موعد العطلة هو اليوم الوطني 2022 ، وهو اليوم الذي تحتفل فيه المملكة العربية السعودية بأحد أهم الأحداث في تاريخ المملكة ، الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود ، رحمه الله ، مؤسس الملك. وحدتها المملكة وغيرت اسمها من مملكة نجد والحجاز إلى المملكة العربية السعودية ، وهو اليوم السابع عشر من شهر جمادى الأولى 1351 هـ ، الموافق 23 سبتمبر من العام الميلادي 1932. م ، وقد تم الاحتفال بهذا اليوم واعتبر إجازة رسمية مدفوعة الأجر لجميع العاملين في الدولة في عهد الملك عبد الله بن عبد العزيز – رحمه الله وما يتصل به من أمور.

2022 تاريخ عطلة العيد الوطني

عطلة العيد الوطني 2022 هي الذكرى الحادية والتسعون لهذا الحدث الوطني ، الذي يصادف هذا العام في 23 سبتمبر 2022 م ، الموافق 16 صفر 1443 هـ. ومن المتوقع أن تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية. تفاصيل عطلة العيد الوطني للمملكة العربية السعودية لعام 2022 م ، خلال أيام المستقبل ، حيث يستقبل الموظفون في المملكة هذا العام ويتمتعون بثلاث إجازات متتالية ، وهي: الخميس ، وهو العيد الوطني ، هو عطلة أسبوعية يومي الجمعة والسبت ، بشرط العودة إلى العمل يوم الأحد 19 صفر 1443 هـ ، الموافق 26 سبتمبر 2022 م ، ووفقًا للمادتين 127 و 128 من المادتين التنفيذية. لوائح الموارد البشرية ، يتم دفع هذه الإجازة ، وإذا كانت ظروف العمل تتطلب حضور الموظف أثناء الإجازة ، يتم تعويضهم ماليًا أو في يوم آخر.

الاحتفال باليوم الوطني

يتوق شعب الجزيرة العربية للاحتفال بعيد الملكة الوطني في الثالث والعشرين من سبتمبر من كل عام ، للتعبير عن سعادتهم بهذه المناسبة الوطنية الهامة ، سواء على المستوى الرسمي أو العام. عروض احتفالات اليوم الوطني في المملكة العربية السعودية:

  • تحرص الحكومة على فتح عدد من المشاريع الوطنية في اليوم الوطني ، مثل افتتاح جامعة ، أو منطقة جذب سياحي ، أو مشاريع اقتصادية وعمرانية مهمة.
  • تعلن الحكومة عن عدد من القرارات الاجتماعية لصالح فئات الدخل المنخفض والمتوسط ​​والفئات الأكثر ضعفاً في المملكة خلال احتفالات اليوم الوطني.
  • تقديم برامج ترفيهية في مختلف مدن المملكة الكبرى.
  • تقديم العروض الشعبية والتراثية مثل الرقصات المحلية والغناء الخليجي المميز.
  • العروض الجوية ، وكذلك عروض الألعاب النارية.
  • تحرص محلات السوبر ماركت على تقديم العديد من العروض على جميع سلعها.
  • يبدأ الطلاب والطالبات الاحتفالات المدرسية ويرتدون الزي الوطني العربي.
  • أعلام المملكة مرفوعة في الشوارع الرئيسية وعلى أسطح المنازل.

ما هي المدة المتبقية للعطلة الوطنية؟

وبحسب الإعلان عن عطلة العيد الوطني في المملكة العربية السعودية ، يقال إن إجازة العيد الوطني تكون يوم الخميس ، اليوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر ، الموافق لليوم السادس عشر من شهر صفر 1443 بالتقويم الهجري ، و وفقا لذلك. ويتبقى 9 أيام لعطلة العيد الوطني في رمضان وأغسطس ويوم 22 سبتمبر أي حوالي 31 يوما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *