ما هو سعر جهاز Pca لتخفيف ألام الولادة القيصرية ؟ ذلك من أهم التساؤلات التى تقوم بطرحها السيدات المقبلين على إستقبال طفل جديد بالأخص أن بعض السيدات أصبحوا يفضلون القيام بالولادة بالطريقة القيصرية للتخلص من ألام الولادة الطبيعية والتى ينتج عنها الكثير من المشاكل وبالتحديد الشعور بألام شديدة وقت الولادة وذلك من أبرز الأسباب التى تجعل السيدات يفضلون الولادة القيصرية.

ما هو سعر جهاز Pca لتخفيف ألام الولادة القيصرية

يتحدد سعر جهاز Pca لتخفيف ألام الولادة القيصرية وفق الكثير من النقاط والتى يأتى على رأسها مواصفاته التى يتمتع بها بالإضافة إلي الدولة التى يتواجد بها الشخص الذى يرغب فى الحصول عليه ولكن يمكن أن نقول أن سعر هذا الجهاز فى مصر وصل إلي 1000 جنية أو ما يوازى 45 دولار أمريكي و 300 ريال فى المملكة العربية السعودية.

ولكن يجب العلم أن سعر جهاز pca لتخفيف ألام الولادة القيصرية يختلف حسب الأنواع الأدوية التى تتواجد فيه بالأخص أن جهاز pca يعتمد بشكل أساسي ورئيسي على تلك الأدوية من أجل تخفيف الألم عن السيدات الحوامل ويتواجد فى هذا الجهاز العديد من الأدوية المسكنة ولكن يجب إستشارة الطبيب أولا.

ما هو سعر جهاز Pca لتخفيف ألام الولادة القيصرية
ما هو سعر جهاز Pca لتخفيف ألام الولادة القيصرية

مكونات جهاز pca بعد الولادة القيصرية

يمكن أن نحدد مكونات جهاز pca بعد الولادة القيصرية فى أربعة نقاط فقط لا غير الأولى هى مضخة للتسريب وذلك من أجل ذهاب الدواء المسكن للسيدات الحوامل خلال فترة الولادة النقطة الثانية هى الأنبوب الرفيع والنقطة الثالثة متمثلة فى حقنة للتوصيل بين الأنبوب والوريد وهناك زر يمكن من خلاله ضخ الجرعة الإضافية.

ما هى مميزات جهاز pca

ما هى مميزات جهاز pca بعد الولادة القيصرية ؟ ذلك أيضا من التساؤلات التى يتم طرحها من جانب الكثير من السيدات بالأخص أن البعض لا يجد سبب لشراءه فى ظل إمكانية الحصول على الأدوية المسكِّنة للألم ولكن جهاز pca يضم العديد من المميزات الأخري.

  • يمكن تسكين الألم لفترة طويلة من الزمن تصل إلي 24 أو 48 ساعة فى بعض الأحيان
  • جهاز pca لا يحتاج إلي الكثير من معرفة التفاصيل حيث أن إستخدامه فى غاية السهولة
  • يساعد السيدات على التعافى بسهولة وبصورة أسرع وذلك النقطة تعتبر من أبرز النقاط التى جعلته يتمكن من الإنتشار فى العالم بالأخص ان هناك بعض السيدات الذى يعملون يحتاجون للتعافى فى وقت قصير من أجل العودة إلي العمل بشكل طبيعي
  • من ضمن المميزات التى تجعل هذا الجهاز رائع للغاية هو سهولة حمله بسبب حجمه الصغير

من أبرز مميزات جهاز pca هو تسكين الألم المصاحبة للولادة القيصرية لمدة تصل إلي 24 ساعة أو 48 ساعة فى بعض الأحيان كما يمكن للسيدة تكسين الألم فى الوقت الذى تريده وبسهولة من خلال ضغطة زر فقط لا غير كما أنها تشعر بالإطمئنان المعنوى لعدم شعورها بالألم.

الآثار الجانبية لجهاز pca

هذا الجهاز له العديد من الأعراض الجانبية بالأخص انه يعتمد بشكل أساسي على الأدوية المسكنة وبالتالي فهو له نفس الأعراض الأثار والأعراض الجانبية المصاحبة للمسكنات ومن أبرز تلك الأعراض هو إضطرابات المعدة وجفاف فى الفم مع وجود تباطؤ فى  الحركات التنفسية ومع إحتمال وجود إمساك وبعض الأعراض الجانبية الأخري وبالتالي يجب إستشارة الطبيب أولا من أجل السيطرة على تلك الأعراض الجانبية التى تظهر بعد إستخدام جهاز pca.

  • إضطرابات فى الأمعاء مع وجود بعض المشاكل المصاحبة مثل الإمساك أو الاسهال
  • جفاف فى الفم
  • الحكة الجلدية
  • الغثيان والإقياء

قدمنا فى هذا المقال بتوضيح سعر جهاز Pca لتخفيف ألام الولادة القيصرية بالإضافة إلي توضيح مميزات بصورة كاملة والأثار الجانبية التى تظهر بعد إستخدامه والكثير من الأمور الأخري ولكن كما وضحنا يجب إستشارة الطبيب أولا قبل الإستخدام.