يبحث الجميع عن افضل شامبو لتساقط الشعر للرجال حيث يواجه بعض الأشخاص العديد من العقبات ويستطيعون التغلب عليها، لكن لا يمكن للمرء أن يتخيل مستوى المعاناة والإحباط الذي يمكن أن يمر به الشخص عندما يرون أنهم على وشك تساقط الشعر وعلى وشك الصلع في الواقع، لا تعاني النساء فقط من مشكلة تساقط الشعر بل يعاني الرجال أيضًا، حيث تنتشر هذه المشكلة في هذا العقد ويمكن أن تظهر لأسباب مختلفة وعوامل يمكن أن تكون خارجية أو داخلية، ويمكن أن تكون مشكلة تساقط الشعر عوامل وراثية أو بسبب خلل في الجينات أو أي من العوامل الأخرى وهذا ما سنتعرف عليه من خلال مجلة الدكة

افضل شامبو لتساقط الشعر للرجال

مشكلة تساقط الشعر هي مشكلة يعاني منها أعغلب الرجال ولكن تتوافر مجموعة مميزة من الشامبو للحفتظ ع الشعر ومنها:-

  • شامبو فيشي ديركوس
  • شامبو فيشي للرجال
  • Kerastase Specifique Anti-hair loss
  • شامبو كيراستاس دينسيفيك
  • كانيبو سنساي kanebo Sensai

طرق تنعيم الشعر للرجال مدى الحياة

زيت جوز الهند لفرد الشعر

لجوز الهند فوائد عديدة داخل الجسم وخارجه فهو يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية والبولي والتي تلعب دورًا مهمًا في العناية بالشعر والبشرة وفروة الرأس، وتغذي الشعر، وتحميه من تكسر الشعر وتعالج الشعر.

يعمل كمساج للشعر بزيت جوز الهند ينشط الدورة الدموية ويزود جميع أجزاء الشعر بالمغذيات والفوائد فجوز الهند يعتني بالشعر التالف ويصقل الشعر الخشن والمتطاير.

طريقة عمل قناع زيت جوز الهند لتنعيم الشعر

يتم وضع 5 مجم من زيت جوز الهند في زجاجة ويتم تسخين الزيت بالماء الدافئ ويتم تدليك الشعر به ويترك لمدة ساعة أو يخلط زيت جوز الهند بزيت الزيتون والعسل الخام ثم يتم عمل منشفة ساخنة يوضع على الشعر ثم يُغطى الشعر به بماء مغسول أو شامبو بدون سيليكون وملوثات؛ يكرر القناع مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لتحسين وتنعيم الشعر.

زيت الزيتون وبياض البيض لجعل الشعر أنعم

يتميز البروتين بقدرته على تنعيم الشعر وفرده بشكل كبير، بغض النظر عما إذا كان يستخدم بمفرده أو مع مكونات طبيعية أخرى يغذي الشعر من الجذور، ويوازن الأطراف المتقصفة، ويحمي الشعر ويصلح الشعر المتطاير.

وعندما يتم وضعه مع باقي المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند وغيرها، يتضاعف التأثير حيث يوازن بين العناصر المهمة التي يفتقدها الشعر ويتم صنع القناع الطبيعي عن طريق فصل البياض عن الصفار.

نصائح لحماية الشعر للرجال

في حين أن شعرك مجعد بشكل طبيعي إلا أن هناك العديد من العادات التي تضر بشعرك دون أن تدركي حتى أنها ضارة، وإذا ابتعدت عن تلك العادات فسيكون من السهل على الشعر أن يتحول إلى جميع العلاجات الطبيعية وكذلك تستجيب الأقنعة، و يعمل على تنعيم الشعر المجعد.

تدليك شعرك:

يجب تدليك الشعر بأطراف أصابعك، والضغط الخفيف على الشعر لتنشيط الدورة الدموية في الشعر وتغذيته من خلال الزيوت الطبيعية الموجودة فيه ويفضل في المساء قبل النوم، وتدليك الشعر لمدة 10 الدقائق.

تدليك الشعر بالزيت:

يفضل تدفئة الشعر أو تدليكه قبل وضعه على الرأس مثل زيت الزيتون وزيت جوز الهند، دون تعريض الزيت لدرجة حرارة عالية فالشعر يحتوي على مواد كيميائية ضارة للغاية وتسبب في تساقط الشعر وزيادة التجاعيد والخشونة في الشعر ويمكن أن تؤدي إلى الصلع وتساقط الشعر.

حماية شعرك من الشمس:

من المهم ارتداء واقي من الشمس أو قبعة على شعرك خاصة في فصل الصيف وفي درجات الحرارة المرتفعة، وإذا كنت تتعرض باستمرار لأشعة الشمس في العمل فمن المهم ارتداء واقي للشعر لأن الشمس تعتبر الأشعة ضارة جدًا بالشعر وتؤثر على فروة الرأس، مما يؤدي إلى الصلع وأمراض الجلد الخطيرة.

استخدام غسول الشعر:

من المهم شراء منتجات العناية بالشعر التي لا تحتوي على مواد كيميائية ضارة يمكن أن تزيد من فرصة تساقط الشعر وتزيد من التجاعيد في الشعر وغيرها من المشاكل.

استخدام فرشاة خاصة:

اختيار الفرشاة المناسبة لتصفيف الشعر من أهم الأدوار الفعالة في حماية الشعر من التقصف وعلاج الشعر من المهم استخدام الفرش الخشبية وعدم تمشيط الشعر عندما يجف لحمايته من التقصف والتلف وتمشيط الشعر عندما يكون مبللاً ولكن يجب أن يكون هادئاً واستخدام أنواع صحية من مكيفات الكحول والسيليكون وأيضاً لتنعيم الشعر بسهولة وبدون تساقط كبير للشعر.

الابتعاد عن الحرارة:

  • يمكنك اللجوء إلى التسخين مثل الكي أو التجفيف بالمجفف لجعل الشعر أكثر نعومة ،
  • لكن الحرارة ضارة جدًا بالشعر وستتسبب في تقصفه وتساقطه
  • وجعل الشعر أكثر خشونة من الأفضل اللجوء إلى الطبيعي. العلاج بالعلاجات الطبيعية بدلاً من اللجوء إلى الحرارة.

النظام الغذائي السليم:

  • من المهم الانتباه إلى الأطعمة الصحية التي تغذي الجلد والشعر،
  • حيث يؤثر الداخل بلا شك على الخارج والأطعمة الفعالة التي يجب البحث عنها، والخضروات،
  • وخاصة الخضار الورقية مثل الجرجير، والخس، والبروكلي، والفواكه جميع الأنواع واللحوم والدجاج
  • والأسماك وأكل المكسرات بأنواعها ومن المهم تناول كميات كافية من الماء حيث أن الماء فعال للغاية في تغذية فروة الرأس.

 

قد يهمك:-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *