الشعور بالفتور والحزن شعور مؤسف وموجع، لأن الشخص في هذه الحالة يفكر كثيرا لماذا وصل إلى هذه الحالة، وأيضا يفكر كيف يكون سعيدا، ولكن الأهم أن يسأل نفسه كيف اجلب السعادة لنفسي، لأن لا أحد يعرف أنت ماذا تحتاج لكي تكون سعيدا أكثر من نفسك. السعادة شيء عظيم جدا إن كان نابع من داخلنا، عندما تبحث وراء سعادتك ومن أين تجدها حينها ستشعر بالسعادة الحقيقية، لذلك نقدم لك في هذا المقال أفكار بسيطة جدا ولكن تساعدك بشكل كبير لإدخال السعادة على نفسك.

كيف اجلب السعادة لنفسي

الكثير منا يظن أن السعادة في كثرة المال أو السلطة، ولكن إذا نظرنا لمالكي المال والسلطة لن نجد لديهم ما تبحث عنه أو بالشكل الذي تحتاج، سعادتك ليس في بزخ الدنيا أو المال، بل تستطيع أن تقول أنا سعيد بأشياء بسيطة جدا، ستتأكد من ذلك عندما تنفذ القليل منها، وحينها ستقول لم أرى سعادة مثل هذه من قبل.

أفكار بسيطة لجلب السعادة لنفسي

الشخص يمكن أن يكون سعيدا بأبسط الأشياء والأفعال، ولكن فكر مع ذاتك أنت ماذا تحتاج، أو إلى ماذا تشتاق لكي تكون سعيدا، ومن خلال هذا المقال نساعدك للإجابة عن هذه الأسئلة باقتراح بعض الأشياء البسيطة التي من شأنها أن تجعلك شخص سعيد، وعليك فقط القراءة جيدا ومن ثم الاختيار وبعده مباشرتا التنفيذ.

الرضا عن الذات

الرضا شيء عظيم جدا، فعندما تكون راض عن نفسك وأفعالك حتما ستكون سعيد بما تفعل، وعندما أنت تنظر لنفسك برضا ستجد من حولك ينظرون إليك نظرة إجابية وأنك شخص لديه سلام مع نفسه، وفي هذه الحالة إن كان شعور الآخرين اتجاهك يؤثر عليك، حتما وقتها ستشعر أنك سعيد بسعادتهم بك.

ابحث عن من يحبك

جميعنا يعلم جيدا أن الشعور بالحب يحقق السعادة لصاحبه، ولكن عليك أن تعلم جيدا أنه ليس من الضروري أن تبحث عن الحب لدى الجنس الآخر، بل سعادتك في حب من حولك جميعا، أسرتك وأهلك وأصدقائك، فهذا هو الحب الحقيقي النقي، وأيضا إن كان في حياتك طرف ثاني بادر بإشعاره بحبك لكي يبادلك الحب، فأول خطوات السعادة هي التعبير عن الذات بتعبيرك عن حبك لمن حولك.

قد يهمك أيضاً: كلام عن الحب من أول نظرة 2022

سامح من حولك

لكي تكون شخص سعيد، من المهم جدا أن لا تدقق على صغائر الأمور، فالتفكير كثيرا في أفعال من حولك يجعلك حزين دوما إما منهم أو من أفعالهم، وأنت هنا تسأل نفسك كيف اجلب السعادة لنفسي، وعندما تفكر فيهم كثيرا ستنشغل عن نفسك وسعادة نفسك، إذا سامح واغفر لمن حولك لكي تعيش في بيئة مليئة بالحب والسعادة.

لا تبخل على ذاتك

عليك أن تدرك جيدا يا صديقي أنه لا أحد يسعد أحد، وعليك سعادة نفسك بنفسك، لذلك لا تبخل عليها بأي شيء، فكر في نفسك ماذا تحتاج، حتى وإن كانت احتياجاتك بسيطة مثل ملابس جديدة أو شراء بعض الحلوة، أو أنك تحب الورد مثلا، فافعل ذلك كلما شعرت باحتياجك لأي شيء على الفور ودون تفكير.

مارس هواياتك

مهما إن كبرت مارس هواياتك، مهما إن كانت مشاغلك حاول استقطاع بعض الوقت يوميا أو حتى اسبوعيا ومارس ما تحب، حتى وإن كانت هوايتك المفضلة هي ركوب الدراجات، لا تخجل من أي شيء وافعل ما تحب ويدخل على قلبك السعادة.

صاحب السعداء

يقولون أن السعادة ما هي إلا عدوى، فصاحب السعيد تصيبك عدوى سعادته، من الطبيعي جدا أن البيئة التي حولك تأثر عليك بشكل كبير جدا، فمن يعيش في بيئة كئيبة حتما سيشعر بالكآبة لأن لا يوجد فيها ما يدفعه إلى السعادة، وإنك إن جلست في مجلس كله حب وسعادة حتما ستكون سعيدا حتى وإن كنت قبل ذلك حزين، جرب أن تبحث عن صحبة إيجابية وستتغير حياتك إلى الأفضل بشكل كبير.

هادي من تحب

التفكير في سعادة من نحب شيء يجلب لنا السعادة دون أي عناء، فعندما أفكر في من أحب وماذا يحب ويحتاج وأحضره له على سبيل الهدية أشعر أنا بالسعادة، لأن أقضي وقتي كله في التفكير فيه وماذا يمكن أن احضر له، والتفكير في من نحب وحده أمر إيجابي ويجعلنا سعداء، فما بالك أن أقضي وقت طويل في التفكير في هدية من أحب وكيف أقدمها له.

جالس الأطفال

الأطفال أجمل شيء في هذه الحياه، فحينما نرى ابتسامتهم البريئة فقط نكون سعداء جدا، حاول أن تجلس مع الأطفال كثيرا واحضر لهم الهداية وألعب معهم، وقتها ستشعر كأنك طفل مثلهم، وستشعر بسعادة مختلفة تأتي لك كلما تذكرت هذه اللحظات في يومك.

ابتسم دوما

ابتسم كلما رأيت شيء جميل، ابتسم كل ما تذكرت أي شيء تحبه، اجعل ابتسامتك دوما على وجهك مهما حدث من حولك، كن شخص بشوش كلما نظرت له في المرآة جعلك تشعر بالسعادة أن هذا أنت.