أسرار تجعل شعرك ينمو سريعا ,هل قابلتي من قبل سيدة راضية عن شعرها ؟ بالتأكيد الإجابة لا أن الشعر مرتبط دائما بالجمال و الجاذبية و لذلك اغلب السيدات تسعي دائما للحصول علي المزيد من هذا من أجل أطلالة متميزه و في هذا الموضوع سنتناول اهم الأسرار التي تجعل شعرك ينمو سريعا .

أسرار تجعل شعرك ينمو سريعا أكل جيد و صحي

يجب ان تهتمي بالتغذية الجيدة من أجل نمو جيد لشعرك مثل الخضروات و الفاصوليا و الأسماك و الفراخ فهي تعتبر مصادر جيدة للعناصر اللازمة لشعرك .علي الرغم من أن الشامبو و البلسم هامين جدا لنمو شعرك كغذاء للشعر و لكنهم غير كافيين فيجب أمداد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة له من أجل نمو صحي للشعر فالشعر يتكون من بروتين و لذلك يحتاج إلى غذاء يحتوي علي البروتين من أجل نموه فالبروتين و الفيتامينات و الأملاح لازمة للشعر . الكثير يقومون بصرف أموال كثيرة علي المنتجات التي تحافظ علي الشعر و كذلك التي تمنع تساقطه و يغفلون أن الشعر يحتاج إلى تغذية جيدة لنموه .

مساج فروة الرأس

عمل مساج لفروة الرأس

عمل مساج بسيط لفروة رأسك باستخدام أطراف أصابعك و قومي بتسخين ملعقة من زيت جوز الهند علي النار ثم أغمسي أطراف أصابعك في زيت جوز الهند ثم أعيدي عمل المساج لفروة رأسك بأطراف أصابعك في حركة دائرية .

بماذا يفيد ذلك ؟

ان تدليك فروة الرأس يعمل علي زيادة الأمداد الدموي لفروة الرأس كما يعمل علي تحريك الزيوت والتي تعمل بدورها علي زيادة قوة بصيلات الشعر و جعل شعرك يبدو متأنقا كما ان تدليك فروة الرأس باستخدام زيت جوز الهند والذي يعمل كمثير لفروة الرأس من أجل نمو الشعر كما يحتوي زيت جوز الهند علي الفيتامينات الأساسية اللازمة لشعرك .

قصي أطراف شعرك بصفة دورية

قص أطراف الشعر

يجب عليكي الذهاب للكوافير علي الأفل مره كل ثلاث شهور من أجل قص أطراف شعرك و التخلص من التقصف في الشعر حيث أن أطراف الشعر المتقصفة تعمل علي منع النمو الجيد لشعرك لذلك يجب عليكي التخلص منها أول بأول .

غسيل الشعر

لا تغسيلي شعرك بكثافة

ولا تقومي بغسيل شعرك بالشامبو يوميا فالاعتقاد الخاطئ لدي العديد من السيدات هو ان غسيل الشعر اليومي بالشامبو يفيد الشعر و هذا أعتقاد خاطئ تماما حيث إن الغسيل اليومي للشعر يجعل الشعر جاف و عرضة للتقصف كما يفقدة الكثير من زيوته و موادة الغذائية و لكنه أيضا غسيل الشعر أمر هام جدا و لكن كحد أقصي 4 مرات أسبوعيا من أجل جعل شعرك نظيفا كما أن تدليك الشعر بالشامبو يساعد علي زيادة الأمداد الدموي لفروة الشعر و يجب عليكي أستخدام شامبو طبيعي خالي من المواد الكيميائية و لا يجب عليكي تمشيط الشعر أثناء البلل حيث ان ذلك يعتبر ضرر كبير للشعر .

 

لا تمشطي شعرك كثيرا

لا تقومي بتمشيط شعرك أكثر من خمس دقائق يوميا حيث أنه أعتقاد خاطئ لدي العديد من السيدات أن تمشيط الشعر كثير مفيد للشعر وهذا أعتقاد خاطئ تماما و هناك الكثيرون أيضا يعتقدون أن تمشيط الشعر يمكن أن يتسبب في تساقط الشعر و هو أيضا أمر خاطئ فالحقيقة هي بين الأمرين حيث ان تمشيط الشعر يعمل علي أثارة فروة الرأس من أجل أفراز المزيد من الزيوت المفيدة للشعر و يساهم في أنتشار تلك الزيوت بطول الشعر و لكن ليكي تتم العملية بطريقة صحيحة يجب تفادي العنف أثناء التمشيط .

تقليل التوتر

تقليل التوتر و الضغط العصبي

أن التوتر و الضغط العصبي يعتبر من أكثر العوامل المسببة لتساقط الشعر و ان تقليلهم يعمل علي نمو جيد للشعر و يمكن تقليل التوتر العصبي بعمل تمارين يوجا يوميا .

 

تغيير غطاء المخدة

أن تغير غطاء المخدة من الغطاء القطن إلى غطاء حرير هو أمر لازم أذا كنتي ترغبي في نمو سريع لشعرك حيث ان الحرير أنعم و سيساهم في التحفيز لنمو جيد لشعرك .

 

أستخدام مقويات لشعرك

أن استخدام المقويات للشعر هي أمر لازم أذا كنتي ترغبي في نمو جيد لشعرك حيث أن المقويات كالبيوتين تعمل علي تحفيز نمو الشعر، وعلى الأخص زيت الزيتون لنمو أفضل للشعر أن استخدام زيت الزيتون علي الأقل مرتين اسبوعيا يعتبر من أقوي العوامل لنمو جيد لشعرك .

 

 

أحمي شعرك

أن ارتداء حجاب أو طاقية للرأس هو أمر لازم من أجل حماية شعرك خاصة في إذا كانت هناك أتربة في الجو و أبضا في الأجواء الحارة .

أستخدام البلسم باستمرار

 

حيث يجب عليكي أستخدام البلسم باستمرار مع كل مره تستخدمي فيها الشامبو لشعرك حيث يعمل علي جعل شعرك لامعا وأيضا يساعد علي استمرار نمو شعرك بصورة جيدة .

شرب الكثير من الماء

 

يجب عليكي تناول ثمان أكواب من الماء يوميا علي الأقل فتناول الماء مفيد للجسم حيث انه يغسل الجسم من السموم ويساعد الجسم علي القيام بوظائفه علي أكمل وجه .

أنسي تدليك شعرك باستخدام المنشفة

 

يجب عليكي الامتناع عن تدليك شعرك باستخدام منشفة علي الرغم من انه أمز منطقي أن تقومي بتنشيف شعرك بعد غسله بالمنشفة إلا أن ذلك يعتبر من أكبر عوامل تدمير الشعر حيث يجب عليكي الابتعاد عن تدليك شعرك باستخدام المنشفة .

عمل حمام زيت ساخن لشعرك

 

حمام الزيت الساخن لشعرك هو أمر لازم إذا كنتي ترغبي في زيادة نمو شعرك بصورة مناسبة، ويفضل تكرار حمام الزيت مرة أسبوعياً، كما يجب مراعاة درجة الحرارة أثناء عمل حمام الزيت الساخن.

15 – غسيل شعرك بماء و خل

 

أن غسل شعرك بالماء و الخل يعتبر من اهم عوامل نمو شعرك فمعلقة من الخل علي لتر من الماء يعتبر مفيد جدا لنمو جيد لشعرك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *