كيف اشتري من امازون ,من المواقع المنتشرة والمشهورة بشكل كبير موقع أمازون، حيث أنه أول موقع يتم إنشاؤه للعمل في التجارة الإلكترونية على الإطلاق، وبالتالي فإن له السبق في تقديم الكثير من الخدمات المتميزة، كما أنه من المعروف أنه يقوم بتقديم جميع الخدمات التي يحتاجها جميع الأشخاص في كل الأماكن، حيث يقوم بعرض جميع المنتجات سواء المواد الغذائية، أو الأجهزة الإلكترونية، أو الملابس، أو أجهزة الحاسب الآلي، أو الإكسسوارات، أو الهواتف الذكية، أو الأحذية،

وكل ما يحتاج الأشخاص في حياتهم المهنية والعملية والشخصية بشكل أفضل وعلى أعلى مستوى، حيث أن أمازون يقوم بعرض جميع منتجاته من البراندات العالمية، كما أن أسعارها مناسبة لجميع فئات المجتمع في الوطن العربي والعالم أجمع، وبالتالي فكان هناك سؤال يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وهو، كيف اشتري من امازون عن طريق البريد السعودي؟، ولقد حان الآن وقت التعرف على تلك التفاصيل من خلال مجلة الدكة

كيف اشتري من امازون عن طريق البريد السعودي

  • قام موقع أمازون بإتاحة خدمات الشحن عن طريق البريد السعودي، وذلك بعد إطلاق الموقع لخدمة واصل العالمي، حتى يستطيع العملاء التواصل من خلاله وشراء كل ما يلزمهم من منتجات.
  • كما أنه يمكن شحن تلك المنتجات من خلال أمازون أمريكا، باستخدام بعض الخطوات البسيطة، حيث يتم الدخول إلى موقع البريد السعودي، ثم الضغط على خدمة واصل العالمي، ثم يتم تسجيل العنوان الوطني للعميل.
  • حيث يتم مراعاة كتابة عنوان العميل بشكل بسيط ومفصل، والتأكد من كتابة البيانات بشكل صحيح، ومن ثم تقوم خدمة واصل العالمي بإنشاء عنوان مجاني للعميل داخل الولايات المتحدة الأمريكية، بشكل وهمي.
  • وسوف يتم ربط هذا العنوان بالبريد الإلكتروني الخاص بالعميل، وبعد اختيار العميل لجميع المنتجات المراد شراؤها وإضافتها في سلة المشتريات، لابد من إضافة العميل للعنوان الأمريكي والبريد الإلكتروني.
  • وذلك ليقوم الموقع بتجهيز الطلبية الخاصة بالعميل ثم شحنها من أمريكا إلى السعودية، ومن ثم سوف يقوم الموقع بإرسال رسالة للعميل تحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بتلك الصفقة التي تمت بين الموقع والعميل.

قد يهمك:- أسماء عطور نسائية فخمة

مميزات الشراء من موقع أمازون

  • يقدم موقع أمازون العديد من المميزات لجميع عملاؤه، حيث تجعله تلك المميزات دائماً في الصدارة، ويجعله على أعلى قوائم المواقع التجارية الإلكترونية وذلك لما يقدمه من خدمات في نفس المجال الإلكتروني.
  • فإن موقع أمازون يتيج لجميع العملاء إمكانية إلغاء عمليات الشراء بعد الدفع، في حالة عدم شحن المنتج، كما يدعم ميزة الشحن الدولي بأسعار مناسبة للجميع وتنافسية بالنسبة أسعار الشحن في المواقع الأخرى.
  • يعرض موقع أمازون بعرض بعض الروابط التي يمكن أن توصل العميل إلى بعض المتاجر الإلكترونية العربية داخل بلده للتسوق من خلالها، وذلك في حالة وجود نفس المنتج المراد شراؤه بأسعار مختلفة.
  • يعمل على تقديم التكلفة النهائية للعميل بعد حساب مصاريف التخليص الجمركي بشكل تقريبي نيابة عن العميل، كما يقوم الموقع بعرض التكلفة المناسبة لبلد العميل بعد القيام بتحويل العملات من خلال خدمة أمازون.

قد يهمك:- تجربة الشراء من موقع ممزولد (تجربة فريدة)

نصائح قبل القيام بالتسوق من أمازون

لابد من التعرف إلى بعض النصائح الهامة قبل القيام بعملية الشراء من أمازون، حتى يصل إلى تجربة ناجحة للشراء من أمازون بطريقة آمنة ومريحة، فلابد من البحث عن المنتج على مواقع التواصل المحلية أولاً.كما أنه لابد من القيام بمقارنة الأسعار الخاصة بجميع البضائع أو المنتجات المراد شراؤها من أمازون مع بعض المواقع المحلية الأخرى، كما أنه لابد من الحرص على مشاهدة تقييمات زوار المواقع.

ولابد من الانتباه إلى جميع الآراء التي تقال عن المنتج المراد شراؤه قبل القيام بعملية الشراء، وذلك حتى يضمن العميل على حصوله على المنتج الآمن بدون أي مشاكل أو عيوب، وحتى لا يضطر إلى إرجاعه بعد اليقام بشراؤه، وحتى يستطيع استخدام المنتج وهو مطمئن لإتمام عملية الشراء.

قد يهمك:- أفضل مشروب صحي في الصباح تعرفي عليه

كيف يتم إضافة ماستر كارد أو فيزا على أمازون

  • يقوم العميل في البداية بالدخول إلى موقع أمازون، ويضغط علىyour Account،
  • فيتنقل إلى صفحة جديدة فيضغط على Payment، ثم يضغط على Add Credit or Debit Card.
  • ثم يدخل جميع البيانات الخاصة به، ويتأكد من إدخال جميع البيانات بشكل صحيح،
  • مثل: رقم البطاقة، إسمه البطاقة، ثم يتم على التالي،
  • فيتم إضافة البطاقة بنجاح، فيتم إضافة الماستر كارد أو الفيزا الخاصة به.

كيفية إضافة عناوين للشحن على أمازون

  • يقوم العميل بالدخول إلى موقع أمازون الرسمي، ومن خلاله يستطيع الضغط على Your Account،
  • ثم يضغط على Add New Address، ثم يقوم بإدخال العنوان وعنوان التسوق الخاص بأمريكا، ويضغط موافق.