريق التحويل البنكي، أو عن طريق ويسترن يونيون، وغيرها من الوسائل الآمنة والمضمونة، كما يمكن الدفع بأي عملة من العملات المستخدمة دولياً، كما يمكن استخدام التطبيق الخاص بالهاتف الذكي للتصفح عبر الموقع من خلاله، أو لطلب المنتج المراد شراؤه، حيث أنه آمن بشكل تام.

كما يوجد العديد من الاختيارات الخاصة بموقع إكسبريس والتي تختص بالشحن، والتي أيضاً تتناسب مع رؤية المشتري، وتلبي جميع احتياجات العملاء، من حيث الوقت والجودة والتكلفة، كما أنه يمكن تمكين المتسوق من شراء المنتجات الصينية من داخل الصين، عبر الموقع بشكل مباشر، ومن أي مصنع آخر بشكل مباشر أيضاً، حيث أنه موقع صيني فيمكن أن يقوم بمساعدة العملاء في الحصول على ما يلزمهم من المنتجات الصينية بشكل عام،

ومن أي مكان آخر، فتلك خدمة أيضاً لا توجد في المواقع الأخرى، حيث يختص كل موقع بما لديه من منتجات دون غيرها، كما يمكن قيام الموقع بشحن البضائع والمنتجات إلى أي بلد من دول العالم، حيث يكون غالباً بشكل مجاني تماماً، في حالة الشحن عن طريق البريد الحكومي فقط.، ولكن في الوسائل الأخرى للشحن، قد يتم دفع رسوم للشحن.

وبالتالي فإن موقع إكسبريس أصبح لديه الكثير من العملاء حول العالم، وذلك لما يقوم به من عروض خاصة وخدمات وكذلك الجودة التي يجدها العميل في الخامات وفي السلع والمنتجات، كما أن المعاملة تكون بشكل جيد، وبسيط.

كما أنه يتم توصيل المنتجات في وقت قياسي دون تأخير وبالتالي فإنه لا يوجد من المواقع الأخرى من يتعامل بتلك الأساليب المريحة والبسيطة، حيث يمكن أن يلاحظ العملاء أن المنتج أقل تكلفة وتوفير من المنتجات الأخرى، أو من نفس المنتج الذي تم عرضه في المواقع الأخرى، وبالتالي فإنه العميل هنا يكون حصل على الجودة مع السعر المناسب، والخامة المتميزة.

وفى الختام التسوق عبر الإنترنت سهل ومريح التسوق عبر الإنترنت سهل لأنه يمكنك التسوق من أريكتك المريحة. إنها أيضًا مريحة لأن العديد من المواقع ستوصلك إلى باب منزلك.