تعرفي على كيف أقضي على النمل في المنزل بالخطوات والتفاصيل ؛ بالرغم من أني أعتني دومًا بنظافة المنزل إلا أنني دومًا أجد النمل في كل مكان، لا أعلم ما هي الطريقة الصحيحة التي يمكنني بها القضاء عليه؟ تلك كانت أكثر الأمور التي تبحث كل ست بيت عنها حتى تنهي كل مشاكلها مع النمل، ومن خلالنا اليوم سنقدم لك سيدتي أفضل الطرق التي ستساعدك في القضاء التام على النمل، فعالة 100% وبدون الحاجة لاستخدام مبيدات حشرية تحتوي على مواد كيميائية تضر بصحة الأسرة. كيف أقضي على النمل في المنزل

كيف أقضي على النمل في المنزل

  • تبحث كل ست بين على أفضل الطرق التي قد تساعدها في القضاء على النمل طبيعية آمنة.
  • خاصًة وإن كان لديها صغار تخشى عليهم تعرضهم للمبيدات التي تحتوي على مواد كيميائية.
  • وبالفعل تم التوصل لطرق طبيعية آمنة تعمل على طرد النمل نهائيًا، والتي تتمثل في الآتي:-

الفواكه الحمضية

أفضل المكونات التي يوصى باستعمالها في طرد النمل بشكل تام هي الفواكه الحمضية مثل الليمون، عصير البرتقال، والتي تعتبر مادة سامة قوية، ويمكن الاستعانة بالقشور، أو المنظفات القوية التي تحتوي على رائحة الليمون أو البرتقال بشكل قوي، بالإضافة لاستخدام العصير المخفف بالماء للرش.

زيت النعناع

اعتبره الخبراء أقوى علاج يستخدم بديل للمبيدات الحشرية التي تقضي على النمل، بالإضافة إلى أنه آمن على الأطفال، ويجعل المنزل رائحته ذكية، وهو أحد المكونات التي تستخدم في القضاء على النمل الأسود، ويمكن استعماله عن طريق رشه في الأركان الذي يخرج منها النمل.

زيت شجرة الشاي

من أقوى الزيوت الطبيعية التي تستخدم بشكل رئيسي أيضًا في طرد الحشرات، وأيضًا يجعل البيت رائحته ذكية، ويقضي على رطوبة الحائط، كل ذلك يتم في خطوة واحدة، عن طريق وضع القليل من زيت شجرة الشاي مع القليل من الماء، ثم الرش على المناطق التي يخرج منها النمل.

بودرة التلك

من أفضل الطرق التي تساعد في القضاء على النمل، وأيضًا من الطرق الأكثر أمانًا، خاصًة وإن كان يوجد أطفال في المنزل، يتم تطبيق البودرة على الأماكن التي يسير فيها عن النمل عن طريق مسحها، وبالتالي عندما يسير النمل عليها سيتم إبادته على الفور.

منظف الزجاج

من أكثر الطرق استخدامًا في التخلص من قتل النمل، يمكن استخدامه عن طريق رشه مباشرًة أو عند تخفيفه بالماء، ويتم رشه على الأماكن التي يخرج منها النمل، وهي أيضًا من الطرق الامنة التي يمكن استخدامها.

قد يهمك أيضًا:- أفكار لتزيين المنزل للخطوبة

التخلص من النمل الصغير في المنزل

قد يظهر النمل الصغير في المطبخ أو أي مكان آخر بالمنزل، والذي لا يقل أهمية عن أي نوعًا من النمل الآخر، وتلك الطرق الطبيعية ستساعدك في التخلص من النمل الصغير في المنزل، حتى وإن كان النمل الأحمر التي تبحث المرأة عن طريق إبادته نهائيًا

القرفة

أثبتت الدراسات أن القرفة تحتوي على مركبات قادرة على قتل النمل بشكل نهائي، كما أنها آمنة إذا تم استخدامها في المطبخ، وستجعل رائحة المنزل ذكية، بالإضافة إلى أنه يمكن استخدام زيت القرفة أو القرفة الناعمة عن طريق وضع كرات من القطن مغموسة بالزيت او البودرة وتركها في مكان قريب من النمل حتى يتم القضاء عليه تمامًا.

الخل

الخل أفضل طارد طبيعي للنمل والحشرات بوجه عام، ويتم استخدامه عن طريق وضع 50% من الخل الأبيض + 50% من الماء في وعاء عميق مع الخلط ثم رش الأماكن التي يخرج منها النمل، مع العلم أنه حتى وإن جف السائل بتلك الأماكن ستظل رائحة الخل متواجدة في المكان.

