وش معنى كلمة اوني تشان في اللغة اليابانية هو سؤال يطرحه الكثير من الناس الذين يتابعون الفن الآسيوي وبالأخص الفن الياباني، لأن هذه الكلمة منتشرة وتقال بكثرة في أفلام ومسلسلات الأنمي التي استحوذت اهتمام قطاع كبير من الشباب في العالم العربي فهم يجدون الكثير من التسلية والمتعة والإثارة من خلال متابعة هذه الأفلام وهي من وسائل الترفيه المفيدة حيث أنها تطرح الكثير من القضايا المجتمعية، وعند سماعها من قبل الشباب العربي أثار فضولهم عن معانيها ومفرداتها وبدأ الكثير منهم في استخدامها بين الأصدقاء ولمعرفة كل المعلومات الخاصة بالكلمة متابعة السطور التالية.

وش معنى كلمة اوني تشان في اللغة اليابانية

معنى كلمة اوني تشان
معنى كلمة اوني تشان

كلمة اونى تشان تنتشر بكثرة في أفلام الأنمي اليابانية وأصبحت هذه النوعية من الأفلام لها جمهور كبير في أنحاء العالم وفي كافة الدول العربية بشكل خاص، وتقدم هذه المسلسلات والأفلام أفكار مختلفة وتناقش العديد من القضايا الإنسانية التي يجب متابعتها والنقاش حولها.

معنى كلمة اونى تشان في اللغة العربية

وش معنى كلمة اوني تشان في اللغة اليابانية تم تكرار هذه الكلمة بكثرة وانتشرت والترجمة باللغة العربية هي “الأخ الكبير” أو “الأخ الأكبر” فهو يتمتع بدور هام في الثقافة اليابانية ومسئولية تجاه إخوته الأصغر سناً منه وبالتالي فهو يحظى بمكانة كبيرة جداً لديهم أيضاً لأنه يقوم على رعايتهم وتقديم المساعدة لهم في كل ما يحتاجونه في حياتهم اليومية حتى يستطيعوا الاعتماد على أنفسهم، وأيضاً يمكن أن تدل على الحب، المودة، الاحترام والتقدير.

لفظ اونى تشان في اللغة اليابانية

تنقسم الكلمة اليابانية اوني تشان Onii-chan إلى مقطعين لفظيين المقطع الأول يلفظ أوني وهو يعني الأخ والأخت والمقطع الثاني ولفظه تشان وهو يعني المربي أو الراعي وبعد الجمع بين المقطعين تصبح أنه الأخ الراعي أو الأخ المربي وهو يشير إلى الأخ الأكبر ودوره في المساعدة في تربية الأخوة الصغار ورعايتهم.

اونى تشان في اللغة الكورية

تتشابه اللغتان اليابانية والكورية في بعض المواضع من حيث النطق أو المعاني وموضوع اليوم وش معنى كلمة اوني تشان في اللغة اليابانية والبحث عن شبيهه في اللغة الكورية، فكلمة اونى تشان تعادل كلمة هيونغ (Hyung) في اللغة الكورية ومعناها الأخ الأكبر.

الرد على كلمة اوني تشان

بعد انتشار هذه الكلمة بين الشباب بسبب وجودها بكثرة في المسلسلات والأفلام فتم استخدامها بكثرة بين الناس و ليتمكنوا من الرد عليها بعد معرفة معناها سببت الحيرة، ما الرد المناسب لكلمة اوني تشان، فالرد الأمثل لهذه الكلمة والتي تعني بشكل عام أخي أو تدل على المحبة بين الأصدقاء، يتم الرد عليها بـ (تسلم- أنت أخي- أهلا أخي- تسلم أخي).

مرادفات كلمة اونى تشان في اللغة اليابانية

كلمة اوني تشان هي تعني الأخ الأكبر وفي بعض الأحيان تدل على المحبة والمودة بين الأخوة والأصدقاء وهناك بعض المرادفات لكلمة اوني تشان موجودة في اللغة اليابانية وهي كالآتي:

  • سوكي وتعني أنني أحبك.
  • Ai آي وتعني الحب بشكل عام.
  • دايسوكي وهي أيضاً للتعبير عن الحب وهي بمعنى أنني أحبك.
  • Aaishiteru تعبر عن الحب للحبيب

تابع المزيد: معنى اسم ثائر والصفات التي يتميز بها اسم ثائر

بعض الكلمات المنتشرة في اللغة اليابانية

هناك العديد من الكلمات التي تستخدم بكثرة في أفلام ومسلسلات الأنمي اليابانية (المانجا) والتي يجب معرفتها وهي كالآتي:

  • شونين وهي بمعنى صبي وتعني بها السن من 12 إلى 18 عام وتستخدم مع الأطفال الذين لا تعرفهم وتستخدم مع الأولاد فقط ولا يمكن استخدامها مع البنات.
  • كاواي وهي تعني شيئاً جميلاً ولطيفاً وهي تقال على الكثير من الأشياء للتعبير عن الجاذبية للأشياء.
  • ناني وهي تعني كلمة ماذا وتستخدم لطرح السؤال أو التعجب والشك.
  • ياميتي كوداساي وهي تعني توقف من فضلك وهي تستخدم بكثرة وهي ليست كلمة سيئة عندما تلفظها السيدات ولكن إن لفظها الرجال فيمكن أن تدل على العدوانية.

وفي نهاية المقال قد عرفنا وش معنى كلمة اوني تشان في اللغة اليابانية ولفظ اوني تشان في اللغة اليابانية ومعناها في اللغة العربية ومعناها في اللغة الكورية ومعرفة الرد على كلمة اوني تشان و مرادفات كلمة اونى تشان في اللغة اليابانية ومعرفة معاني بعض الكلمات المنتشرة في اللغة اليابانية.