معنى اسم كارمن هو اسم من اجمل اسامي المواليد الاناث التي انتشرت حديثا، معنى اسم كارمن يحمل صفات جميلة ومعاني مميزة تعطي لصاحبة الاسم مميزات وصفات شخصية جميلة وفريدة، وسنتعرف على معني اسم كارمن في المعجم العربي.

معنى اسم كارمن

كارمن اسم مؤنث وعلم وهو اسم اعجمي غير عربي حيث لا يوجد له معاني محددة في قاموس المعاني ومعاجم اللغة العربية لذاك قيل انه اسم غير عربي على الرغم من ذلك يرى البعض ان الاسم له معنى عربي وهو التتويج والتكريم اصل اسم كارمن يرجع اصلة إلى اللغة اللاتينية ومعناه الأنشودة الجميلة الرقيقة وتشير ايضا الي الاغاني الوطنية.

معنى اسم كارمن
معنى اسم كارمن

دلع اسم كارمن

  • كوكي، كارلا، كارو، كوكا، كيما، كي كي، كيرو.
  • اسم كارمن باللغة الإنجليزية
  • يكتب اسم كارمن بالطرق التالية في اللغة الإنجليزية CARMEN, KARMEN, Carmin,Carmeen,

شخصية من تحمل اسم كارمن

هناك العديد من الصفات وطباع تجعل من تسمى باسم كارمن لديها الكثير من المميزات الجميلة ومن هذه الصفات :

  • شخصية كارمن متواضعة وواثقة بنفسها وتتسم بالطيبة.
  • طموحة تسعل للنجاح وقادرة على مواجهه التحديات الي تقف بطريقتها وتسعى للوصول لهدفها مهما كانت الصعوبات.
  • كما انها ناجحة في مجال العمل وتسعى المناصب العالية دائما وتحقق هدفها بسبب ذكائها في اختيار قرارتها.
  • كارمن فتاة رقيقة وجميلة تمتع بخفة الدم و بشخصية تحب المرح.
  • شخصية واثقة من نفسها وطيبة ولديها تواضع، واجتماعية محبة لأصدقائها.
  • تحب السفر والمغامرة مهتمة بالتعلم بالثقافات المختلفة، وتحب الطبيعة والهدوء.
  • محبة للفنون بمختلف أنواعها كعروض المسرح، وحفلات الموسيقى، وحفلات الأوبرا.
  • عيوب شخصية كارمن هي العصبية الشديدة، وأحيانا تكون مندفعة غير متحكمة في مشاعرها.

حكم تسمية اسم كارمن في الإسلام

اسم كارمن من الأسماء الحديثة والغير عربية ولذلك يسأل الكثير من الأهل عن حكم تسمية اسم كارمن للبنات قبل اختيار الاسم، و بالنظر لمعنى اسم كارمن و لشروط التسمية في الإسلام والتي تهتم باختيار اسماء حسنة المعنى وليس لها معنى قبيح أو إساءة أو يخالف العقيدة الإسلامية، أجاز العلماء التسمية بهذا الاسم حيث انه ليس به إساءة أو معنى غير مرغوب لذلك لا توجد مشكلة في اختيار اسم كارمن للمواليد البنات.

شاهد ايضا:معنى اسم ريتاج وما هي سماته الشخصية؟

شخصيات مشهورة تحمل اسم كارمن

المطربة كارمن سليمان

فنانة مصرية الجنسية ذات احساس وصوت مميز، سنة الميلاد ١٩٩٤، اول ظهور لها في عالم الفن والطرب كان من خلال برنامج المواهب (اراب الدول) المصري، واستخرت في النجاح بالتصفيات حتى فازت بلقب نجمة اراب ايدول، وحققت نجاح كبير ولها جمهور وشهرة  كبيرة في الوطن العربي، وحصلت ايضا على جائزة أفضل صوت الأعمار تحت ١٦ سنة المقدمة من المجلس الأعلى للثقافة المصري، قدمت العديد من الأغاني التي لها مشاهدات وشهرة واسعة بين الجمهور المصري والعربي، ومن هذه الاغاني ديتو غنائي باسم “كلام كلام” مع الفنان المعروف هاني شاكر، و اغنية “عظمة على عظمة” التي شاركت فيها مع الفنانة المغربية دنيا بطمة، والفنان يوسف عرفات، ومن اغانيها ألم؛ هورة ايضا اغنية حبيبي ومش حبيبي، واناني، ماهي سهلة، وقدمت اغنية بداية المسلسل المصري نصيبي وقسمتك الجزء الثالث وشاركها غناء تتر المسلسل الفنان والملح خالد الصاوى، كما شاركت ايضا في دبلجة احد افلام ديزني وقامت بأداء الصوت الغنائي لشخصية موانا في فيلم كارتون يحمل نفس الاسم.

كارمن شماس 

عالمة مشهورة في مجال الفلك، جنسيتها لبنانية، ترجع شهرتها الي عملها في مجال الابراج وقراءة التوقعات الفلكية الذي استمر اكثر من عشرين عاما، صنفت  كعالمة مهمة من اهم علماء الفلك في الوطن العربي.

كارمن بصبيص

فنانة ومخرجة تحمل الجنسية اللبنانية، وهي ممثلة شابه تألقت في العديد من الأعمال الفنية، بدايتها كانت في مجال الإخراج التلفزيوني حيث قامت بإخراج بعض الأفلام القصيرة، ثم اتجهت للعمل بمجال التمثيل، قدمت الكثير من الأعمال في الدراما اللبنانية، أشهر هذه الأعمال مسلسل عروس بيروت والذي شاركها في بطولة العمل الفنان التونسي ظافر عابدين، والذي حقق مشاهدات عالية ونجاح كبير بين جمهور الوطن العربي.

ومن أعمالها “الجامعة” ومسلسل “نكدب لو قولنا منحبش”، ليالي اوجيني، وحصلت على جوائز منها جائزة أفضل ممثلة من السعودية عن فيلم العارف في مهرجانaward.  Joy الذي أقيم عام ٢٠٢٢.