نشا الذرة

من الطرق الفعالة التي يمكن من خلالها القضاء على النمل، ولكنها فوضوية نوعًا ما، يتم استخدامها عن طريق وضع القليل من نشا الذرة مع الماء حتى تتشكل مثل الكرة، ثم وضعها في الأماكن التي يخرج منها النمل.

الملح والفلفل الحار

يكره النمل الفلفل الحار، وأثبتت الدراسات أيضًا أن النمل يهرب من الأركان المرشوشة بالملح، لذا يمكن تحضير محلول مصنوع من الملح والفلفل الحار مع القليل من الماء ورش الأماكن التي يخرج منها النمل، أو تحضير خليك من الملح والفلفل الحار ورش الأركان بها.

القهوة

صرح الخبراء أن القهوة أنها من أفضل الطرق الطبيعية التي تساعد في قتل النمل بشكل نهائي مهما كان نوع النمل كبير، صغير، النمل الأحمر، النمل الأسود، لذا يمكن توزيع القليل من مسحوق القهوة في الأركان والأماكن التي يخرج منها النمل.

الطباشير

يحتوي الطباشير على كربونات الكالسيوم القادر على طرد النمل بشكل فعال، ويتم استخدامه عن طريق رسم الطباشير تحت الأبواب، النوافذ التي يدخل منها النمل، أو الشقوق التي يخرج منها، وبالتالي سيعمل على طرده بشكل فعال.

لا تفوت أيضا فرصة مشاهدة: افكار للتصوير الفوتوغرافي في المنزل

وصفة للقضاء على النمل نهائيًا

يمكن من خلال تطبيق بعض الوصفات الطبيعية القضاء على النمل بشكل طبيعي وآمن وأيضًا بشكل نهائي مثل

الوصفة الأولى

  • ملعقة من السكر + ملعقة من كربونات الصوديوم.
  • اخلطي المكونين معًا ثم اغلقي بها الشقوق التي يخرج منها النمل.

الوصفة الثانية

  • ملعقة صغيرة من الفلفل الحار + ملعقة من الثوم المفروم + لتر من الماء + قطرات من الصابون السائل.
  • تضاف كل المكونات في زجاجة بخاخ ثم يتم رش المناطق بها.
  • يجب رج الزجاجة جيدًا عند استخدامها كل مرة.

الوصفة الثالثة

  • ملعقة كبيرة من الحليب البودرة + ملعقة كبيرة من السكر المطحون + القليل من بودرة حمض البوريك.
  • يتم خلط المكونات جيدًا حتى تصبح مثل العجينة الناعمة.
  • تشكل العجينة على شكل كرات ثم يتم وضعها في الأماكن التي يخرج منها النمل.
  • وعندما تجف وتصبح فاسدة يتم إعادة الخطوات واستبدالها بالقديمة.

إقرأ أيضًا:- افكار بسيطة لتزيين زوايا المنزل

علاج النمل من الصيدلية

إذا لم تنجح الطرق الطليعية في القضاء على النمل، أصبح لدى المرأة خيارًا واحدًا، وهو استخدام دواء لقتل النمل من الصيدلية، والذي قد يساعد في القضاء على تلك المشكلة، ومن أفضل الأدوية التي يمكن استخدامها لعلاج النمل (دواء اكتومثرين) يستخدم دواء اكتومثرين للتخلص من الجرب، يستخدم للقضاء على النمل بطريقة فعالة جدًا، والتي تجعله من أفضل الطرق التي ليس لها أي أضرار مثل المبيدات الكيميائية الأخرى.

طريقة استخدام دواء اكتومثرين لقتل النمل

  • يتم إفراغ نصف زجاجة الدواء في زجاجة رش.
  • ثم يضاف لها كوب من الماء تقريبًا.
  • يتم غلق الزجاجة وترج جيدًا.
  • ثم رش الأماكن التي يظهر بها النمل بكثرة.
  • يجب أن يتم الرش مرتين يوميًا.

وفي ختام مقالنا نأمل أن نكون قد ذكرنا الطرق المفيدة للقضاء على النمل في المنزل بكل سهولة حيث أن تلك المشكلة تعد من أحد المشكلات التي تؤرق العديد من السيدات لذلك يبحثن على أسهل الطرق المساعدة بشكل بسيط وبمكونات موجودة في المنزل لذا سيدتي عليكي إتباع إحدى الطرق المناسبة لكي والتي تم ذكرها فيما سبق من سطور.