سنجيب اليوم عن السؤال الذي يشغل بال الكثير من الشباب وهو كيف تميز العطر الرجالي من النسائي حيث أن العطور سواء للنساء أو الرجال من أسباب الشعور بالسعادة والهدوء والراحة، وله آثار إيجابية على الحالة المزاجية، إذ تذكرك بعض الروائح بطائر معين أو حتى بمكان معين وذكريات معينة، فالعطور ليست مجرد روائح تشمها أو ترشها، لكنها تعكس الحنين إلى الماضي وحميمية الحاضر وسعادة المستقبل، كما إنها وسيلة للترويح عن النفس وزيادة الثقة بالنفس ورفع الروح المعنوية وليس هذا فقط بل هو جزء من شخصيتك  لذلك بدونه تشعر أن شيئًا ما مفقود.

كيف تميز العطر الرجالي من النسائي

العطر ليس أكثر من خليط من الكحول والماء مع إضافة بعض مستخلصات الزهور أو الورود وغيرها، لكن عطور الرجال تختلف عن العطور النسائية في تركيبتها، مع تكييف بعض العطور بين النساء والرجال معًا تسمي”عطور محايدة” باستثناء معظم العطور الشرقية المناسبة للرجال والنساء، في الماضي، كان الرجال والنساء يستخدمون نفس العطر، وعلى مر السنين، بدأت العطور للرجال والنساء بالظهور.

العطر النسائي

يمتاز برائحته الهادئة والناعمة التي تتكيف مع طبيعة المرأة وطبيعتها الأنثوية، مكونات العطر تهيمن عليها رائحة الزهور والورود، كما أن عطر المرأة له لمسات تميل إلى الجاذبية والإثارة.

العطر الرجالي

عطور الرجال فتغلب مكوناتها على البهارات والحمضيات، عطر الرجال مفعم بالحيوية والنشاط والانتعاش للدلالة على الشخصية القوية والصلبة للرجل، ورائحة العطر قوية للغاية ومركزة.

قد يهمك أيضا:- أفضل منتجات فيكتوريا سيكرت للجسم

كيف يتم صناعة العطور و كيف تميز العطر الرجالي من النسائي

تصنع العطور من خلال الحصول على زيوت عطرية سواء من الزهور أو النباتات أو الحيوانات، حيث يتم استخلاص الزيوت المطلقة من الورد أو الليمون أو اللافندر، قالت سو فيليبس، صانعة العطور ومؤسسة Scenterprises المتخصصة في العطور : “عندما تأخذ الزيت، يكون ثقيلًا جدًا، مثل العطر الصلب، أو مثل قوام زيت الزيتون”، لذلك كان عليهم تخفيفه، وما فعلوه لتخفيف الزيت هو أخذ هذا الزيت العطري ثم مزجه مع القليل من الكحول والماء، وهذا هو العطر.

قد يهمك أيضا:- افضل عطر رجالي جذاب للنساء

ما هو الفرق بين العطر والكولونيا

كثيرا منا يشتري عطرًا ثم يشتكي ويقول إن هذا العطر غير مستقر ورائحته تختفي بسرعة، لقد ضللنا البائع، والسبب في ذلك هو جهلنا بالمعدلات الثابتة وغير المستقرة، وكذلك فرق الأسعار بين العطور المركزة وغير المركزة، عندما تذهب للتسوق لشراء عطر جديد، فأنت بحاجة إلى قلب العبوة ثم قراءة ما هو مكتوب على هذه العبوة من الأسفل، وللحصول على تجربة التمييز بين الأنواع الجيدة التي تدوم لفترة أطول من الأنواع الأخرى، فإليك الحل . .

