علاقة المرأة بزوجها أمر هام جدا، ويجب على كل سيدة تفكر بشكل يومي كيف اجعل غرفة نومي رومانسية حتى توفر لزوجها أجواء رومانسية رائعة لتقلل من إرهاقه طوال اليوم، ومع تزايد أعباء السيدة اليومية من تنظيف المنزل ومراعاة الأولاد، يكون الوقت ضيق جدا بالنسبة لها ولا تستطيع بشكل دائم عمل أفكار رومانسية ضخمة، ولكن في هذا المقال نطرح عليك سيدتي بعض الأفكار البسيطة جدا والغير مكلفة التي تجعل غرفة نومك رومانسية.

كيف اجعل غرفة نومي رومانسية لقضاء أوقات رائعة

نقدم لكي سيدتي بعض النصائح والأفكار البسيطة في التنفيذ والتي تجعلك تنعمين بغرفة نوم رومانسية ورائعة، تجعل علاقتك بزوجك غاية في الروعة والهدوء.

درجة حرارة الغرفة

غرفة نومك سيدتي يجب أن تكون ذات درجة حرارة معتدلة، لا تغلقيها دوما فتصبح درجة حرارتها مرتفعة وتصبح حارة، ولا تتركي المكيف مفتوح دوما فتصبح باردة، حاولي أن تحافظي على درجة حرارتها عن طريق التحكم في مروحة السقف أو درجة حرارة المكيف. وتجنبي أن يكون في غرفة نومك مروحة عمود، لأن هذا النوع من المراوح يعمل على تشتيت الانتباه ويفسد الجو الهادئ.

نظافة الغرفة

نظافة غرفة النوم أمر هام جدا، يجب أن تكون غرفة نومك دائما نظيفة، احرصي على تغيير أغطية السرير باستمرار، احرصي دوما على غسل وتنظيف الستائر والسجاد الخاص بالغرفة. لا تجعلي الملابس المغسولة تتراكم على سرير غرفة نومك أو حتى على كرسي جانبي في الغرفة، طبقي الملابس ورتبيها في الدولاب باستمرار، حتى لا يأتي زوجك ويرى منظر غير مرغوب فيه بغرفة نومكما.

إضاءة الغرفة

تلعب الإضاءة دور مهم في هدوء الأعصاب، لذلك ينصح الخبراء دوما بأن تكون إضاءة غرفة النوم هادئة جدا وتبعث على الهدوء، لذلك فإن الاهتمام بالإضاءة هو أمر هام ويبعث على الراحة والهدوء ويعطي الشعور بالرومانسية وخاصة الضوء الخافت، والألوان الهادئة للضوء.

رائحة الغرفة

احرصي دوما على أن تكون غرفة نومك ينبعث منها الروائح الجميلة والمنعشة، استخدمي معطر جو ذو رائحة جميلة يحبها زوجك، أيضا اغسلي ملابسك وملاءات السرير والستائر والسجاد بمعطر غير نفاذ، حتى تعطي هذه الروائح الجميلة شعور جميل.

اخرجي هاتفك من الغرفة

لقضاء أوقات رائعة مع زوجك، ينصحك الخبراء بإخراج أي شيء يتسبب في الإزعاج، مثل الهاتف أو التلفاز، حتى يكون جو الغرفة هادئ ومريح للأعصاب.

اجعلي غرفة نومك كغرف الفنادق

زيني غرفة نومك ببعض الأشياء الفخمة مثل التحف الجميلة أو الوسادات الفخمة، مثل لمسات التحف البسيطة والسجاد الملون الزاهي، واختيار المنضدة بجانب السرير، مع وضع إضاءة فوق السرير على أن تكون منخفضة، بالإضافة إلى إمكانية الاستعانة بالستائر الخلابة ذات الألوان المشابهة للحائط وغرفة النوم.

اختاري ألوان هادئة

اجعلي غرفة نومك رومانسية وهادئة بأقل الأشياء، اختاري أغطية وسجاد بألوان هادئة وملمس ناعم، حاولي تغطية أرضية الغرفة بالكامل بأغطية متناسقة وألوان هادئة. أختاري لنفسك ملابس جميلة ونظيفة ذات ألوان هادئة ورائحة منعشة.

اجعلي غرفة نومك هادئة

الهدوء أمر جميل جدا ومرغوب فيه عند كل الأشخاص، ومن المهم جدا أن تكون غرفة النوم هادئة حتى تكون أعصاب الزوجين هادئة وينعما بأوقات رائعة، احرصي على فتح النوافذ في النهار لتغيير جو الغرفة، واغلقيها عند حلول الليل حتى يسود الهدوء على غرفة نومك.

قد يهمك أيضاً: أفكار لترتيب المنزل بدون تكاليف … إليكي أفضل النصائح والأفكار

اجعلي غرفة نومك منظمة

دوما العين تستريح إلى المكان النظيف والجميل والمنظم، ضعي كل شيء في مكانه المخصص له، اجعلي تسريحتك منظمة وعليها أشياء جميلة منظمة بشكل جميل ومرتب، حتى أشياءك الخاصة يجب أن تضعيها في الأماكن الخاصة بها ولا تنثريها في كل مكان في الغرفة.

خصصي مكان للعشاء الرومانسي

كل فترة حاولي أن ترتبي عشاء رومانسي لكي ولزوجك فقط دون الأولاد، هذا العشاء خصصي له مكان معزول داخل الغرفة، كأن مثلا تخصصي طاولة صغيرة بجانب من الغرفة يكون معزول إلى حدا ما، حتى يعطي لزوجك أحاء بأنه في مطعم رومانسي صغير خاص بكما، زيني هذه الطاولة بالورود والشموع، واحرصي على رص الأطباق بمظهر جميل وجذاب يفتح الشهية، شغلي مقطع من الموسيقى رومانسي يبعث على الهدوء. تجنبي وضع الطعام على سرير النوم، لأن هذه عادة سيئة جدا يقوم بها بعض الزوجات، هذا الأمر يتسبب في اتساخ الملاءة وجعل رائحتها ورائحة الغرفة كريهة.

اجعلي غرفة نومك خاصة جدا

غرفة نومك يجب أن تكون خاصة جدا، أي لا يدخلها أحد غيرك أنتي وزوجك، حتى أولادك يجب أن تعلميهم أن لا يدخلوا إلى غرفة نومك حتى لا يفسدوا جوها الهادئ، وإن دخلوها يجب أن يكون ذلك باستئذان.

قد يهمك أيضاً: أفكار لتجديد المنزل بأقل التكاليف

كوني مميزة

ما الفائدة بغرفة نظيفة وجميلة وزوجة غير ذلك، لذلك دوما احرصي على نظافتك قبل أي شيء، عند ترتيب غرفة نومك لا تنسي ذاتك، أنتي أهم من الغرفة، احرصي على نظافتك الشخصية ورائحتك دوما، اجعلي زوجك يراك في كل يوم مختلفة ومميزة بشيء جديد، حتى وإن كان هذا الشيء بسيط جدا، مثل تسريحة شعر جديدة أو ملبس جديد، أو عطر جديد، ويجب أن تحرصي على اختيار لكي عطور رومانسية ومنعشة.