قدمت وزارة التعليم في المملكة السعودية طريقة جديدة للطلاب والطالبات في المملكة ليقوموا بدراسة المناهج من عن بعد عن طريق موقع منصة مدرستي، ولذلك قامت الدولة باللجوء إلى خطة التعليم عن بعد واتخذت بعض الخطوات فعليًا لمواصلة التعليم في المملكة العربية السعودية، لذلك جاءت منصة مدرستي التعليمية وبعد الكثير من الجهود التي تمت في خلال الفترة الماضية لوضع أفكار للنظام التعليمي دون التسبب في أي ضرر للطلاب وأيضًا المعلمين، وذلك من خلال منصة توفر للطلاب التعرف على المناهج وطرق تعليم جديدة من على بعد.

نبذة عن بوابة مدرستي الإلكترونية

منصة مدرستي الحديثة هي منصة رسمية أنشأتها الوزارة كبديل عن نظام التعليم السائد في المملكة العربية السعودية، وعلى كل من الطلاب والمعلمين والمشرفين التسجيل في منصة مدرستي وذلك يكون من خلال الرابط، وبذلك أعلنت الجهات المسؤولة في الوزارة عن توفير المناهج الدراسية لكل المراحل التعليمية عبر موقع ومنصة مدرستي وذلك من خلال بعض الخطوات البسيطة.

اعرف خطوات الوصول للمناهج الدراسية عبر رابط موقع منصة مدرستي

اعرف خطوات الوصول للمناهج الدراسية عبر موقع منصة مدرستي

أن الجهات المختصة والمسئولة في وزارة التعليم في  المملكة أعلنت بأن خطوات الوصول للمناهج الدراسية،  سوف تكون عبر رابط موقع منصة مدرستي على شبكة الإنترنت وهو Backtoschool.sa وقد جاءت هذه الخطوات على النحو التالي:

  • ادخل إلى الموقع الخاص بمنصة مدرستي التعليمية عبر الإنترنت.
  • سجيل الدخول باستخدام الاسم للمستخدم والرقم السري الخاص به.
  • اضغط على اختيار المناهج والدروس.
  • اختار المرحلة التعليمية سواء كانت المرحلة الابتدائية أو المتوسطة أو المرحلة الثانوية.
  • اضغط على تحميل المنهج الدراسي الخاص بالمرحلة التابعة لك.

أن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية كانت قد اتخذت بعض الإجراءات في بعض التعديلات على المناهج الدراسية في مختلف المراحل التعليمية خلال العام الدراسي الجديد، وكل ذلك يكون بهدف تطوير المناهج وجعلها ملائمة مع التطورات التكنولوجية والعلمية التي حدثت في الفترة الأخيرة، ويكون ذلك محاولة للارتقاء بمنظومة التعليم في السعودية.

اقرأ أيضًا:استعلام عن طرق دفع مخالفات الإقامة الكويت 2021

اعرف خطوات الوصول للمناهج الدراسية عبر رابط موقع منصة مدرستي

مميزات منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية

منصة مدرستي في المملكة العربية السعودية هي من اهم و أفضل المنصات الافتراضية التي يتوجب على الطلاب دخولها،  وذلك من أجل التعليم في العام الدراسي الجديد حيث أن منصة مدرستي تقدم للطلاب العديد من المميزات والتي منها التالي:

  • منصة مدرستي تقع تحت إشراف وزارة التعليم وأيضًا الجهات العليا في المملكة العربية.
  • تقوم منصة مدرستي بدراسة التعليم الواقعي كما هو في المدارس.
  • تعمل منصة مدرستي على تهيئة الفصول الافتراضية لدراسة المناهج، كما أنها تعمل على أتاحه فرص المشاركة بين كلا من الطالب و المعلم.
  •  أن المنصة تقوم بتوفير وإنشاء قنوات ليتم من خلالها التواصل بين كلا من المعلمين والمدراء وأولياء الأمور.
  • وبالتالي يمكن الدخول والتسجيل في منصة مدرستي بطرق عديدة ومختلفة  وذلك يكون من خلال الدخول من على العديد من المواقع الإلكترونية التابعة للمنصة.
  • يوجد على منصة  مدرستي العديد من الخيارات والأدوات والمعدات التقنية وذلك يكون لتسهيل عملية التعليم من على بعد للطالب.

بالتالي قد قمنا في هذا المقال بعرض خطوات التسجيل في منصة مدرستي من خلال كلا من الهاتف المحمول أو الكمبيوتر وفي الحالتين يكون التسجيل من خلال رابط الموقع الذي تم ذكره فيما مضى.

وذلك حتى يتمكن كل الطلاب من الوصول إلى المناهج الدراسية المختلفة عبر منصة مدرستي للتعلم عن بعد في المملكة في أي وقت بكل سهولة ويسر وبدون حدوث أي مشاكل.