  1. برفيوم Perfume إذا كان المكتوب على زجاجة العطر كلمة Perfume، فهو عطر شديد التركيز ويستمر لأكثر من 8 ساعات، ويمكن استخدامه ليلاً لأن قليل منه يدوم طويلاً وينتشر العطر فيها وفي كل البيئة من حولك.
  2. أو دي برفيوم Eau de perfume إذا وجدت علي زجاجة العطر كلمة “Eau de perfume”، فهو عطر متوسط ​​القوة يستمر لمدة 4 ساعات تقريبًا ويمكن تجديده إذا لم تستمر رائحته طوال اليوم، ويمكنك أستخدامه إذا كنت ستذهب العمل أو نزهة خفيفة مع أصدقائك، فهذا هو الوقت الأنسب.
  3. أو دي تواليت برفيوم Eau de toilette إذا وجدت كلمة “Eau de toilette” مكتوبة علي زجاجة العطر، فهذا النوع رائحته خفيفه جدا ويستمر حتى ساعتين فقط وهو مناسب للاستخدام البسيط في اليوم.
  4.  دي كولوني  Eau de cologne وهو خفيف جدا وستجده منتشر اكتر في الركن الخاص للأطفال ويكون لطيف علي البشرة وتستمر رائحته لمدة ساعة واحده فقط.

كيف أعرف أن العطر أصلي أم مغشوش؟

العطور من أهم المنتجات التي يجب عليك اختيارها بعناية، وبما أن كل شيء يخضع للتقليد، فاتبع الخطوات التالية للتأكد من أن عطرك أصلي:-

  • افحص علبة العطر بعناية.، هناك أيضًا عامل رئيسي لتحديد ما إذا كان عطرك أصليًا أم لا، عند فحص صندوق العطور، وخاصة الكتابة، هل هناك أي خطأ إملائي؟ من المؤكد أن دور العطور القديمة لا تخاطر بسمعتها وتظهر للعالم صندوق عطر مكتوب بشكل سيء، أو أن الكتابة مطبوعة بشكل سيء على العلبة، وليست منقوشة ومزخرفة.
  • تحقق من الغطاء البلاستيكي المحيط بالعلبة، حيث يجب أن يكون شفافًا ومثبتًا جيدًا بجسم العلبة، ويجب ألا يتم لصقه بطريقة غير مهنية أو بمادة لاصقة شفافة (سوليتيب).
  • ألق نظرة فاحصة على زجاجة العطر. يجب أن يكون العطر داخل الزجاجة شفافًا وخاليًا من العيوب، بدون طبقات أو تعكير، ويجب أن يكون السائل نظيفًا للغاية وانسيابيًا.
  • المس زجاجة العطر نفسها، يجب أن تكون ناعمة تمامًا مع عدم وجود نتوءات صغيرة على الزجاج المصنوع منها، كما يجب أن يكون اسم العطر وبلد المنشأ مكتوبًا من الأسفل، دون أخطاء إملائية أو خط مائل على الزجاجة نقصد السطر الذي تكتب عليه الحروف.

كيف تختار العطر المناسب لشخصيتك

لمعرفة العطر المناسب لشخصيتك والذي يتناسب مع ذوقك الخاص، من المهم قبل أن تقوم بشراء العطر تجربته، وتركه لبضع دقائق حتى يتفاعل مع البشرة، ويتم اختيار البرفيوم المناسب لك بناء علي نوع المناسبة التي ستذهب إليها والوقت الذي ستضعه فيه، حيث تتطلب ساعات الليل والمناسبات الرائعة عطرًا قويا، ورائحة الصباح عادة ما تكون مائية.

من أهم الأشياء التي يجب عملها عند اختيار العطر الذي يتماشى مع شخصيتك هو تحديد نوع بشرتك، إذا كانت بشرتك طبيعية أو دهنية أو جافة، وذلك لأن العطور التي تتكيف مع البشرة الدهنية مهمة لأنها عالية التركيز، لأن البشرة الدهنية يمتص العطر بسرعة، بينما يمكن للبشرة العادية أوالجافة اختيار العطر الخفيف لها، وأيضا فصول السنة لها عامل كبيرا في اختيار الروائح العطرية، اعتمادًا على الإحساس بالبرودة أو الحرارة.